بالصور .. سويسرا الوجهة الأمثل للسائحين السعوديين

سفاري نت – متابعات

عند اختيار القارة الأوروبيَّة لغرض السياحة، تبدو  سويسرا خيارًا موفَّقًا لتنوع أماكن السياحة فيها، وأهمّها وفقا لموقع سيدتي نت:

“ماترهورن” في “زيرمات”

يمكن القول إنَّ هذا الجبل الذي يطلُّ كعملاق هو أكثر الجبال تصويرًا في العالم، والقمّة في جبال الألب الأكثر شهرةً في سويسرا. يبلغ ارتفاع “ماترهورن” في “زيرمات” 4.478 مترًا، ويجذب مُتسلِّقي الجبال من أنحاء العالم. غالبًا ما ينطلق الـ”تلفريك” عبر المحطَّة الجبليَّة في زيرمات، وهي أعلى محطة تلفريك في جبال الألب، وتأخذ الركَّاب إلى الجبال المحيطة.

“شاتو دي شيلون” في “مونترو”

يقع “شاتو دي شيلون” في قلب الريفييرا السويسرية على ضفاف بحيرة جنيف، وهو عبارة عن قلعة مائيَّة عمرها أربعة قرون كانت مقرًّا لكونتات سافوي الأثرياء. وفي هذا الإطار، تحلو النزهة على ضفاف البحيرة، كما زيارة  القاعات القديمة، حيث تمَّ الحفاظ على اللوحات والأبراج والأقبية الجوفية، وغرف النوم والأسلحة والأثاث لا تزال في شكلها الأصلي العائد إلى القرن الرابع عشر. يتالَّف “شاتو دي شيلون” من 25 مبنى وثلاثة أفنية، ويمكن الوصول إليه بالقارب، أو الحافلة، أو سيرًا على الأقدام من مدينة مونترو.

الحديقة الوطنيَّة السويسرية في “زرنيز”

الحديقة الوطنيَّة الوحيدة في سويسرا تمتدُّ على مساحة 172 كيلومترًا مربعًا، وهي تُقدِّم لزائريها مناظر خلَّابة لأنهار جليديَّة، ومزارع خضر، وشلَّالات وغابات مورقة، ما يجعلها مكانًا مثاليًّا للزيارة في سويسرا. هناك، تتعدَّد مسارات المشي، ومجموعها  21 مسارًا، ما يتيح للمشائين فرصة لإلقاء نظرة على النباتات الوافرة، كما مشاهدة النسور الذهبية النادرة.

النشاطات السياحية 

أخذ القطار إلى Jungfraujoch

Jungfraujoch عبارة عن محطَّة السكة الحديد الأكثر ارتفاعًا في أوروبا، تقع في “بيرنيز أوبرلاند”، وتعلو لـ3445 مترًا فوق مستوى سطح البحر. يُعدّ ركوب القطار إلى Jungfraujoch طريقة أكيدة للاستمتاع بجبال الألب السويسريَّة.

تذوّق الشوكولاتة السويسرية

لتذوق الشوكولاتة اللذيذة، يُنصح بزيارة “ميزون كاييه” في بروك، أحد مصانع الشوكولاتة الأكثر قدمًا في العالم.

فن صناعة الجبن

يُعتبر الـ”غروير” من أشهر أنواع الجبن السويسري؛ في بلدة غروير التي ترجع إلى القرون الوسطى، يمكن للسائحين السعوديين اكتشاف فنّ صناعة الجبن في “ميزون دو غرويير”، وبعد ذلك تذوُّق الجبن.

إشارة إلى أنَّ أنّ شوارع المدينة المرصوفة بالحصى جديرة بالاستكشاف، وتذوُّق الـ”مورنغ” التقليدي وكريما الـ”غروير” الغنيَّة.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم نصائح السفر إلى جوهانسبرج جنوب افريقيا

سفاري نت – متابعات في حين أن جوهانسبرغ وهي أكثر وجهات السفر شعبية في جنوب إفريقيا، وأحد أجمل …