جواز السفر الكويتي يتمكن من دخول 48 دولة بدون تأشيرة مسبقة و35 في المطارات

سفاري نت – متابعات

يواصل جواز السفر الكويتي تقدمه بين أقوي جوازات السفر العالمية، حيث أظهرت جداول رسمية حديثة أن 48 دولة في مختلف قارات العالم تعفي الكويتيين من تأشيرة الدخول.

وبهذا يتمكن المواطن الكويتي من دخول 48 دولة حول العالم منها 8 دول أوروبية و14 دولة عربية و12 دولة في الأميركيتين و7 دول آسيوية و4 دول أفريقية و3 دول في قارة أوقيانوسيا (أستراليا وجوارها).

في حين أن 35 دولة حول العالم تمنح التأشيرة للكويتيين في المطار (دولة في الأميركيتين ودولتان أوروبيتان و13 دولة آسيوية و14 دولة أفريقية و5 دول من أستراليا وجوارها).

وتضم الدول الأوروبية التي تعفي المواطنين الكويتيين من تأشيرة الدخول، كلاً من ألبانيا وكوسوفو وأندورا وصربيا وروسيا البيضاء وجورجيا والجبل الأسود والبوسنة والهرسك، في حين أن دولتين أوروبيتين تعطيان التأشيرة للكويتيين في مطاراتها هما أذربيجان وأرمينيا.

ووفقاً للجداول، فإن تسع دول عربية تعفي الكويتيين من التأشيرة هي المغرب، موريتانيا، الأردن، لبنان، مصر والسودان، تونس، اليمن وسوريا، بالإضافة للدول الخليجية الخمس التي يدخلها المواطن الكويتي من خلال إبراز البطاقة المدنية.

أما آسيوياً، تقدم 7 دول الإعفاء من التأشيرة، وهي سنغافورة، تايلند، كوريا الجنوبية، الفيلبين، ماليزيا، قرغيزستان وتركيا، فيما هناك 13 دولة آسيوية أخرى تمنح التأشيرة للكويتيين في المطارات، هي إندونيسيا، هونغ كونغ، ماكاو، كمبوديا، بروناي، سريلانكا، جزر المالديف، تيمور الشرقية، طاجكستان، إيران، نيبال، لاوس وبنغلاديش.

وضمت قائمة الدول الأفريقية التي تعفي الكويتيين من التأشيرة 4 دول، هي سيشل، بوتسوانا، موريشيوس، جمهورية (ساوتومي وبرنسيب)، في حين بلغ عدد الدول الأفريقية التي تعطي التأشيرة للكويتيين في مطاراتها 14 دولة، هي إثيوبيا، جيبوتي، كينيا، تنزانيا، زيمبابوي، جزر القمر، مدغشقر، موزمبيق، أوغندا، الرأس الأخضر، غينيا بيساو، مالاوي، السنغال وتوغو.

وفي الأميركيتين، بلغ عدد الدول التي تقدم الإعفاء من التأشيرة للكويتيين 12 دولة، هي بنما، الإكوادور، هندوراس، نيكاراغوا، غواتيمالا، باهامس، السلفادور، هايتي، سانت لويسا، سانت فينسنت، غرينادين، دومينيكا والدومينيكان، وهناك دولة واحدة هي بوليفيا تعطي التأشيرة من المطار.

أما بالنسبة لقارة أوقيانوسيا فقد بلغ عدد الدول التي تعفي الكويتيين من التأشيرة 3 هي نيوزيلندا، ميكرونيسيا وفانواتو، في حين أن 5 أخريات يمنحن التأشيرة للكويتيين في المطارات، هي جزر مارشال، جزر سليمان، توفالو، بالاو وساموا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مجموعة صن سيت للضيافة تفتتح مشاريع جديدة في دبي ولندن

سفاري نت – متابعات كشفت مجموعة “صن سيت” للضيافة، وهي المجموعة الرائدة في الاستثمار وتأمين …