استمتع برحلة سياحية باليخت في بحر آيجة لاتنسى

سفاري نت -متابعات

سانتوريني جزيرة السحر والجمال !

د.جمال المجايدة – سانتوريني : نظم لنا منتجع نيكي بتيش سانتوريني رحلة بحرية للتعرف الى المعالم الرئيسية في الجزيرة التي تعتبر واحدة من أجمل جزر بحر آيجه الجنوبي.
انطلق بنا اليخت الابيض اللون من ميناء بيرايوس Piraeus

ليشق عباب البحر الازرق الساحر في جولة بين الجزر المحاطة بمنحدرات تتراوح ارتفاعاتها بين 200 إلى 400 متر ، وهي أصلا ما تبقى من انفجار بركاني ضخم أطاح بكل الأراضي المحيطة بها وتركها في نمط جيولوجي عجيب من الجبال والبحيرات والمنحدرات بالإضافة للشواطئ الرائعة ، فهي أصلا قوس بركاني عمره من 3-4 مليون سنة.
ويقال ان جزيرة سانتوريني نشأت نتيجة تراكم طبقات الحمم البركانية المتتابعة التي تعرضت لها المنطقة قبل 3600 عام مما أدى إلى تشكيل الهضبة الرئيسية للجزيرة ومنحدراتها الساحرة، ومحاصرة بساحات خضراء بديعة وأراض خصبة تعد من أجود مناطق الزراعة وتعتبر الجزيرة الأسطورية واجهة مشرّفة لما تقدمه من تراث المطبخ اليوناني العريق وفنونه .

على بعد 200 كم جنوب شرق اليونان تقع جزيرة سانتوريني وعاصمتها مدينة “فيرا” وهي جزيرة تقع في جنوب بحر إيجه في أرخبيل كيكلاديس ونظرا لأنها تفصلك عن الحياة المدنية المليئة بالصخب والضوضاء تعتبر واحدة من أجمل الجزر في العالم وأكثرها جذبا للسياح لما تتمتع به من جمال أخّاذ ومناخ فاتن، ولا نبالغ إن قلنا أنها تعتبر أجمل جزيرة في اليونان .

ولاحظنا خلال الرحلة البحرية ان سانتوريني تضم مزيجا من المنحدرات الشاهقة والمياه الزرقاء والقرى البيضاء، ويأتيها الزوار ليتمتعوا بجمالها الطبيعي في الصيف خاصة لكنها في الربيع تعد جزيرة سانتوريني وجهة سياحية متميزة حيث تمتلأ بالزهور البرية وتبدأ حرارة المياه بالارتفاع، بينما يفضل البعض زيارتها مع بداية الخريف عندما يقل الازدحام، أي أنها تستقبل زوارا طيلة العام .
اجمل المناظر البحرية

لقد شاهدنا خلال الرحلة البحرية على متن اليخت الفاخر اجمل المناظر البحرية كما توقفنا بجوار احد الينابيع الساخنة بجانب Nea Kameni ، والناتجة عن بركان Santorini القديم. ثم واصلنا التنزه فى احد الشواطئ ذات الرمال الذهبية لنستمتع بالسباحة فى مياه سانتوريني الصافية , بعد ذلك ابحرنا حول منحدرات كالديرا الرائعة مع الاستمتاع بغذاء شهي على متن اليخت قام باعداده فريق العمل كان عبارة عن اسماك وروبيان مشوي وسلطات واجبان يونانية وخضار مشوية بينما كان اليخت يرسو بالقرب من Thirasia ، وهي جزيرة تقع قبالة الساحل الشمالي الغربي لسانتوريني. والاروع من هذا كله هو مشاهدة غروب الشمس فوق ساحل Thirasia الصاخب في الجزيرة ، التي تضم أيضًا بقايا ثيرا القديمة ، قليلة السكان ، وتوفر تباينًا رائعًا لسانتوريني النابضة بالحياة. نظرًا لأن الشمس تغرق أسفل الأفق في حريق من اللون البرتقالي والذهبي والوردي .

بصراحة  عزيزي القارئ فان تلك الرحلة البحرية كانت تعني بالنسبة لنا مزيد من الاسترخاء والتمتع برذاذ البحر والتمتع بالمناظر التي تتكشف باستمرار بينما يخترق اليخت أمواج بحر إيجه. أثناء التجول في البحر ، والتقاط صور من المنحدرات البركانية المظلمة تتناقض مع الفيروز في البحر هو امر رائع جدا لاينسى .

مثل هذه الجولة البحرية تجعلك تقع في حب جزيرة سانتوريني وبيوتها السيكلادية الناصعة البياض التي تغطي قمم الجروف المتعددة الألوان على ارتفاع يقرب إلى 1000 قدم، مثل طبقة الاّيسينج على تورتة الزفاف. هذه الجزيرة تمتاز بطبيعتها القاسية و الرومانسية على حد سواء، لذا فهي منبع للأساطير و وجهة وافرة السحر و الجمال.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بعطلة استوائية جذابة في أجمل شواطئ آسيا

سفاري نت – متابعات إنّ الشعور بنعومة الرمال بين أصابع قدميك، ودفء أشعة الشمس على …