بالصور .. استمتع بالاستجمام في بلدة كارلوفي فاري التشيك

سفاري نت – متابعات

بلدة كارلوفي فاري ، عندما تصل إلى براغ، خذ حافلةً من المحطة، واذهب حيث أدلّك الآن ، حيث تعد هذه الوجهة الأغرب والأميز في مناطق السياحة التشيكية، فهي تعرف ببلدة كارلوفي فاري أو كارلسباد، وتقع غرب بوهيميا عند التقاء نهري تيبلا واوهري، في جمهورية التشيك وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

تتميز البلدة بأجوائها الصحية، حيث تزخر بحوالي 13 نبعاً رئيسياً ساخناً، بالإضافة إلى المياه الدافئة على نهرتيبلا، لذلك هي تعد المنتجع الأكثر زيارة في الدولة وذلك طلباً للمعالجة وللسياحة الراقية.

يستقطب السبا المعروف فيها الكثير من الفنانين والمشاهير الدوليين من شخصيات تاريخية حيث شهدت قدوم كل من بيتهوفن وشوبان وشيلروكارل ماركس وغوته.

واستمرت وفود السيّاح في القدوم إليها طلباً للاسترخاء أو للعلاج أو للاستماع بروائع الهندسة المعمارية، التي ترجع إلى عام 1350 حيث التاريخ الذي يعود إليه تأسيس المنتجع من قبل الملك التشيكي والإمبراطور الروماني تشارلز الرابع .

تستخدم البلدة كموقع لتصوير العديد من الأفلام، كما تشهد أرضها حدوث مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي، الذي يعد من أقدم المهرجانات في العالم وأحد أطول الأحداث في أوربا،

بالإضافة إلى تواجد الأحداث السينمائية الكبرى فهي تعد نقطة ثقافية ساخنة بالعديد من مراكز الفنون الأدائية والمعارض الفنية والمتاحف.

 

يذكر أن أركان البلدة مشبعة بالأساليب الكلاسيكية الجديدة والفنية التي ترجع إلى أواخر القرن التاسع عشر والعشري، وتتميز السياحة فيها بروحها التاريخية والراقية في آن واحد .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

منها 3 دول عربية.. أوروبا تفتح حدودها أمام 15 دولة

سفاري نت – متابعات أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، عن فتح حدده أمام القادمين من 15 …