بالصور .. شاهد جمال قرية كورتينا الايطالية لعشاق الاسترخاء

سفاري نت – متابعات

تمتلك إيطاليا كثيرا من الوجهات والأماكن الاستثنائية، التي تشبه فيها الطبيعة الخلابة، الموجودة على صور البطاقات البريدية، ومن أبرزها كورتينا دامبيزو، أو Cortina d’Ampezzo، وهي قرية جبلية وأحد أكثر المنتجعات السياحية شهرة وشعبية في أوروبا وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

تقع كورتينا في إقليم فينيتو الاٍيطالي جنوب جبال الألب في قلب منطقة الدولوميت بشمال البلاد، الوجهة المثالية لعشاق الرياضة، وأيضاً لأولئك الذين يرغبون في الاسترخاء في حضن الطبيعة، بحسب موقع “siviaggia” الإيطالي.

كورتينا تسمى أيضا “لؤلؤة الدولوميت”، لما بها من طبيعة خلابة جعلتها واحدة من الوجهات السياحية الرائعة طوال العام، والمفضلة للكثير من السياح والمشاهير.

ويعد منتجع كورتينا جنة طبيعية رائعة، مليء بكثير من عوامل الجذب السياحية، حيث المشي في الغابة، والاسترخاء تحت السماء المرصعة بالنجوم، والاستمتاع بقمم الدولوميت المليئة ببحيرات المياه الساخنة المخبأة في المراعي والمروج الخضراء، وتذوق فيها وجهاً جديداً من الرفاهية من خلال الانغماس في كبائن العلاج الصحي.

هناك يمكن المشي في المنتزه الطبيعي في Parco Naturale Dolomiti d’Ampezzo على مساحة 11 ألف هكتار من الطبيعة النظيفة، حيث يمكن مقابلة الإيبكس، الغزلان والنسور، بالإضافة إلى الكثير من الطرق السهلة، والمناسبة أيضاً للأطفال، والبحيرات الموجودة على ارتفاعات عالية، التي عندما يبدأ ذوبان الجليد، تتألق مثل المجوهرات الواقعة في الصخر.

 


أما لمحبي ركوب الدراجات، فيمكنهم الاستمتاع بمئات الكيلومترات من الممرات والمرافق والمدربين المتخصصين وممر دولوميتي سوبر سامر بايك Dolomiti Super Summer Bike والعديد من محطات شحن الدراجات الإلكترونية المنتشرة في جميع أنحاء المنطقة، بالإضافة إلى إمكانية تسلق الجبال الرائعة الموجودة في وادي كورتينا.

ومن أجمل وأروع المناطق التي لا يمكن تفويت زيارتها في هذا المنتجع السياحي الفريد، ساونا ريفوجيو لاجازوي Il Rifugio Lagazuoi الواقعة في أعلى وأكبر ملجأ في كورتينا، ويقع على ارتفاع 2700 متر، حيث الاستمتاع بمنظر بانورامي مذهل على قمم الدولوميت، إذ يمكن للضيوف الاستمتاع بالساونا الفنلندية الجديدة، حيث الاسترخاء بفضل رائحة خشب اللاريس والحرارة التي تذوب جميع التوترات، بتكلفة 15 يورو للفرد الواحد ولمدة 45 دقيقة.

يقع ملجأ لاجازوي على بعد 50 مترا من المحطة العليا لتلفريك جبل لاجازوي، وعلى مسافة قصيرة من قمة بيكولو لاجازوي Piccolo Lagazuoi، ويمكن الوصول إليه بسهولة سيراً على الأقدام.

ولمحبي التسوق لا يمكنهم تفويت زيارة شارع إيطاليا CORSO ITALIA حيث توجد أرقى متاجر الملابس والأزياء، مستحضرات التجميل والمجوهرات الراقية، والعديد من المحلات التي تقدم لزوارها مجموعة متنوعة من المنتجات المحلية والهدايا التذكارية الرائعة.
في كورتينا يمكن الاستمتاع بتناول أشهى الأطباق الإيطالية، من أشهرها الكازونزي أو casunzièi، وهو عبارة عن رافيولي تقليدي لمنطقة الدولوميت، على شكل الهلال، محشو بعجينة من مع البطاطس المسلوقة ولب البنجر الأحمر، الزبدة المذابة، وجبن الريكوتا المدخن.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …