بالصور .. أجمل النشاطات السياحية في نافورة مونتجويك برشلونة

سفاري نت – متابعات

تم تصميم نافورة مونتجويك السحرية Magic Fountain of Barcelonaللمعرض العالمي في عام 1929م، من قبل المهندس كارليس بويجاس Carles Buigas، وقد تم ترميمها في عام 1992م لدورة الألعاب الأولمبية وأثبتت جاذبية شعبية منذ ذلك الحين وفقا لموقع الرحالة.

حيث تعرض النافورة أشكال غاية في الروعة للمياه، وتنشر شلالات من المياه بجانب عرض مثير للموسيقى، مع تنوع الإضاءة بكل لون من ألوان قوس قزح.

وبهذا المنظر الرائع تجذب نافورة مونتجويك الآلاف من الناس كل ليلة خلال فصل الصيف للاستمتاع بالمشهد، حيث يجلسون على بعد خطوات منها. ويستمتعون أيضًا بمشاهدة غروب الشمس من نقطة جبل مونتجويك.

تحتوي نافورة مونتجويك السحرية على مجموعة  هائلة تقدر بـ 3620 نفاثة مياه، تضخ ما يقرب لـ 2600 لتر من المياه كل ثانية في حوض السباحة البالغ حجمه 3.1 مليون لتر.

كما تحتوي أيضًا على 4760 مصباحًا وقد يصل ارتفاع المياه بحد أقصى ارتفاع 52 متر.

لقد تم تصميم الألوان بشكل مثالي يتناسق مع الموسيقى الكلاسيكية أو المعاصرة، ويستمر كل عرض حوالي 20 دقيقة وهو مجاني تمامًا.

أنشطة نافورة مونتجويك السحرية

يمكنك القيام بجولات ممتعة بجوار نافورة مونتجويك السحرية ؛ أولها أنه يمكنك الذهاب بشكل مستقل إلى هناك للإستمتاع بالمنظر، ولكن هناك جولة أو جولتان رائعتان تجمعان بين تجربة مونتجويك ” تل في اسبانيا “، وهما:

1.الاستمتاع بالعرض الليلي

تبدأ هذه التجربة في شارع Passeig de Gràcia ، أحد أشهر شوارع برشلونة وموطن بعض من أفضل أعمال الفنا جودي، يمكنك أن تقوم بعد ذلك بجولة ليلية في المدينة ، عبر حافلة صغيرة  مفتوحة ، تأخذك في Columbus Monument ومعالم تلال Montjuic، قبل الوصول إلى نافورة مونتجويك السحرية .

بعد الاستمتاع بأضواء وأصوات النافورة، ستعود إلى المدينة القديمة، حيث يمكنك أن تنهي مساءك مع أشهى المأكولات اللذيذة، أما بالنسبة للتكلفة فهي فقط 40 يورو للشخص الواحد.

2. سحر نافورة مونتجويك مع جولة بالدراجة

قم بجولة بالدراجة مساءًا في برشلونة، واستكشف عظمة البلدة القديمة، قبل التوجه إلى منحدرات مونتجويك الجميلة، خاصةً مع غروب الشمس.

وبطبيعة الحال ستصل في الوقت للاستمتاع بعرض النافورة، أما بالنسبة للسعر فهو 40 يورو للشخص الواحد.

3. المناطق المحيطة بنافورة مونتجويك السحرية

والتي ستحق الكثير من الاستكشاف، ففي ساحة كاتالونيا، سترى أحد أفضل ساحات أوروبا مع النافورة الضخمة، وبرجين بطول 47 متراً.

وذلك مع منظر بانورامي مذهل أصبح الآن أحد أفضل مراكز التسوق في برشلونة.

4. المشي إلى مركز التسوق

فهو يسمى Las Arenas وتبدأ من  المدخل الرئيسي وأخذ السلالم المتحركة إلى الأعلى للحصول على منظر رائع .

5.توجد بجوارها أيضًا أجمل حدائق المدينة، وبعض التحصينات العسكرية المثيرة للاهتمام للغاية، ومتحف الهندسة المعمارية الأسطوري في الهواء الطلق.

6.يمكنك تناول عشاء مميز؛ حيث توجد مجموعة متنوعة من المطاعم المميزة والمتنوعة بالقرب من نافورة مونتجويك السحرية، يمكنك تجربة الإخطبوط المشوي، أو فطائر فوا جرا.

7. يمكنك زيارة القصر الوطني الذي يحتوي على متحف الفنون .

ساعات العمل في  نافورة مونتجويك السحرية

تختلف ساعات تشغيل النافورة، هنا نستعرض لك أوقات عمل نافورة مونتجويك السحرية خلال العام :

  • خلال موسم الصيف (من يونيو إلى سبتمبر) تقام العروض من الأربعاء إلى الأحد، لكن بقية العام فقط من الخميس إلى السبت، وهناك عرضان في الليلة حيث  يستغرق العرض حوالي 15-20 دقيقة مع استراحة بين العروض.
  • من 7 يناير إلى 28 فبراير لا توجد عروض لأنها فترة الصيانة السنوية وتكون النافورة مغلقة
  • من 1 مارس إلى 31 مارس تعمل النافورة من 8 مساءً إلى 9 مساءً و 8 مساءً
  • من 1 أبريل إلى 31 مايو من 9 مساءً إلى 10 مساءً
  • من 1 يونيو إلى 30 سبتمبر من الساعة 9:30 مساءً، وحتى الساعة 10:30 مساءً
  • من 1 أكتوبر إلى 31 أكتوبر من9 مساءً إلى 10 مساءً
  • من 1 نوفمبر إلى 6 يناير من الساعة 8 مساءً إلى الساعة 9 مساءً .

 

هل تحتاج إلى تذاكر لمشاهدة عروض نافورة مونتجويك السحرية؟

عروض نافورة مونتجويك السحرية مجانية تمامًا للحضور، لذلك لا حاجة لأي تذاكر، فقط عليك أن تحضر.

كيفية الوصول إلى نافورة مونتجويك السحرية

يمكنك أن تأخذ المترو إلى محطة Plaça Espanya للوصول إلى نافورة مونتجويك السحرية ، والتي تقع على كلا الخطين الأخضر والأحمر. بعد ذلك سترى برجين كبيرين على طراز مدينة البندقية، يحيطان بشارع واسع يؤدي إلى (متحف MNAC). سوف تجد نافورة مونتجويك السحرية عند سفح التل.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أشياء عليك اصطحابها إلى الشاطئ في ظل جائحة كورونا

سفاري نت – متابعات يمثل فصل الصيف فرصة ذهبية للكثيرين للاستجمام على الشواطئ والاستمتاع بأوقات …