كيفية التخطيط لرحلة ممتعة خلال هذا العام

سفاري نت – متابعات

من المؤكد أنه خلال الأعوام القليلة الماضية كنت ترغب في الابتعاد عن العمل وكل ضغوطات الحياة، والقيام برحلات تستمتع فيها بالقيام برحلات وأنشطة مختلفة، وتستمتع بمناظر طبيعية خلابة وفقا لموقع سيدي نت.

ربما لا تستطيع اتخاذ القرار والقيام بهذه الخطوة بسبب التكاليف، ولأنك لم تستقر على المناطق التي تريد زيارتها، كما أن فكرة ترك كل شيء وراء ظهرك من أجل القيام بمغامرة جديدة ومختلفة أمر مخيف ومرعب قليلاً.

حسناً لقد أجرينا بحث، ووضعنا دليلاً سيساعدك على التخطيط لرحلة مُمتعة ورائعة بأقل التكاليف المُمكنة. وفيما يلي نستعرض الدليل الإرشادي المليء بالنصائح التي تساعدك على القيام بالرحلة:

كيف يجب أن تُخطط لرحلتك؟

بصفة عامة، كلما خططت مُسبقاً لوجهتك كانت أرخص. عندما يتعلق الأمر بشراء تذاكر طيران، فإنه من الأفضل أن تشتريها قبل موعد رحيلك بفترة تتراوح ما بين 20 إلى 120 يوماً. وإذا كنت مسافراً إلى أوروبا، فإنه من الأفضل أن تُخطط للرحلة وتحجز في الفندق وتشتري تذاكر طيران قبل أشهر، لكي تتأكد من وجود أماكن شاغرة في المنطقة التي تريد زيارتها.

كيف تُدخر المال من أجل الرحلة؟

بإمكانك ادخار المال من أجل الذهاب إلى الرحلة من خلال طرق مُختلفة. قُم ببعض المعاملات الحسابية البسيطة، وضع ميزانية والتزم بها. في بداية الأمر أعقد موازنة بسيطة بين دخلك الشهري وبين الفواتير والمستحقات المادية التي عليك سدادها، ثم قدّر حجم المال الذي تحتاج إليه من أجل القيام برحلة.

وبمجرد أن تحسب مُجمل المبلغ الذي تريد الحصول عليه، فإنك ستكون قادراً على ادخاره في وقت مُحدد. وبإمكانك أيضاً العمل في وظيفة أخرى بدوام جزئي حتى تتمكن من ادخار المال.

احسب قدر المال الذي تستطيع ادخاره في الأسبوع أو الشهر، ثم ضع خطة من أجل الوصول إليه، وحاول أن تقلل من نفقاتك قدر الإمكان.

كيف تشتري تذاكر طيران رخيصة؟

حاول الاستفادة من المواقع الإلكترونية التي تقدم الكثير من الخدمات. تساعدك بعض التطبيقات الإلكترونية على التوصل إلى أفضل الأسعار، والتي من بينها تطبيق Hopper، الذي يساعدك على تذاكر طيران بأفضل الأسعار. كذلك البحث عن رحلات جوية رخيصة وحجزها على مواقع ويب مثل Justfly أو Google flights.

أضف بريدك الإلكتروني على قوائم البريد الإلكتروني لشركات الطيران، ما يمكنك من الحصول على أفضل العروض الخاصة بالرحلات وتذاكر الطيران. في الكثير من الأحيان تُقدم شركات الطيران عروضاً زمنية محدودة من مدن ومطارات مُحددة، لذا ابق مُطلعاً طوال الوقت.

في الوقت نفسه، عليك معرفة أفضل الأوقات لشراء تذاكر الطيران، خاصة وأن هناك مواسم مُحددة تكون فيها التذاكر أرخص من غيرها.

كيف تُخطط للأنشطة؟

تحديد الأنشطة التي ستفعلها قد يكون أفضل جزء في عملية التخطيط للرحلات، بغض النظر عن المكان الذي تذهب إليه، هناك العديد من الطرق التي تساعدك على التخطيط لرحلة ممتعة، والتي من بينها: اسكتشاف المكان بنفسك، أو استخدام أحد التطبيقات المُخصصة للمسافرين للالتقاء بسياح آخرين وتقومون بنفس الأشياء معاً.

كذلك بإمكانك الانضمام إلى جولات جماعية، في هذه الحالة سوف تستمتع بتجربة ممتعة وستلتقي بأشخاص جدد وتقوم بأشياء رائعة معهم، لكن احذر من أن يكونوا مقيدين ببرنامج وجدول زمني صارم للغاية، ما يحرمك من الاستمتاع بالمواقع السياحية والقيام بكل ما تريده.

استفد من التطور التكنولوجي

وكما قلنا من قبل، حاول الاستفادة من التطور التكنولوجي الكبير الذي نشهده الآن، تستطيع تصفح تطبيق انستجرام، واستخدام هاشتاجات السياحة الموجودة عليه من أجل التعرف على المناطق والمطاعم والمزارات السياحية التي يزورها الناس حيث تتواجد.

قبل الحجز في الفنادق أو شراء تذاكر الطيران، أو الذهاب إلى المطاعم والمقاهي، من الأفضل أن تلقي نظرة على المواقع الإلكترونية مثل google reviews، tripAdvisor، وغيرها من التطبيقات الأخرى التي توفر لك نفس الخدمات.

وفي كل الأحوال، عليك أن تضع سلامتك أولاً. كُن حريصاً على التواجد في الأماكن الآمنة وأن تبتعد عن أي مكان تحوم حوله الشبهات، لا تسر بمفردك في الظلام، ولا تأخذ كل أموالك معك إلى الخارج، وضعها في مكان آمن داخل غرفتك بالفندق.

وفي إطار حفاظك على أمنك وسلامتك، من الضروري أن تجري عملية بحث بسيطة عن القوانين المحلية، وعادات وتقاليد أهالي البلاد، حتى لا تجد نفسك تعاني من مشكلة ما دون أن تقصد.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أبرز الأشياء التي يفعلها المسافرون تزعج مضيفات الطيران

سفاري نت – متابعات تواجه مضيفات الطيران الكثير من الإزعاج من الركاب على متن الرحلات …