تسير ثلاث رحلات أسبوعياً من لاجوس إلى الشارقة

سفاري نت – متابعات

استقبل مطار الشارقة مؤخراً الرحلة الافتتاحية لشركة الطيران (Air Peace) النيجيرية ، قادمة من مدينة لاجوس، لتتخذ من مطار الشارقة اول محطة دولية لها خارج قارة افريقيا مستفيدة من موقعه الجغرافي ومستوى الخدمات التي يقدمها لشركات الطيران والمسافرين على حد سواء.

ويؤكد اختيار شركة الطيران (Air Peace) النيجيرية لمطار الشارقة، على أهمية سوق السفر المتنامي ونشاط الحركة السياحية والاقتصادية، من وإلى إمارة الشارقة، حيث قامت الشركة بتعيين وكالة مطار الشارقة للسفريات “ساتا” وكيلاً حصرياً لها في السوق الإماراتي.

وبعد هبوط الطائرة على أرض المطار، كان في استقبالها عدد من مدراء المطار ووفد من هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة وغرفة التجارة والصناعة بالشارقة وتم الترحيب بالمسافرين وطاقم الطائرة بشكل يعكس كرم الضيافة الإماراتية الأصيلة.

وقال سعادة علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي:  “نرحب باتخاذ شركة الطيران  (Air Peace) النيجيرية من مطار الشارقة محطة ووجهة لرحلاتها ، وأكد حرص المطار على تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات لشركة الخطوط الجوية النيجيرية ولشركات الطيران كافة التي تعمل من المطار بما يضمن لها النجاح ويمكنها من توفير خدماتها للمسافرين بكل كفاءة.

وأضاف المدفع: “إن إمارة الشارقة تحظى بإقبال متزايد من السياح ورجال الأعمال القادمين من مختلف الوجهات الأفريقية بما فيها نيجيريا، لذلك فإن هذه الرحلات تسهم في ترسيخ مكانة الشارقة كمركز للسياحة والثقافة والأعمال، وتجذب المزيد من السياح القادمين من أفريقيا إلى الإمارة”.

من جهته، قال السيد ألان أونيما، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي  لشركة الطيران (Air Peace): “نشكر المسؤولين في هيئة مطار الشارقة الدولي والعاملين في المطار كافة على الدعم الكبير الذي قدّموه لإنجاز مهمّة لشركة الطيران  (Air Peace) النيجيرية وتسهيل الإجراءات اللازمة للبدء بتسيير رحلاتها إلى الشارقة”، وأكد أنّ الخدمات والتسهيلات التي حصلت عليها شركته من المطار جاءت وفق أعلى المعايير والجودة العالمية، مشيراً إلى أن افتتاح هذا الخط جاء لتلبية الطلب الكبير للسفر في الاتجاهين”.

وأضاف: “تسير الشركة رحلات إلى أكرا وفريتاون وبانجول ودكار في أفريقيا، وتعتبر إمارة الشارقة المحطة الأولى للشركة خارج القارة السمراء، ونتمنى أن تكون محطة مركزية لانطلاقة الشركة نحو العالمية خاصة أن الإمارة تمتع بموقع استراتيجي مثالي”.

وتسعى الشركة للاستفادة من الطلب المتزايد على السفر من وإلى الشارقة من خلال تشغيل طائرة بوينغ 777 بمعدل (3) رحلات أسبوعياً أيام الأثنين والأربعاء والسبت. حيث تنطلق من مطار الشارقة إلى مطار لاجوس الدولي الساعة الثامنة صباحاً.

وتعتبر هذه الخطوة جزءاً من نجاحات هيئة مطار الشارقة الدولي التي تسعى إلى تلبية احتياجات المسافرين المختلفة، كما أنها تمهد الطريق نحو عدة وجهات أفريقية أخرى، إلى جانب تأسيسها للشراكة مع واحدة من أكبر شركات الطيران في أفريقيا وأسرعها نمواً، الأمر الذي يصب في مصلحة القطاع السياحي والتجاري وبالتالي تعزيز الاقتصاد الوطني، بينما توفر للسياح والمواطنين والمقيمين على حد سواء خيارات سفر متنوعة أكثر من أي وقت مضى.

وتوفر شركة الطيران (Air Peace) النيجيرية والتي تأسست عام 2013 رحلات منتظمة للمسافرين من المدن النيجيرية الرئيسية تغطي عدة دول في القارة الأفريقية مثل غامبيا وغانا وليبيريا والسنغال وسيراليون.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الاتحاد للطيران الأولى من حيث دقة المواعيد على مستوى الشرق الأوسط

سفاري نت – متابعات جاءت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، في المرتبة …