بالصور .. تجارب سياحية لاتنسى في شاطئ الفيروز بمرسى مطروح

سفاري نت – متابعات

مرسى مطروح من المدن الساحلية الجاذبة للسياح، سواء راغبي السياحة الداخلية أو الآتين اليها من مختلف بلدان العالم، ذلك لما تتمتع به مدينةمرسى مطروح بأجمل شواطئ خلابة، مطلة على البحر الأبيض المتوسط وفقا لموقع الرحالة.

وتمتاز شواطئ مرسى مطروح بصفات متفردة، حيث صفاء المياه ونعومتها، وتدرج ألوان البحر بها، إضافة للرمال البيضاء الناعمة، وكثرة الخلجان جعلها قبلة الباحثين عن الهدوء والأمان، ومن ضمن تلك الشواطئ، شاطئ الفيروز بمرسى مطروح .

ويتميز شاطئ الفيروز بمرسى مطروح خاصةً، بطابع خاص به فهو الأكثر هدوءًا وجمالً بين شواطئ مرسى مطروح، فان كنت تبحث عن قضاء عطلة عائلية هادئة، بصحبة أسرتك ورفاقك على احدى شواطئ مرسى مطروح، فلا تتردد في الذهاب إلى شاطئ الفيروز بمرسى مطروح.

وسيصحبك الرحالة في هذا التقرير، في رحلة شيقة وممتعة، للتعرف علىشاطئ الفيروز بمرسى مطروح عن قرب، ومعرفة أهم وأفضل الأنشطة السياحية، التي يمكنك ممارستها للاستمتاع بقضاء عطلتك في شاطئ الفيروز بمرسى مطروح.

 شاطئ الفيروز بمرسى مطروح

يقع شاطئ الفيروز بقسم بمرسى مطروح ، بمحافظة مرسى مطروحبجمهورية مصر العربية، ويبعد الشاطئ عن وسط المدينة مسافة 3.1 كيلو متر، والشاطئ يقع في منطقة عمرانية كلها أبراج جديدة.

وفي الماضي كانت شواطئ مرسى مطروح ، هي مصيف ملوك وأمراء أسرة محمد على، وكان المصيف خاص بصفوة المجتمع المصري على مر العصور، والمفضل لرؤساء مصر والوزراء، وأمراء الخليج أيضًا، حتى مهدت الطرق والمواصلات لشواطئ أخرى.

وبسبب اهتمام شركات السياحة الكبرى المصرية والعالمية، في الآونة الأخيرة بانشاء مجموعة من الفنادق ذات الخدمات الفاخرة، إضافة لوجود القرى السياحية والمنتجعات، الموجودة على امتداد شاطئ بمرسى مطروح، والذي شجع على جذب السياح الأجانب خاصة الألمان والسويسريين والايطاليين.

الوصول لشاطئ الفيروز 

وبامكانك الوصول إلى شاطئ الفيروز بمرسى مطروح بسهولة، فقط استقل سيارة أجرة، من شارع اسكندرية بوسط مدينة مطروح،  إلى شاطئ الفيروزمباشرة، وتستغرق رحلتك حوالي 20 دقيقة بالسيارة، أو الانتقال عن طريق ركوب الطفطف من طريق الكورنيش للشاطئ.

أسعار الدخول 

شاطئ الفيروز بمرسى مطروح هو شاطئ مجاني الدخول للجميع، أما خدمات تأخير الشمسية وكراسي الشاطئ والطاولات، فهي بمقابل مادي بسيط للفرد الواحد.

 

أنشطة شاطئ الفيروز بمرسى مطروح

1- في طريقك للوصول إلى شاطئ الفيروز بمرسى مطروح ، استمتع بمشاهدة الشوارع النظيفة، والالتزام بآداب المرور، والحالة الأمنية المستتبة في مرسى مطروح.

2- بمجرد وصولك شاطئ الفيروز بمرسى مطروح ، ستبهرك اللوحة الفنية الرائعة لمياه الشاطئ، حيث تدرج ألوان مياه البحر من اللون الصافي الرقراق، إلى التركواز ثم الأزرق الفاتح ويليه الأزرق الداكن، وكأنه رسم بريشة فنان عالمي، فاستمتع بمشاهدة بصنع الخالق.

3- كما ذكرنا سابقًا شاطئ الفيروز بمرسى مطروح ، يبعد عن صخب المدينة بحوالي 3.1 كيلو متر، وهذا جعله من أكثر الشواطئ هدوءًا، مما يدعو للاسترخاء والتأمل والاستجمام، وأنت جالس على كرسي الشاطئ، بعيد عن ضغوطات الحياة.

4- ان كنت من هواة القراءة، فلا تنسى اصطحاب كتابك المفضل لمطالعته، أثناء جلوسك على كرسي الشاطئ، فالهواء المنعش العليل والجو المشمس ورائحة يود البحر، تجعلك في حالة صفاء ذهني تساعدك على المطالعة.

5- بامكانك الاستمتاع بالتمشية على طول الشاطئ، حيث الرمال البيضاء الناعمة النظيفة، والجو المشمس والهواء المنعش، ومياه البحر الصافية متدرجة الألوان، فاستمتع بذلك.

6- مع الأجواء الصيفية المحيطة بك، ان شعرت بالجوع أو العطش، توجه فورًا لاحتساء المشروبات الباردة، أو العصائر المنعشة والمثلجات، من كافيتريا شاطئ الفيروز بمرسى مطروح ، وتقدم أيضًا الوجبات الخفيفة، فاستمتع بذلك برفقة أفراد عائلتك.

7- بامكانك الاستمتاع باستئجار البيتش بجي أو الدراجات الهوائية، وأخذ جولة حول الشاطئ، في أجواء تملأها السعادة والسرور، بالأماكن المخصصة لذلك على الشاطئ.

8- ان كنت من هواة التصوير الفوتوغرافي، فالطبيعة الساحرة من حول ستمنحك خلفيات رائعة لالتقاط أجمل الصور التذكارية، في شاطئ الفيروز بمرسى مطروح .

9- يوجد أماكن لاستئجار الدراجات الهوائية، لها شوارع خاصة مغلقة لتوفير الأمان والحماية، لمحبى ركوب الدراجات وخاصة من الأطفال.

10- ولا يفوتك الاستمتاع بركوب الطفطف، بعرباته المتعدده زاهي الألوان، والذي يتحرك لنقل الركاب من الكورنيش للشاطئ والعكس.

 

ترفيه شاطئ الفيروز بمرسى مطروح

11- لا يفوتك متعة مشاهدة منظر الغروب الساحر، فقرص الشمس يختفي داخل مياه الشاطئ، في مشهد بانورامي ساحر بشاطئ الفيروز بمرسى مطروح.

12- لا يفوتك فرصة السهر ليلًا تحت ضوء القمر، في احدى المطاعم الممتدة على الشاطئ، والتي توفر أماكن للجلوس مع تقديم خدمة جيدة، للمصطافين من مأكولات ومشروبات وفقرات ترفيهية.

13- بامكانك الاستمتاع بقضاء وقت ممتع، مع عائلتك ورفاقك ومشاهدة احدى الأفلام السينيمائية، المعروضه باحدى دور السينيما الموجوده بمرسي مطروح، فيوجد 7 سينيمات ومنهم مفتوحه وقريبة من الشاطئ.

14- في نهاية رحلتك لا تنسى التوجه لشراء المنتجات المشهورة بها مطروح،للأهل والرفاق مثل الزيتون والنعناع والتوابل، والأعشاب وزيت الزيتون، إضافة لأنواع من المحمصات المشهوره بها مطروح، كاللب وأنواع أخرى من المحمصات.

 

أنشطة في شاطئ الفيروز بمرسى مطروح

15- منسوب مياه البحر في شاطئ الفيروز بمرسى مطروح ، غير مرتفع مما يجعله آمن لهواة السباحة، فبامكانك الاستمتاع بممارسة هوايتك وسط الأمواج الهادية الخفيفة.

16- وبامكانك استئجار الألعاب المائية، مثل البانانا بوت banana boat المتميزة، وأخذ جولة بحرية بمياه شاطئ الفيروز بمرسى مطروح ، والاستمتاع بركوب الأمواج الهادئة.

17- وبامكانك أيضًا استئجار الجيت سكي، أو السكوتر البحري، والاستمتاع بجولة بحرية شيقة، في المياه الفيروزية، في شاطئ الفيروز بمرسى مطروح.

18- استمتع بصحبة رفاقك بالصعود على اليخت في رحلة بحرية ممتعة، بعرض شاطئ الفيروز بمرسى مطروح ، ولا تنسى التقاط الصور التذكارية، لذكرى رحلة مثيرة لن تنسى من الذاكرة أبدًا.

 

أنشطة أطفال شاطئ الفيروز بمرسى مطروح

19- يضم شاطئ الفيروز بمرسى مطروح ، مجموعة متميزة من ألعاب الأطفال، كزلاقات وأرجوحات على الشاطئ، لتضفي مزيد من المرح والمتعة، فاحرص على مشاركة أطفالك اللعب والاستمتاع بالأجواء المرحة.

20- وكما ذكرنا سابقًا أن مياه الشاطئ، منسوبها منخفض وأمواجه هادئة، مما يجعل أطفالك مستمتعين بالسباحة في المياه، في أجواء هادئة، وبامكانك استئجار العوامات الخاصة بالأطفال من الشاطئ، بأسعار ممتازة تناسب ميزانيتك.

21- بامكانك استئجار البدالات المائية المحببة للأطفال، وبامكانك مشاركتهم جولة مائية، في مياه شاطئ البحر الفيروزية الساحرة.

22- وسيستمتع أطفالك أيضًا باللعب بالكرة على الرمال، وبناء بيوت رملية على الشاطئ، والركض خلف بعضهم البعض في أجواء عائلية مرحة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بتجربة مفعمة بالراحة والفخامة في رحاب جزيرة كوه ساموي تايلاند

سفاري نت – متابعات تحظى جزيرة كوه ساموي بمكانةٍ مرموقة على خارطة وجهات السفر العلاجي …