بالصور .. عطلة صيفية مميزة في أجمل 7 وجهات اوروبية

سفاري نت – متابعات

تزخر أوروبا بكمّ هائل من الإمكانات والخيارات لكل نوع من المسافرين، بدءًا من الباحثين عن التشويق، وعشاق الثقافة، إلى العائلات وذواقة الطعام. ومع أكثر من 50% من المسافرين من مختلف أرجاء المنطقة، يعتبرون الطعام حافزًا للسفر بحسب بحث جديد لشركة أجودا (Agoda)- إحدى أسرع المنصات الرقمية نموًّا للسفر -نستعرض في ما يلي بعض الوجهات السياحية البارزة التي قد تحفّزك للانطلاق في رحلة أوروبية هذا الصيف وفقا لموقع سيدتي نت.

1. تشينكوي تييري، إيطاليا

ستنتقل بك هذه المنطقة الساحلية النابضة إلى إيطاليا القديمة. وتضم تشينكوي تييري خمس قرى على طول الساحل الليغوري، تمتاز بأجوائها الإيطالية الأصيلة – فكّر مثلًا في السواحل الوعرة وموانئ الصيد، والواجهات البحرية المتلألئة، والأطباق الإيطالية اللذيذة المليئة بالأصناف الطازجة بعد رحلات الصيد في النهار.

على الطريقة الإيطالية – استخدم البيستو! تأتي صلصة البيستو في الأصل من تشينكوي تييري، وهناك العديد من الفرص لكي تتعلّم من المحترفين. ولغداء شهي، تناول ألذ المأكولات في مطعم نيسن دورما في قرية مانارولا، حيث يمكنك بعدها المشاركة في دورة تدريبية لتحضير البيستو. استكشف القرى الخمس، فكل واحدة منها تمتاز بسحرها الفريد – انتقل من قرية إلى أخرى سيرًا على الأقدام، واستمتع بالمناظر الطبيعية المذهلة، أو احجز رحلة بحرية في النهار عن طريق ميزة أنشطة سياحية عبر موقع أو تطبيق أجودا، وأبحر في المياه الساحرة لخليج لا سبيتسيا.

تشمل الخيارات فيلا شاعرية مطلة على البحر، مثل الفيلات في لا بافونا فيلا لوكشوري كوليكشن بالقرية الأنيقة مونتيروسو آل ماري، على بعد خمس دقائق سيرًا على الأقدام من الشاطئ، لكنها بعيدة عن الزحام والصخب. وبدلًا من ذلك، يمكنك الإقامة في فندق ساحر مثل غراند هوتيل بورتوفينيري الذي يقع على الواجهة البحرية لمدينة بورتوفينيري المطلة على جزيرة بالماريا.

2. ملقا، إسبانيا

مع توافر المزيد من الرحلات الجوية من الشرق الأوسط إلى ملقا، أكثر من أيّ وقت مضى، باتت الفرصة الآن مثالية لزيارة واحدة من أكثر الأماكن السياحية روعة وتميزًا في إسبانيا. فالشواطئ الرملية البيضاء الناعمة، والمأكولات المحلية اللذيذة، والمرفأ البحري الأنيق، جميعها تجعل ملقا وجهة شاعرية، ولكن هناك أكثر بكثير في هذه المدينة الساحلية مما لا تصفه العين.

استبدل نعلك الخفيف بحذاء للمشي، وانضم إلى جولة كامينيتو ديل ري عبر موقع أجودا. ولأنها للشجعان ومحبي المغامرات فقط، تأخذ هذه الجولة المشاركين عبر مسار معلّق بطول 100 متر فوق النهر، لكنّ المناظر الخيالية الشاهقة تجعلها جديرة بالمشاركة. تعلّم مهارة جديدة، والتحق بدورة تدريبية للطبخ للتعرّف إلى كيفية تحضير طبق الأرز الإسباني الشهير باييا، وتوجّه إلى متحف بيكاسو تكريمًا لفنان القرن العشرين الذي وُلد في ملقا.

للاستمتاع بمناظر البحر الخلابة على مرمى حجر من الشاطئ، لا تنظر إلى أبعد من فندق غران هوتيل ميرامار الفاخر. ولرواد المدينة، يمكنك الإقامة في فندق هوتيل بالاسيت دي ألاموس الذي يعود للقرن التاسع عشر وتم تجديده حديثًا.

3. بورتو، البرتغال

تمتاز ثاني أكبر مدينة في البرتغال بجذورها المتأصلة في عالم الثقافة، وهي واحدة من أفضل الأماكن لرؤية الإبداعات المعمارية للعصور الوسطى. ويتدفق نهر دورو عبر أنحاء بورتو، حيث يرسم خلفية ذات مناظر خلابة للمطاعم النابضة بالحياة والتي تصطف على ضفافه.

أفضل طريقة لمشاهدة المناظر الفاتنة في بورتو، هي بلا شك عن طريق التجوال على الدراجة الهوائية. قم بجولة برفقة مرشد سياحي لاكتشاف المعالم الخفية في المدينة، والشواطئ الرملية الناعمة، أو الاستمتاع بجولات محلية وتجربة الأطباق الأصيلة عبر جولة طعام مناسبة للعائلة. وسيجد عشاق التاريخ ضالتهم في مكتبة ليفراريا ليلو، وهو المكان الذي يُقال إنه مصدر الإلهام وراء مدرسة هوغوورتس في روايات هاري بوتر للمؤلفة جيه كي رولينغ، مع هندستها المعمارية الجميلة وتصميماتها الداخلية المذهلة. وعلى البحر، يمكنك اغتنام الفرصة لتذوق تشكيلة من المأكولات البحرية الشهية في أحد مطاعم المأكولات البحرية في بورتو – فهناك شيء حتمًا لكل ذوق.

مع وجود أكثر من 1,300 منشأة للاختيار منها على موقع أجودا، يمكنك العثور على مكان في قلب بورتو مثلفندق إنتركونتيننتال بورتو – بالاسيو داس كاردوسا، وهو في الأصل عبارة عن قصر تاريخي، أو إنفانتي ساغريس، وهو فندق فاخر مع مناظر خلابة مطلة على المدينة.

4. بودابست، المجر

تتمتع العاصمة المجرية التاريخية بودابست بتراث ثقافي غني، مع بعض المعالم الأثرية والقلاع الأكثر روعة في العالم، بالإضافة إلى الينابيع الطبيعية الساخنة التي عُثر عليها هنا.

أثناء وجودك في بودابست، أبحر في عالم الثقافة المجرية التقليدية الغنية، من تعلّم كيفية تحضير الأطباق المحلية مثل حساء جولاش خلال دورة تدريبية للطبخ، إلى تجربة الرقص الفولكلوري المجري الشهير. استرخِ في الحمّامات الحرارية الطبيعية – فبينما يوجد هناك العديد للاختيار من بينها (1,000 في الواقع)، يُعتبر حمّام ساكيني أحد أكبر الينابيع الطبيعية في أوروبا. ومن بودابست، وعلى بُعد مسافة قصيرة بالسيارة، تظهر روائع الجمال الطبيعي ومن صنع الإنسان، بما في ذلك القلاع القديمة، وبحيرة بالاتون الخلابة. استمتع بأمسيات الموسيقى الحية، أو قم برحلة بحرية لمشاهدة معالم المدينة فوق مياه نهر الدانوب.

استمتع بحيوية وسط المدينة في فندق فور سيزونز هوتيل غريشام بالاس بودابست بتصميمه الكلاسيكي من القرن العشرين. ولأولئك الذين يفضلون أجواء مستوحاة أكثر من المدينة ومظاهر الحياة العملية السريعة، توجّه إلى ذا لوفت بودابست.

5. كوتور، الجبل الأسود

انطلاقًا من شهرتها بأنها النسخة العذراء والأكثر هدوءًا من جارتها دوبروفنيك، اجتذبت كوتور أنظار السياح من جميع أنحاء العالم خلال السنوات القليلة الماضية. ويطل خليج كوتور على البحر الأدرياتيكي المذهل، مع شوارعها المرصوفة بالحصى، ومطاعمها الأنيقة على جانب الشاطئ، ومبانيها الحجرية المميّزة بأسطحها الحمراء.

قم بزيارة بيراست المدرجة على قائمة اليونسكو، وهي مدينة مبنية من الحجر على حافة الخليج مع قوارب تقليدية تصطف على طول الشاطئ. احجز جولة ساحلية في خليج بوكا، واسبح في المياه الكريستالية للكهف الأزرق. أما مرسى مونتينيغرو الخاص، فيقع على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من كوتور، ويضم متاجر راقية ومطاعم متوسطية. ولا بد من تجربة مطعم آل بوستو غيوستو الذي يقدم واحدة من أفضل أصناف البيتزا بالعجينة الرقيقة في الجبل الأسود، وللاستمتاع بالمناظر الرائعة المطلة على الخليج أثناء تناول المأكولات البحرية الطازجة، اتجه إلى دي غوستيبوس.

يمتاز فندق آبروستار هيريتيج غراند بيراست بتصنيف الخمس نجوم بموقعه الرائع، إذ يبعد خمسة أمتار فقط عن الخليج – فبعد كل شيء، هل هناك مكان أفضل للإقامة من قصر يعود للقرن الثامن عشر؟ ولأولئك الذين يرغبون في الاستمتاع بمشاهدة المعالم السياحية في تيفات التي تبعد  20دقيقة بالسيارة من كوتور، يُعتبر فندق ذا تشيدي لوستيكا باي الخيار الأمثل.

6. سانتوريني، اليونان

إنّ المشهد المذهل للجزيرة بمبانيها الزرقاء والبيضاء، يجعلها دائمًا خلفية مثالية لأيّ أجواء رومانسية. ومع ذلك، تزخر سانتوريني بأكثر من مجرد مناظر فريدة ومياه آزورية، فهي موطن لأروع التكوينات الطبيعية البركانية.

استفد إلى أقصى حد من المناظر الطبيعية الخلابة في سانتوريني، وقم بزيارة بركان الجزيرة، والينابيع الساخنة، وحمّامات الطين. اكتشف المواقع الأثرية مثل مدينة مينوان القديمة التي دمرها الانفجار البركاني في العام 1613قبل الميلاد. استكشف سانتوريني على متن قارب إبحار فاخر، حيث ستزور الشواطئ البركانية السوداء، والمنارة الأقدم في اليونان. هل تحب المشي لمسافات طويلة وتذوق الطعام؟ شارك في تجربة المشي والطهو، والتي تقدم مناظر رائعة لجانبي سانتوريني، قبل معرفة أسرار المطبخ اليوناني التقليدي.

أجنحة إيلايت لوكشوري سويتس في أويا للفلل المعاصرة والجذابة على جانب المنحدر الصخري. ولأولئك الذين يفضلون أن يكونوا في قلب الأجواء الصاخبة وليالي السهر، يمكن اختيار أريسانا سبا هوتيل أند سويتس في فيرا.

7. مايوركا، إسبانيا

تنبض مايوركا بالحياة في الصيف مع المهرجانات الموسيقية العديدة والأمسيات المتنوعة. وتمزج عاصمة الجزيرة، بالما دي مايوركا، بين الأحياء النابضة مع وفرة من المطاعم، والفعاليات الفنية والثقافية التي تجتذب كثيرًا من الزوار. وعلى طول الساحل، فإنّ شواطئها الرملية البيضاء التي تبلغ 262 شاطئًا وبحارها المتلألئة، تشكّل وجهة مثالية لقضاء عطلة عائلية مميزة.

بعد الاسترخاء على أحد شواطئ مايوركا الجذابة، استكشف بالما وشوارعها التي تعود للقرون الوسطى، فهي مكان رائع لشراء الملابس الأنيقة من تصميمات معروفة، أو تناول أشهى أصناف المقبلات المحلية، أو زيارة إحدى صالاتها الفنية العديدة. اغتنم بعض الوقت للتواصل مع الطبيعة في متنزّه موندراغو الوطني أو زيارة الحديقة المائية هيدروبارك ألكوديا لقضاء عطلة عائلية مثالية.

اختر مكانًا هادئًا ومريحًا بعد يوم طويل من التجوال والاستكشاف، وتوجه إلى كان بوردوي غراند هاوس أند غاردن – الملاذ المهيب الذي يضم حديقة سرية. ولخيار عصري أكثر، يحتوي فندق ناكار هوتيل على بركة سباحة على السطح بتصميم إنفينيتي، مع اطلالة ساحرة على مدينة بالما.

 

للاطلاع على المزيد، يرجى زيارة www.agoda.com

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قائمة أفضل 100 في العالم من بينهم 4 شواطئ عربية

سفاري نت – متابعات تضمنت معايير القائمة الجمال الكلاسيكي، التنوع والإنصاف والشمول، أسلوب الحياة، الإحساس …