قرغيزستان تفتح أبوابها للمقيمين في الإمارات دون تأشيرة

سفاري نت – متابعات

أعلنت قنصلية جمهورية قرغيزستان في دبي أن الحكومة القرغيزية أدخلت تعديلات على نظام التأشيرات لبعض المواطنين الأجانب الذين يحملون إقامة إماراتية سارية المفعول وفقا لموقع موسوعة المسافر.

وتسمح هذه الخطوة للفئة المستهدفة من المقيمين بالحصول على تأشيرة سياحية لمدة شهر واحد عند وصولهم إلى مطار العاصمة “بشكيك”، ويمكن للمقيمين أيضاً في الإمارات الحصول على التأشيرة مسبقاً من السفارة والقنصلية العامة في دولة الإمارات.

وقد دخلت التعديلات الجديدة حيز التنفيذ منذ 11 أغسطس الجاري، ويشمل نظام التأشيرات المبسط المقيمين في الإمارات من مصر، الجزائر، الأردن، لبنان، المغرب، تونس، بنغلاديش، الهند، نيبال، باكستان وسريلانكا.

وتشغل كل من شركتي “فلاي دبي” والعربية للطيران” رحلات جوية مباشرة إلى العاصمة بشكيك، وأصبحت بيشكيك التي كانت ذات يوم محطة توقف على طريق الحرير، عاصمة قيرغيزستان ومركزاً مالياً، وهي تقع على سفوح جبال تيان شان المغطاة بالثلوج.

وتعتبر هذه المدينة واحدة من أكثر المدن خضرة في العالم نظراً للطرقات العريضة التي تصطف على جوانبها الأشجار بالإضافة إلى وجود عدد هائل من الحدائق فيها، وتوفر هذه الوجهة خيارات متنوعة أمام الزوار لاكتشاف الكثير من المعالم السياحية.

وجمهورية قرغيزستان ليست الدولة الأولى التي تقوم بهذه الخطوة وتسمح للمقيمين في الإمارات بدخول أراضيها دون تأشيرة، إذ إن قائمة الدول التي تمنح المقيمين في دولة الإمارات تأشيرية سياحية لدى الوصول إلى مطاراتها تشمل أذربيجان وجورجيا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بعطلة استوائية جذابة في أجمل شواطئ آسيا

سفاري نت – متابعات إنّ الشعور بنعومة الرمال بين أصابع قدميك، ودفء أشعة الشمس على …