كل ما ترغب في معرفته عن جزيرة الواق واق بالمحيط الهندي

سفاري نت – متابعات

في مواجهة السياحة العالمية التنافسية بشكل متزايد ، تتحد جزر المحيط الهندي لتتحول إلى وجهة مشتركة ، والفكرة هنا هي إنشاء لافتة تسويقية مشتركة ، وذلك لتسويق الجزر وعرض السفر بين جزر المحيط الهندي على أساس السياحة البيئية ، وتقود هذه المبادرة رابطة جزر الفانيلا ، بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة في جزر المحيط الهندي وفقا لموقع المرسال.

لقد اتخذت جزيرة ريونيون و جزيرة موريشيوس وجزيرة سيشيل والواق واق ومايوت وجزر القمر ومدغشقر خطوة جريئة ، حيث تضافرت جهودهم لتطوير إمكاناتهم السياحية المشتركة ، وبدلاً من التنافس مع بعضها البعض ، اختارت هذه الجزر الواقعة في جنوب غرب المحيط الهندي اتباع نهج شراكة لتحسين رؤية المنطقة ، وهي بمثابة استراتيجية طموحة يأملون أن ترفع من مكانتهم في قطاع شديد التنافسية وهو قطاع السياحة .

التعاون بين جزر المحيط الهندي

الفكرة أصلية ولكنها بسيطة ، وذلك لتمكين السياح من زيارة اثنتين على الأقل من هذه الجزر خلال نفس الإقامة ، ومع هذا المفهوم وُلد عرض سياحي إقليمي كامل بين الجزر ، وذلك عن طريق إجراءات دخول مبسطة واتصالات جوية منتظمة .

من خلال هذا المشروع ينوي المهنيون في مجال السياحة الاستفادة الكاملة من عوامل الجذب المتعددة في المنطقة على الصعيدين الوطني والدولي ، ومن خلال تجميع الموارد والميزات المحددة لكل جزيرة ، تمكنت من إطلاق علامة المحيط الهندي الأصلية مما يعطي مكانة متميزة للسياحة المسؤولة والمستدامة وهي السياحة البيئية .

جزيرة الواق واق

الواق واق هي اسم جزيرة في الأدب الجغرافي العربي والخيال العربي في العصور الوسطى ، وهي جزيرة بعيدة جداً تقع في بحر الهند ، وهذه الجزيرة يحكمها ملكة والسكان من الإناث فقط ، وهي أرض غنية جدًا بالذهب لدرجة أن السكان يصنعون سلاسل كلابهم والياقات من أجل قرودهم من هذا المعدن .

ويعود تسمية الجزيرة بهذا الاسم هو وجود ثمار على هيئة رؤوس نساء ، فإنها عبارة عن ثمار تتدلى بشعور طويلة وتكون معلقة بأغصان أشجارها ، وإذا ما نضجت فإنها تسقط ويمر الهواء من خلال تجاويف فيها فتسمعها تقول واق واق ، وأجمعت بعض الآراء على أن الرحالة العربي ابن بطوطة قام بأخذ الكلمة من الكلمة الصينية واكوكو .

تطوير القدرات السياحية لجزيرة الواق واق

تستفيد جزيرة الواق واق الواقعة في المحيط الهندي من العروض السياحية الموجودة مسبقًا ، ولكنها تقترح طريقة جديدة لتطويرها ، وللقيام بذلك كان من الضروري أولاً إجراء مراجعة لخدمات السياحة البيئية الحالية ، وتم اختيار إحدى عشرة وكالة سفر إقليمية للترويج لجزر الواق واق للمهنيين في هذا القطاع .

لإطلاق البرنامج تم إجراء عملية غير مسبوقة لمدة ثمانية أيام ، حيث قام أكثر من 30 من منظمي الرحلات السياحية باختبار رحلة تضم جزيرة الواق واق ، وقدمت وكالات السفر الشريكة أيضًا 470 منتجًا سياحيًا .

ولقد قدم المعرض الدولي للسياحة الذي تم تنظيمه في جزيرة الواق واق دفعة قوية لهذا المفهوم من خلال ورش العمل المخصصة والاتفاقيات التجارية المبرمة مع منظمي الرحلات السياحية ، وتأمل وكالات السفر في بيع 26 باقة سياحية للمشغلين الأوروبيين ، ولكن قبل ذلك يجب إطلاق منصة إلكترونية للترويج والتسويق .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع ب 48% خصومات لرواد حديقة الحيوانات بالعين

سفاري نت – متابعات تستقبل حديقة الحيوانات بالعين زوارها في الفترة مابين 01 – 29 …