إطلاق أولى الرحلات الدولية إلى أبوظبي من مطار المؤسس الجديد

سفاري نت – متابعات

شهد مطار المؤسس الجديد بجدة إطلاق أولى رحلاته الدولية بإتجاه العاصمة اﻹماراتية أبوظبي على متن شركة الخطوط الجوية العربية السعودية وفقا لموقع موسوعة المسافر.

وقد سبق إطلاق الرحلة نقل عمليات المراقبة الجوية بمطار جدة من برج المراقبة القديم إلى الجديد، والذي يعتبر أطول برج مراقبة جوية في العالم بارتفاع 136 متراً، حسب موقع “أرقام”.

وأعلن المطار عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” خلال الأيام الماضية عن تشغيل رحلات إلى مطارات أبوظبي والبحرين ومسقط اعتباراً من الجمعة 9 أغسطس الجاري.

وتنطلق الوجهة الأولى إلى مطار أبوظبي الدولي بواقع رحلة يومياً، كما سيتم تشغيل الوجهة الثانية نحو “مطار البحرين الدولي” بواقع رحلة يومياً، بينما تنطلق الوجهة الثالثة إلى “مطار مسقط الدولي” بواقع رحلة لمدة 4 أيام في الأسبوع.

وبلغ إجمالي عدد الرحلات منذ افتتاح المطار تجريبياً في مايو 2018 وحتى 20 أبريل من العام الجاري 5,218 رحلة إلى 20 وجهة، فيما سجل عدد الركاب 542,672 راكباً، بحسب إمارة منطقة مكة المكرمة.

وتوقعت الإمارة أن يصل عدد الركاب إلى حوالي 147.2 ألف راكب أسبوعياً، بعد اكتمال الوجهات الداخلية وعددها 24 وجهة داخلية.

وتصدر “مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة” المطارات السعودية في حركة المسافرين خلال 2018، بنحو 35.8 مليون مسافر، تلاه “مطار الملك خالد الدولي” بالرياض ثانياً بنحو 27.9 مليون مسافر.

ومن جهة أخرى، توقع المتحدث الرسمي لهيئة الطيران المدني إبراهيم الروسا، أن يتم تشغيل للناقل الآلي الداخلي “APM” بنهاية أغسطس الجاري، وهو عبارة عن قطار ينقل المسافرين من صالات السفر إلي أبواب صعود الطائرات.

وأوضح الروسا أن عدد كاونترات إنهاء الإجراءات في المطار الجديد بلغت 220 كاونتراً، بالإضافة إلى 80 كاونتر خدمة ذاتية، يتم توزيع الموظفين عليها حسب حاجة التشغيل.

وأشار متحدث الطيران المدني، إلى أن عدد كاونترات الجوازات للمغادرة بلغ 56 مقابل 72 للوصول، وبالنسبة لكاونترات الخدمة الذاتية فبلغ عددها للوصل 52 كاونتراً، مقابل 63 للمغادرة، فيما تمتد سيور الأمتعة بطول 34 كم طولي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الاتحاد للطيران الأولى من حيث دقة المواعيد على مستوى الشرق الأوسط

سفاري نت – متابعات جاءت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، في المرتبة …