بالصور .. أجمل 5 أماكن ترفيهية في جدة ننصحك بتجربتها

سفاري نت – متابعات

القيام برحلة ترفيهية داخل مدينة رائعة مثل مدينة جدة التي تلقب بـ”عروس البحر الأحمر”، ليس بالأمر الصعب، فـالسياحة في جدة تمثل تجربة فريدة من نوعها لكونها واحدة من أهم المدن السياحية في المملكة العربية السعودية، فهي تمتلك العديد من المقومات لجذب الزوار طوال العام.

وتمثل السياحة في جدة أحد مصادر الدخل للمملكة العربية السعودية؛ لما تمتلكه من أماكن سياحية وتاريخية مميزة، وأكبر ميناء بحري على البحر الأحمر، كما أنها تشتهر بأبراجها وكثرة ناطحات السحاب فيها.

وتبرز مدينة جدة كواحدة من مدن المملكة التي تحظى بموقع جغرافي رائع حيث تقع في الجهة الغربية على سواحل البحر الأحمر وتعتبر من أجمل مدن الخليج العربي حيث تتمتع بطبيعة خلابة ومعالم أثرية قديمة شاهدة على تاريخ المنطقة وتضم جدة العديد من الأحياء القديمة والفنادق الحديثة والفاخرة وعدد كبير من المباني التي تشير إلى أنماط وعصور مختلفة إلى جانب المنتزهات والحدائق والمطاعم والمقاهي لذلك لا تدع تجربة السياحة في جدة تفوتك .

وفي التقرير التالي إليك أشهر الأماكن السياحية في جدة..

كورنيش جدة

كونها واحدة من المدن المطلة على البحر الأحمر، فإن الكورنيش الرئيسي للمدينة هو أبرز ما يشجع علىالسياحة في جدة، فتتميز جدة بخط ساحلي طويل ممتد على الجزء الغربي من المدينة ويبلغ طوله 110 كم، والذي يحتوي على العديد من الشعب المرجانية الملونة، ويوفر الكورنيش مشهدا رائعا للبحر الأحمر وشاطئه، كما يضم العديد من المشاريع الاستثمارية السياحية مثل الممشى البحري ومسار الدراجات والنادي الرياضي وساحة النورس، كما أنه يضم شارعا للتسوق يحتوي على العديد من المحلات التجارية، والمطاعم، والمقاهي، والملاعب، والشواطئ الخاصة والمنتزهات، كما يوفر كورنيش جدة لمحبي الصيد أماكن مخصصة لصيد الأسماك.

المسجد العائم

يعتبر المسجد العائم من المعالم السياحية الحديثة في جدة والذي بني عام 1985م، على مساحة حوالي 2400 متر مربع، ويتسع لـ 2300 شخص، على طرف شاطئ كورنيش جدة، السعودية ويطلق عليه رسميا اسم مسجد الرحمة.

وما يجعل المسجد العائم فريدا من نوعه وأهم ما يجذب الأشخاص للسياحة في جدة هو بناؤه على سطح البحر منذ أكثر من ثلاثة عقود، كما تمتزج فنون العمارة الإسلامية القديمة مع الطرز الحديثة في المسجد ليصبح من أكثر مساجد جدة زيارة وخاصة من مسلمي شرق آسيا المعتمرين والحجاج.

صمم المسجد العائم في جدة بأحدث التقنيات والآلات والمعدات، وتم استخدام أنظمة صوت وإضاءة متطورة بتكنولوجيا عالية، ويتكون مسجد الرحمة من 52 قبة و23 مظلة خارجية، مكتوب عليها من الداخل والخارج آيات قرآنية بعدة خطوط مثل الديواني والرقعة والنسخ، كما يحتوي على مصلى نسائي خشبي معلق بمنتصف المسجد، يسع حوالي 500 مصل، ويشتمل على 56 نافذة حول القبة تم تصميمها على الطراز الإسلامي العريق.

يستقطب المسجد الذي شيد على ساحل البحر الأحمر عددا كبيرا من الزوار والسياح في جدة لأداء الصلاة والاستمتاع بمنظره الخارجي والداخلي.

يفضل زيارة المسجد العائم في جدة وقت الفجر أو عند غروب الشمس، حيث يضئ المسجد بأضواء متلألأة، بالإضافة إلى إطلالته المباشرة على البحر الأحمر والتي تضيف أجواء رائعة.

نافورة الملك فهد

تعد نافورة الملك فهد أبرز المعالم السياحية الحديثة في جدة وفي المملكة، والتي تقع على الشاطئ الغربي للسعودية على البحر الأحمر، وتم إنشاؤها عام 1980 واستغرق تشييدها حوالي 3 سنوات وبداً العمل بها عام 1985.

تعد نافورة الملك فهد في جدة الأطول في العالم وقد سُجلت في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، حيث إن ارتفاع المياه فيها يفوق ارتفاع برج إيفل في فرنسا فتنطلق المياه فيها لتصل إلى ارتفاع 312 متر مترًا أو ما يعادل 1024 قدمًا، لتوفر أجواءً ممتعة للناظرين من كل أنحاء جدة.

تجذ نافورة الملك فهد الزوار للسياحة في جدة حيث يمكنهم ممارسة رياضة المشي على كورنيش جدة الرائع والاستمتاع بصوت المياه المتدفق من نافورة الملك فهد مع تناول المأكولات اللذيذة التي يمكن شرائها من أحد المطاعم المتواجدة بكثرة بالقرب منها والتقاط الصور التذكارية وسط أضواء النافورة الملألأة.

معرض الأحياء المائية “فقيه أكواريوم”

يعد فقيه أكواريوم هو معرض الأحياء الوحيد في المملكة العربية السعودية، لذلك فهو يجذب العائلاتللسياحة في جدة والذي يعد من الأماكن الترفيهية في جدة، كما أنه يمثل وجهة تعليمية من خلال عرض عجائب البيئة المائية في البحر الأحمر، وعجائب البحار والمحيطات الأخرى من أنحاء العالم.

يعتبر فقيه أكواريوم جدة Fakieh Aquarium الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية وأحد أجمل أماكن السياحة في جدة، يقع على طريق كورنيش جدة مما يجعل الوصول إليه سهلاً.

يضم فقيه أكواريوم عدة أحواض مائية تضم أنواعا مختلفة من الأسماك منها الصغير والكبير كأسماك القرش وأسد البحر والفقمة وأسماك النابليون، وفرس البحر، مع وجود أكثر من 200 نوع من الأسماك.

يمكن للعائلات أن يستمتعوا بعرض الدلافين وكلاب البحر يوميًا في الصالة المخصصة لدى فقيه أكواريوم، كما يتيح فرصة السباحة مع الدلافين جنباً الى جنب برفقة سباحين ومدربين مختصين.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل عناوين سياحية جذابة في جدة ننصحك بزيارتها

سفاري نت – متابعات القيام برحلة ترفيهية داخل مدينة رائعة مثل مدينة جدة التي تلقب …