بالصور .. أجمل وأفضل منتزهات الطائف بطبيعتها الخلابة

سفاري نت – متابعات

طالما عُرفت مدينة الطائف بأنها تضم مجموعة من أجمل وأفضل المنتزهات السعودية التي تشتهر بطبيعتها الخلابة ومساحاتها الخضراء التي تجتذب الكثير من الزوّار باعتبارها مكاناً مناسباً للراحة والاستجمام خاصة في فصل الصيف، ليس للأجانب فقط ولكن أيضاً للعرب وفقا لموقع الرجل.

وتقع مدينة الطائف في محيط مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية وهي تبعد عن مكة حوالي 60 كيلومتراً فقط، وبالتالي ويوجد بها ميقات للإحرام يسمى ميقات السيل الكبير، وهي تعتبر مصدرا مهما جداً للزراعة فهي مدينة مثمرة لذا تشتهر باسم “مدينة الألوان”.

وتتميز منتزهات الطائف بتوافر مساحات خضراء مناسبة لكل أفراد الأسرة مما يسهم في جذب واستقطاب الزائرين لقضاء أحلى الأوقات بين المساحات الخضراء التي تبعث الهدوء والراحة في نفوس الزوار، وفيما يلي اخترنا لكم افضل منتزهات في الطائف التي تستحق الزيارة:

منتزه حديقة الملك فهد

وهو من أكثر منتزهات الطائف زيارة حيث يضم أروع الحدائق والأشجار والمساحات الخضراء بجانب مجموعة كبيرة من الألعاب الترفيهية المتنوعة التي تناسب الأطفال والكبار، كما يوجد بها ملعب للشطرنج ومسرح كبير ومجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي مع توفير أرقى الجلسات للاستمتاع بجو المنتزه الفريد، إضافة لتوافر العديد من الشلالات والنوافير المائية وأشهرها البركة الصناعية التي تتوسط الحديقة.

منتزه الملك عبدالله

وهو من أهم منتزهات الطائف ومعالمها الترفيهية الحديثة ويقع على مساحة تصل إلى قرابة 150 ألف متر مربع، منها 53 ألف متر مربع من المساحات الخضراء، و3 نوافير مائية، وبحيرتين اصطناعيتين وهو يقدم العديد من المرافق المميزة، أبرزها مساحات واسعة تضم مسارات عديدة لمحبي رياضة المشي، وعدد من ملاعب الأطفال، وملاعب لكرة القدم والسلة والطائرة.

منتزه الردف

وهو عبارة عن متنزه اصطناعي تم تصميمه وإنشاؤه ليلبي احتياجات الزوار المحليين والدوليين ويقع في قلب مدينة الطائف على مساحة تصل إلى 565 ألف متر مربع وهو يعد من أهم وأشهر بل وأجمل منتزهات الطائف نظرا لطبيعته الجميلة كما يوجد فيه واحدة من أجمل النوافير الراقصة في المملكة إضافة لبعض الصخور الضخمة في مختلف المواقع منه، مما يجعله من أكثر منتزهات الطائف زيارة.

منتزه الملك فيصل

وهو من أهم منتزهات الطائف نظرا لتميزه بوجود مجموعة من الألعاب الترفيهية المختلفة الألعاب الكهربائية والجلسات العائلية والألعاب الترفيهية المختلفة، فضلا عن مجموعة من المرافق والخدمات كالمطاعم والكافيهات إضافة الى فعاليات مهرجان الورد السنوي والذي يجمع فيه تشكيلة كبيرة من أجمل أنواع الورود.

أجمل كافيهات جدة.. تستحق التجربة

منتزه الشلال

وهو  يعتبر من أكبر منتزهات الطائف ويتضمن مجموعة كبيرة من الألعاب التي تناسب الكبار والصغار، وأيضا الجلسات الهادئة والمريحة والتي تمتاز بجودة عالية جدا، كما يضم مجموعة كبيرة جدا من الأماكن الترفيهية والمطاعم، فيمكن إيجاد فلل ومسابح ومقاهي وشقق كما يوجد أيضا جلسات عائلية مريحة وألعاب ترفيهية للأطفال، وأيضا مسارح لمزيد من الرفاهية والمميز أيضا وجود مجموعة كبيرة من الألعاب الترفيهية الخاصة بالكبار والصغار والمناسبة أيضا لكل أفراد العائلة.

منتزه النسيم

وهو من أفضل منتزهات الطائف نظرا لما يوفره من مواقع مميزة وترفيهية للعائلات وقاعات رياضية ومقاصف لبيع التسالي وملاعب للأطفال ومسرح شعبي ونوافير وشلالات، ومطاعم مميزة بالإضافة للمباني المخصصة للأحداث والاجتماعات وخدمة المجتمع إضافة الى الكثير من المحلات التجارية والعديد من المرافق والخدمات المميزة.

منتزهات الحزام الأخضر

وهي عبارة عن مجموعة من المنتزهات الرائدة التي تقع على مساحة 127 ألف متر مربع وهي تتميز بمواقعها الرائعة وإمكانية الوصول إلى المناظر الطبيعية الرائعة والكبيرة مما يجعلها من أفضل وأكثرمنتزهات الطائف زيارة سواء من سكان الطائف أو من السياح الذين يأتون من خارج المدينة خاصة في فصل الصيف نظرا لان الأجواء بها تكون لطيفة.

منتزه الحدبان

وهو أحد منتزهات الطائف المميزة التي تتصدر قائمة وجهات السياحة في السعودية  نظرا لما يوفره من المجالس المظللة والغرف وبيوت الشعر التي تتمتع بإطلالاتٍ خلابة على طبيعة المكان الخضراء  فضلا عن العديد من وسائل الترفيه مثل البحيرة والتلفريك ومسرح عروض الدلافين، إلى جانب العديد من الألعاب المائية والترفيهية للأطفال والكبار، علاوة على المطاعم التي تتناسب مع كل الأذواق وبعض المحلات التجارية.

السياحة في الدمام.. لا تذهب بعيدا فكل شيء هنا

حديقة الربيع

وتعد من أفضل منتزهات الطائف نظرا لاحتوائها على الكثير من الزهور الملونة، والكثير من المناظر الطبيعية الخلابة، والكثير من الهدوء حيث تتواجد بها أكبر حديقة زهور في المملكة وهي خلابة بحق بسبب ألوانها المبهجة وتصميمها الفريد.

حديقة الفيصلية

وهي تعد  من أبرز معالم السياحة في السعودية عموما وأفضل منتزهات الطائف خصوصا  نظرا لما تتضمنه من أماكن للجلوس والتنزه، وممراتٍ للمشاة ومضمار لممارسة رياضة الجري وقد تم تجهيز الحديقة التي وتبلغ مساحتها قرابة 78 ألف متر مربع بمناطق مختلفة تضم ألعابًا للأطفال، ومركزًا رياضيًا، إلى جانب مساحاتٍ مظللة تناسب الجلسات العائلية ومقهى صغير.

منطقة الهدا

وهي تشتهر بوجود الكثير من المنتزهات الخلابة أشهرها منتزه النقبة الحمراء، كما يوجد بها أيضا منتزه جباجب، والتي توفر مساحات خضراء وجلسات عائلية وألعاب وبيوت للشعر، كما تشتهر بوجود التلفريك، إضافة للمطاعم المتميزة التي تقدم أشهى الأكلات مما يجعلها من أكثر منتزهات الطائف زيارة.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بتجربة مفعمة بالراحة والفخامة في رحاب جزيرة كوه ساموي تايلاند

سفاري نت – متابعات تحظى جزيرة كوه ساموي بمكانةٍ مرموقة على خارطة وجهات السفر العلاجي …