الخطوط الكويتية تتسلم أول طائرة إيرباص إيه 320 نيو في أغسطس القادم

سفاري نت – متابعات

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الكويتية أن شركته ستتسلم أول طائرة جديدة من طراز إيرباص “إيه 320 نيو” في 28 أغسطس المقبل وفقا لموقع موسوعة المسافر.

وأضاف يوسف الجاسم اليوم الأحد في بيان، أن الطائرة ستصل البلاد قادمة من مدينة هامبورغ في ألمانيا يوم 30 أغسطس المقبل، مؤكداً أن استلام الطائرة الجديدة يأتي ضمن صفقة 28 طائرة تم شراؤها من مصنع إيرباص في عام 2014.

وأوضح أن الطائرة هي الأولى ضمن 15 طائرة من نفس النوع متوقعاً استلام خمسة منها حتى مايو 2020 إضافة إلى استلام طائرات أخرى من طراز إيرباص “إيه 330” بالتتابع، ومن ثم طراز إيرباص “إيه 350” حتى عام 2027.

وبين أن الطائرات الجديدة تتضمن أحدث الطرازات ذات الكفاءة العالية في اقتصاديات التشغيل، لافتاً إلى أنها صممت للتشغيل على الخطوط القصيرة والمتوسطة المدى وتتميز بتخفيض استهلاك الوقود، كما أنها تتسع لنقل 134 راكباً موزعين على درجتي رجال الأعمال والسياحية.

وأكد أن الخطوط الكويتية مستمرة في تطبيق سياساتها واستراتيجياتها والتوسع بالتشغيل بما يتلائم واحتياجات الأسواق وتطوير خدماتها لعملائها وتقديم خيارات متنوعة وجديدة وفقاً للسياسات الثابتة.

وتأسست الخطوط الجوية الكويتية عام 1953 كشركة خاصة تحت اسم “الخطوط الجوية الوطنية الكويتية المحدودة” ومن ثم استحوذت حكومة الكويت على كامل ملكيتها بنسبة 100 بالمائة عام 1962.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

فلاي دبي تستأنف رحلاتها جزئياً

سفاري نت – متابعات استأنفت فلاي دبي رحلاتها جزئياً من مطار دبي الدولي اعتباراً من …