بالصور .. أبرز الأنشطة السياحية في حديقة متاهة هورتا في برشلونة

سفاري نت – متابعات

حديقة متاهة هورتا Parc del Laberint d’Horta في برشلونة، من أقدم الحدائق بتلك المدينة الساحرة، تقع هذه الجوهرة خارج وسط المدينة حيث تقع في تقاطع هورتا جويناردو قرب جسر كويسيرولا وفقا لموقع الرحالة.

ومع دخولك لتلك الحديقة، ستشعر وكأنها من القصص الخيالية، فإذا كنت تبحث عن أشياء مختلفة للقيام بها في برشلونة، فقد تكون تلك الرحلة إلى متاهة هورتا هي الخيار الأمثل لك.

حديقة متاهة هورتا في برشلونة

يعود تاريخ الحديقة إلى عام 1791 م، مما يجعلها أقدم حديقة في المدينة، حيث تم تمويلها من قبل عائلة Desvalls الشهيرة في برشلونة، بها تحوطات طويلة خضراء بالإضافة إلى أجنحة وتماثيل وبرك منتشرة بشكل مختلف في جميع أنحاء الحديقة.

أفضل وقت للذهاب إلى حديقة متاهة هورتا هو في فصل الربيع عندما تكون الحدائق مورقة وصحية، والزهور متفتحة. يوجد في المتاهة نفسها أكثر من 600 متر (2000 قدم) من الطرق المتعرجة للعب فيها.

وهي متعة أكيدة للأطفال الذين سيشعرون بأنهم يعيشون في عالم أليس في بلاد العجائب السحرية، وإذا تمكنت من الوصول إلى مركز المتاهة، فسيستقبلك تمثال لإيروس ، إله الحب اليوناني وهو يرحب بك.

أنشطة حديقة متاهة هورتا في برشلونة

  1. مع دخولك حديقة متاهة هورتا في برشلونة ، ستجد مساحة خضراء واسعة بها الكثير من الأشجار الطويلة.
  2. يمكنك أيضًا التجول حتى تصل لمقهى صغير لبيع المشروبات والآيس كريم.
  3. يسعد الآباء الذين يصطحبون أطفالًهم، بمعرفة أن هناك أيضًا ملعب بجوار المقهي مباشرة حيث يمكنهم ترك أطفالهم للعب أثناء تناول فنجان من القهوة.
  4. مع تجولك بالحديقة، ستجد معالم يونانية قديمة من أعمدة وسرادقات قديمة في الحديقة، وستجد الكثير من الأماكن المخفية حيث يمكنك الجلوس على أحد المقاعد، وتتنفس بعض الهواء النقي وتستمتع بوقتك في الطبيعة.
  5. يمكنك رؤية الكثير من المنحوتات التاريخية الأنيقة المتعلقة بالأساطير اليونانية والمعابد الرومانية، والتي تحيط بها البرك الجميلة والنافورات والشلالات.
  1. تشغل الحديقة نفسها مساحة 9.1 هكتار، وعندما تمشي خلالها، يمكنك أن تلاحظ بوضوح الانقسام بين الجزء الكلاسيكي الحديث والجزء الرومانسي.
  2. يمكنك زيارة “توري سوبيرانا”، قصر عائلة ديسفاليس الذي يجمع بين الطراز القوطي والطراز العربي، وعلى الرغم من أنه لا يُسمح لك بالذهاب إلى الداخل، إلا أن لا يزال يستحق الأمر أن تتطلع إلى البوابات وتلتقط بعض الصور.
  3. هناك أيضًا نهر يمر عبر الحديقة، مليء بالأسماك الجميلة التي تسبح في مياهه.

بطبيعة الحال، فإن أكبر نقطة جذب في حديقة متاهة هورتا هي المتاهة نفسها التي تقع في وسط الحدائق، ستشاهد تماثيل Thisus و Ariadne (الشخصيات الأسطورية اليونانية)، وهي ترحب بك في المتاهة عند المدخل، وفي الوسط مباشرةً، ستجد تمثال Eros، إله الحب اليوناني.

كيفية الوصول إلى حديقة متاهة هورتا في برشلونة

يمكنك ركوب الخط L3 من خارج مركز المدينة، والنزول الي أقرب محطة مترو في Parc del Laberint d’Horta من هناك، ثم المشي حوالي 11 دقيقة سيرًا على الأقدام حتى المتاهة.

أسعار تذاكر الدخول الى حديقة متاهة هورتا

إذا كنت ترغب في زيارة متنزه Labyrinth في برشلونة، فتأكد من الوصول إليه مبكرًا لأن هناك 750 زائرًا في اليوم. لا يمكن شراء التذاكر عبر الإنترنت مسبقًا، لذلك يتعين عليك شرائها عندما تصل إلى هناك.

سعر التذاكر  هو : 2.23 يورو، وتوجد رسوم مخفضة لمن هم أقل من 14 عامًا وذوي الاحتياجات الخاصة إلى 1.42 يورو. كما أن الدخول مجاني يومي الأربعاء والأحد

 

ساعات العمل في حديقة متاهة هورتا

تبدأ ساعات العمل داخل حديقة متاهة هورتا في كل أيام الأسبوع من 10صباحًا حتى 8.30مساءًا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ترامبو إكستريم أضخم منتزهات الترفيه العائلي يفتتح أبوابه في دبي

سفاري نت – متابعات أخيراً إفتتح ترامبو إكستريم أبوابه في دبي  و بالضبط في النخيل …