بالصور .. استمتع برحلة سياحية إلى القري الصغيرة بفرنسا

سفاري نت – متابعات

عند السفر إلى فرنسا، يحلو قضاء بضعة أيَّام من الإجازة في التنقُّل بين القرى الصغيرة. وفي هذا الإطار،ونستعرض القرى الأكثر جاذبيَّة وشعبيَّة في فرنسا وفقا لموقع سيدتي نت.

جيفرني

جيفرني مدينة فرنسيَّة جذَّابة تقع في المنطقة الشماليَّة؛ يمكن الوصول إليها بسهولة في رحلة تنطلق من باريس، وتستغرق ساعة بالسيَّارة أو القطار. عاش الرسَّام الانطباعي الفرنسي كلود مونيه في جيفرني معظم أيَّام حياته. وفي القرية المذكورة، حديقتان يمكن زيارتهما بالمجَّان: حديقة الزهور والحديقة المائيَّة اليابانية. ولمجرَّد التواجد في إحداهما، سيشعر السائح كما لو أنَّه يسير في إحدى لوحات مونيه.
نصف مليون شخص يزورون الحديقتين كل عام، كما منزل الفنَّان.

غولت

غولت تقع في جنوب فرنسا، وهي قرية صغيرة يسكنها ألف نسمة، مع الإشارة إلى أنَّ منازل القرية تُمثِّل عامل جذب، وخصوصًا صناديق النوافذ المُلوَّنة بألوان الباستيل.
معالم القرية الجديرة بالزيارة: المطحنة التي أعيد بناؤها، والحديقة التي تمتدُّ على خمسة هكتارات وتقع خلف المصنع، حيث سيجد السائحون أدلَّةً على أساليب الزراعة القديمة.
تُعتبر غولت مكانًا ممتازًا للإقامة، عند الجولة في Luberon، ففيها العديد من الفنادق الصغيرة والفيلَّات المخصَّصة لقضاء العطلات لغرض الاسترخاء.

كاركاسون

كاركاسون تقع في جنوب غرب فرنسا، ومنذ ما قبل العصر الروماني، كانت مستوطنة هامَّة في منطقة لانغدوك. وراهنًا، تعدُّ القلعة العائد تاريخها إلى العصور الوسطى من الأماكن المحفوظة جيِّدًا في أوروبا، وهي مُدرجة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي. تطلُّ الأبراج الثلاثة والخمسين في القلعة على سلسلة من الخنادق والجسور والشوارع المرصوفة بالحصى. ويُقال إنَّ القلعة قد ألهمت “ديزني”.
يمكن للسائح قضاء يوم في التجوال في المدينة الصغيرة بين جدران القلعة، والاستمتاع بالمناظر المُطلَّة على الوادي ونهر “أود” من الأسوار.
ويُنصح بزيارة متحف Château Comptal للتعرُّف إلى تاريخ المدينة وتحصيناتها، قبل تناول طعام الغداء في أحدالمقاهي.

إمبواز

إمبواز مدينة فرنسيَّة جذاَّبة تجعل السائحين يقعون في غرامها! كانت هذه البلدة الصغيرة في وادي لوار بوسط فرنسا موطنًا للملك تشارلز الثامن، وحتى ليوناردو دافنشي العظيم نفسه.
هناك الكثير من أماكن السياحة في هذه المدينة وحولها، ومنها: منزل ليوناردو السابق في Chateau du Clos Luce، حيث يمكن رؤية بعض روائع الفن عن قرب، و”شاتو دامبويس” الشهير، حيث قبر دا فينشي. وتشتهر هذه المدينة أيضًا بمطاعمها وصناعة الشوكولاتة.

كولمار

كولمار تقع في شرق فرنسا؛ عوامل الجذب الرئيسة هي شوارع المدينة، لا سيّما تلك المحيطة بـ”البندقية الصغيرة”، إذ تُحيط بها قناة جذَّابة.
في جزء كبير من تاريخ كولمار قصصٌ عن تغيير ملكيَّة المنطقة. وعلى بعد أقلِّ من 25 كيلومترًا من الحدود الألمانيَّة، ارتدت كولمار جيئةً وذهابًا بين الملكية الألمانية والفرنسية على مدار الألف سنة الماضية.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. جاذبية ساحرة لم تكتشف بعد في تركمانستان

سفاري نت – متابعات تنتمي تركمانستان إلى ذلك الجزء الغامض من آسيا الوسطى التي تضم …