بالصور .. أفضل المطاعم العربية في برشلونة

سفاري نت – متابعات

برشلونة هي المدينة الأكثر زيارة في إسبانيا، فبالنسبة لمعظم الزوار العرب والمسلمين تعتبر الرحلة إلى هذه المدينة الإسبانية هي الأكثر شعبية، لما فيها من معالم رائعة الجمال. لذا عند سفرك إلى هناك والاستمتاع بتلك المعالم المميزة؛ يمكنك البحث عن مطاعم برشلونة وبالتحديد المطاعم الحلال وفقا لموقع الرحالة.

 

لا تقلق! فتناول الطعام الحلال في برشلونة أسهل مما تعتقد، لكن من الصعب العثور على مطاعم إسبانية (أو حتى أوروبية) تقدم الطعام الحلال، لأن معظم مطاعم برشلونة الحلال هي مطاعم شرق أوسطية، أو باكستانية أو تركية أو لبنانية أو حتى هندية.

وإذا لم تكن مهتمًا بالمأكولات المحلية، فلن يكون من الصعب العثور عليها حيث يقع معظمها على طول شارع لا رامبلا، أو تنتشر في جميع أنحاء حي رافال متعدد الثقافات؛ وهو شارع مشهور جداً في برشلونة. طوله يبلغ 2 كم وهو مزيج من 5 شوارع.

 افضل مطاعم برشلونة الحلال

مطعم شطائر الأطلس Al Atlas sandwiches

يعتبر هذا المطعم من أهم مطاعم برشلونة الحلال؛ فهو جوهرة خفية لا يعرفها سوى السكان المحليين؛ حيث أن مطعم شطائر الأطلس يقدم السندويش الإسلامي الذي يتكلف 2 يورو، هناك أيضًا بعض السندوتشات الأكثر إرضاءً وفي نفس الوقت صحية وشهية مقابل أقل من 2 يورو (2.18 دولار). خلال الفترات المسائية، عادةً ما يكون هناك طابور طويل من العملاء ينتظرون تلك الخدمة.

العنوان: شارع رامبلا ديل رافال، برشلونة، إسبانيا

ساعات العمل: من 10 صباحًا حتى 1 صباحًا

مطعم رينكون ديل رافال  Rincon del Raval

هو واحد من ضمن مطاعم برشلونة المميزة، ويقدم هذا المطعم الأطباق المغربية التقليدية بسعر معقول، فهنا يمكن أن تجد حساء مغربي مميز يالإضافة للعديد من الأطباق المغربية الجميلة والمقبلات والحلويات.

العنوان: Carrer de Sant Pau ،100 ،08001 Barcelona Spain

ساعات العمل: من 9 صباحًا إلى 1 صباحًا

 مطعم بالوما بلانكا  Paloma Blanca

هذا مطعم مغربي آخر ولكنه أكثر تطور، فبه يتم عرض الأغذية الخام التي تريدها، ثم يقوم الشيف بعد ذلك بتحديد المكونات وطهيها لك.

بهذه الطريقة تكون مطمئن إلى أن وجبتك طازجة وليست قديمة. الطعام هناك لذيذ ولهذا أنصحك بالذهاب خلال ساعات الغداء المبكرة (من الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 1 بعد الظهر)؛ حيث يحدث ازدحام في المكان في وقت لاحق بعد الظهر وسيكون من الصعب تأمين المقاعد.

العنوان: بجوار مستشفى Carrer de l’Hospital ،118 ،08001 برشلونة، إسبانيا

ساعات العمل: من الساعة 11:00 صباحًا إلى الساعة 1:00 صباحًا

 

مطعم معجنات أيوب Pastelería Ayub

لا يعد مطعم أيوب للحلويات مطعمًا بالمعنى المألوف أو المعتاد ضمن قائمة مطاعم برشلونة ، بل متجر للحلويات. وينصح به جميع الذين يزورونه فهو مطعم من أصل عربي يقدم حلوى ذات نكهة عربية مميزة.

العنوان: مستشفى Carrer de l’Hospital ، 95 ، 08001 برشلونة

ساعات العمل : 9:30 صباحًا إلى 10:30 مساءً

 مطعم لا توركا  A La Turca

مطعم لا توركا أيضًا يعد من أفضل مطاعم برشلونة ، وهو مطعم تركي يقع في بلازا بإسبانيا، ويقدم أفضل أنواع الكباب مع وجبات لذيذة ومتنوعة للغاية.

العنوان: Carrer de la Creu Coberta ، 15 ، 08014 برشلونة ، إسبانيا

ساعات العمل: من الساعة 11:00 صباحًا إلى الساعة 1:00 صباحًا

 مطعم Ascent

هو مطعم كبير الحجم يقدم الطعام الحلال، ولكن قبل الذهاب يجب عليك الاتصال وطلب الطعام الحلال مسبقًا. المطعم مثالي للمجموعات الكبيرة؛ حيث يقدم مزيجًا من مأكولات البحر المتوسط والإسبانية والفرنسية، وهو من أميز مطاعم برشلونة المنوعة.

العنوان: 10 شارع كارر ديلز اركس، برشلونة Carrer dels

ساعات العمل: من 1:00 مساءً – إلى 4:00 مساءً ومن 8:00 مساءً – إلى 10:00 مساءًا.

 

مطعم كاتالونيا  Catalonia

مطعم كاتالونيا هو أحد مطاعم برشلونة التي تقدم طهيًا إسبانيًا ومتوسطيًا، وإذا سألت عن الطعام الحلال بها، فسوف يعرض لك النادل الأطباق الحلال الموجودة في القائمة.

يعد هذا المطعم خيار جيد لتناول وجبة بعد استكشاف المنطقة، فهو يبعد مسافة قصيرة من متحف بيكاسو، ومع بعض البحث عبر الإنترنت ستتمكن من العثور على خصومات لهذا المطعم بسهولة تامة.

مطعم حبيبي Habibi

في حين أن تخصص هذا المطعم هو الطعام الشرق الأوسطي، فلديهم أيضًا مكان مخصص للشيشة.

ويقدم هذا المطعم الشهير في لا رامبلا مجموعة مختارة من المقبلات ولكن قد يكون السعر مبالغًا فيه بعض الشيء، وستكون محاطًا بالسائحين أثناء وجودك هناك، لكنه خيار لائق لتناول وجبة حلال (معتمدة تمامًا)، بعد استكشاف أكثر الشوارع ازدحامًا في المدينة في حي رافال.

مطعم أسادور دي أراندا  Asador de Aranda

يعد هذا المطعم من أفضل المطاعم الحلال في برشلونة، لذا يجب أن تجربة، حيث تشتهر Castilia بوسط إسبانيا  بلحومها المشوية؛ خاصةً لحم الحمل.

وأفضل مطاعم برشلونة التي يمكن من خلالها تذوق هذا النوع من المشويات؛ هي مطاعم Asador de Aranda. ويوجد منها اثنان في المدينة، أحدهما يقع في مكان مركزي بالقرب من بلازا كاتالونيا والآخر في منزل عصري مذهل في أبوفودا دي تيبيدابو ، وهو المفضل وغالبًا ما يستخدمه السكان المحليون للاحتفال بحفلات الزفاف.

يحتفظ كلا المطعمين (بالإضافة إلى باقي مطاعم برشلونة التي تملكها هذه السلسلة في جميع أنحاء إسبانيا) بشهادات حلال رسمية. بالإضافة إلى الطعام هناك أشياء أخرى للقيام بها في تلك المنطقة؛ لذا نوصيك في الرحالة بأخذ الترام الأزرق ثم للوصول إلى قمة جبل Tibidabo، والاستمتاع بالمناظر الخلابة للمدينة من هناك.

 

مطعم نكهة Aroma

إذا كنت تبحث عن بعض الأطعمة المريحة في أحد مطاعم برشلونة ، أو تحتاج إلى تناول الطعام خلال يوم التسوق أو بعد استكشاف تل مونتجويك. في الطابق السفلي من مركز لاس أريناس للتسوق في بلازا إسبانيا، ستجد هذا المطعم الذي يتميز بالسلطات والمعكرونة والبيتزا محلية الصنع، والكعك، وكذلك بعض السندويشات والمقبلات.

جميع لحوم هذا المطعم حلال، وبه طعام مناسب للأطفال، كما يمكنك ركوب السلالم المتحركة إلى أعلى المبنى للاستمتاع بالمناظر والتقاط صور فريدة من نوعها لأبراج البندقية للمعرض العالمي (ضع في اعتبارك أن السلالم المتحركة مجانية) .

مطعم سنت اونزي Cent Onze

يحتوي مطعم فندق Le Meridien في La Rambla، وهو أحد مطاعم برشلونة التي تضع خيارات اللحوم الحلال في قائمتها، لكننا نوصيك في الرحالة بالاتصال مسبقًا للتأكد من توفر الحجز في ذلك اليوم. إلى جانب ذلك، إذا كنت تقيم في الفندق، فهناك قائمة حلال رائعة متاحة لخدمة الغرف فقط، بما في ذلك مجموعة متنوعة من الأطباق الشرقية والعالمية.

بدءًا من الحمص والتبولة، إلى سمك السلمون، والبطاطس مع صلصة أيولي، المعكرونة، البرغر الدجاج أو الشطائر، المطعم مريح حقًا! مع الأخذ في الاعتبار موقعه المركزي للغاية وقربه من المطاعم الحلال الأخرى في الشرق الأوسط في حي رافال، يمكن أن يكون هذا الفندق اختيارًا رائعًا لأولئك الذين يحتاجون إلى طعام حلال لكل وجبة.

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بعطلة استوائية جذابة في أجمل شواطئ آسيا

سفاري نت – متابعات إنّ الشعور بنعومة الرمال بين أصابع قدميك، ودفء أشعة الشمس على …