ويجو تتعاون مع هيئة تنشيط السياحة الأردنية للترويج للتجارب السياحيّة المحلية وتعزيز حركة السياحة في الأردن

دبي – سفاري نت

أعلنت ويجو، محرك البحث الأضخم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن توقيع اتفاقية شراكة مع هيئة تنشيط السياحة الأردنية، لتنشيط حركة المسافرين إلى الأردن واجتذاب أكبر عدد من السيّاح من المملكة العربية السعودية ودولة الكويت.

 

وتشير الإحصائيات إلى أن مستخدمي ’ويجو‘ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قد أجروا حوالي 3.5 مليون عملية بحث عن الأردن خلال النصف الأول من عام 2019، حيث قام 32% من المسافرين بالحجز لقضاء عطلاتهم في المملكة خلال 7 أيام أو أقل، كما حجز 23% من المسافرين مقدماً قبل شهرين من السفر تقريباً، بينما حجز 17% من المسافرين قبل السفر بفترة تزيد عن شهر، و28% منهم حجزوا للسفر خلال فترة تتراوح بين 8 و29 يوماً.

وتعد المملكة العربية السعودية ودولة الكويت من أهم الأسواق السياحية بالنسبة إلى الأردن. وقد استقطبت مدينة البتراء الأثرية مؤخراً عدداً كبيراً من السياح من دول مجلس التعاون الخليجي وبقية دول العالم، ما يجعل من 2019 العام الأفضل من حيث أعداد السياح القادمين إلى هذه المدينة.

بهذه المناسبة، قال الدكتور عبد الرزاق عربيات، مدير عام هيئة تنشيط السياحة الأردنية: “ستساهم منصة ’ويجو‘ في الترويج لأهم مناطق ومعالم الجذب السياحية في الأردن ، ولا سيما مدينة البتراء الأثرية والبحر الميت والعقبة ووادي رم وعجلون والسلط، بالإضافة إلى تسليط الضوء على العاصمة الأردنية عمّان وأهم التجارب والأنشطة التي تُقدّمها مُدن المملكة خلال فصل الصيف”.

 

هذا ويُعتبر الأردن وجهة متميّزة تقدّم للزوار تجربة سفرٍ منقطعة النظير، سواءً كانوا يبحثون عن وجهات تاريخية، أو قضاء عطلات عائلية رائعة أو الاستمتاع بأجواء ساحرةٍ خلال فصل الصيف.

بدوره، قال مأمون حميدان، المدير العام لشركة ’ ويجو‘ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند: “تمثل الأردن إحدى أشهر الوجهات السياحية بالنسبة للمسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي، حيث أظهرت أبحاثنا أن الأردن قد حلّت في المرتبة الثامنة في ترتيب الوجهات العالمية الرائدة خلال الربع الثاني من عام 2019. وتقدم المملكة مزيجاً فريداً من التجارب العصرية والتقليدية الأصيلة، كما تُعتبر موطناً لعددٍ لا يُحصى من المعالم الفريدة الجاذبة للسياح. ويسرنا أن نتعاون مع هيئة تنشيط السياحة الأردنية للوصول إلى عدد أكبر من السياح، واجتذاب المزيد من الزوار من المنطقة”.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …