بالصور .. جولة سياحية حول مدينة بريشتينا كوسوفو

سفاري نت – متابعات

بريشتينا هي مدينة سريعة التغير ويمكنك أن تشعر بالتفاؤل فيها ، بالإضافة إلى كثرة الإمكانيات بها ، حتى إذا كانت شوارعها المزدحمة بالحركة والأساليب المعمارية غير المتوافقة لا تجعلها مكانًا جذابًا بشكل واضح وفقا لموقع المرسال.

في حين أن المدينة تحتوي على اثنين من المتاحف والمعارض الجديرة بالاهتمام ، وبها قاعدة كبيرة للمعالم السياحية القريبة المثيرة للاهتمام ، إلا أن بريشتينا تُعتبر بالنسبة لمعظم الزوار مكانًا يتمتع فيه بالجو الهادئ ، و بمكان جذب مثل أي مشهد سياحي كلاسيكي .

أهم المعالم السياحية الموجودة في بريشتينا

بريشتينا هي أول وجهة سياحية في كوسوفو ، والبوابة الجوية الرئيسية إلى كوسوفو ، ولقد زاد عدد الزوار الأجانب الذين زاروا بريشتينا خلال الأعوام الحالية بأكثر من 10 آلاف زائر منذ عام 2008 ، ولقد بلغ عدد الفنادق في بريشتينا 24 فندقًا من 102 من إجمالي الفنادق في كوسوفو ، وتحتوي بريشتينا على 423 غرفة ذات سرير واحد ، و 268 غرفة بها سريرين ، و 13 غرفة بثلاثة أسرة ، و 49 شقة للسياح .

تظهر السياحة بعض المؤشرات الإيجابية عن بريشتينا ، وتوضح بأنها تتحسن في كوسوفو وكذلك في بريشتينا ، ومن أهم العوامل التي تؤثر على السياحة في بريشتينا كرم الناس والطعام التقليدي والقهوة اللذيذة والكثير من المهرجانات والمناسبات والحياة الليلية الديناميكية والأنماط المختلفة للهندسة المعمارية والتراث الثقافي ، ومن أهم المعالم السياحية التي تميز بريشتينا ما يلي .

متحف كوسوفو

تم افتتاح متحف بريشتينا الرئيسي مؤخراً بعد تجديدات واسعة النطاق ، حيث توجد هناك بعض التماثيل والآثار الرائعة للآلهة والآلهة الدردانية ، بالإضافة إلى نقش حجري كبير يصور موكب جنازة الدردانية .

مسجد السلطان محمد الفاتح

تم بناء المسجد الإمبراطوري ، كما يسميه السكان المحليون ، بناءً على أوامر محمد الفاتح في حوالي عام 1461 ، وعلى الرغم من أنه تم تحويله إلى كنيسة كاثوليكية خلال الحقبة النمساوية المجرية ، إلا أنه تم تجديده مرة أخرى بعد الحرب العالمية الثانية وأصبح الآن أهم مسجد في المدينة ، ولقد انهارت المئذنة خلال زلزال عام 1955م ، ويحتوى المسجد اليوم على بعض التصميمات الداخلية الجميلة ، بالإضافة إلى الأسقف المذهلة فوق المدخل الرئيسي .

المكتبة الوطنية

تعتبر المكتبة الوطنية أحد المباني الأكثر شهرة في بريشتينا ، وهي المكتبة الوطنية التي أنجزها الكرواتي أندريا موتنيكوفيتش عام 1982 ، وتقع في وسط منطقة خضراء ممتعة ، وهي أحد الأشياء القليلة التي تقترب من الحديقة العامة في وسط بريشتينا .

نُصب الولادة الجديدة

لقد تم الكشف عن نُصب الولادة الجديدة في 17 فبراير 2008 ، وهو اليوم الذي أعلنت فيه كوسوفو استقلالها عن صربيا ، وبدأت رحلتها من أجل الاعتراف الدولي الكامل باستقلالها ، ويتم إعادة طلاء النصب كل عام بأسلوب مختلف .

مسجد جاشار باشا

تم تجديد هذا المسجد بالكامل في عام 2015 كهدية من الحكومة التركية ، ويتميز بتصميمات داخلية نابضة بالحياة التي تُجسد الطراز الباروكي التركي .

المعرض القومي بكوسوفو

 

تمتلئ هذه المساحة الممتازة بالكثير من شواهد الفن الكوسوفي من منظور معاصر ، حيث يوجد العديد من اللوحات التي تستحق إلقاء نظرة عليها ، وتتغير المعارض بشكل متكرر وتعطى مساحة المعرض لفنان واحد في أي وقت .

متحف أمين جيكو الإثنوجرافي

يقع هذا الملحق الرائع لمتحف كوسوفو في منزلين عثمانيين محفوظين بشكل جميل محاطين بحديقة كبيرة مسورة ، ويوفر لك الموظفون الناطقون باللغة الإنجليزية جولة رائعة في كلتا الأملاك ويوضحون مختلف القطع الفريدة من الملابس والأسلحة والمجوهرات والأدوات المنزلية المعروضة في كل منها .

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …