بالصور .. تجارب وأنشطة لقضاء أمتع الأوقات في دريم بارك مصر

سفاري نت – متابعات

دريم بارك أكبر مدينة ألعاب للكبار والصغار، في مصر، من حيث المساحة وعدد الألعاب الترفيهية بها، فهي واحدة من أشهر الأماكن السياحية الترفيهية، التي تزخر بها مصر، واليوم ستصحبك الرحالة برحلة للترفيه والمتعة والاثارة في مدينة دريم بارك ، وقضاء أوقات ممتعة بها، فاتبعنا في هذا التقرير الشيق وفقا لموقع الرحالة.

معلومات هامة عن دريم بارك

تقع مدينة الألعاب الترفيهية دريم بارك ، في منطقة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، قريبة من مدينة الانتاج الاعلامي، بجمهورية مصر العربية، وتبعد عنالأهرامات مسافة 8 كيلومتر، وهي من أكبر مدن الملاهي بالشرق الأوسط، تبلغ مساحتها 150فدان، كما تشمل على أكثر من 50 لعبة ترفيهية متنوعة بداخلها.

تم افتتاح مدينة دريم بارك ، للعمل رسميًا في شهر مارس عام 1999م، وقد أشرف على تصميمها الشركة الكندية Forrec، ومن أشهر أعمال تلك الشركةuniversal Studio الأمريكية الشهيرة.

 

مواعيد الدخول وأسعار تذاكر لدريم بارك

تفتح دريم بارك أبوابها يوميًا للزوار، من الساعة الواحدة ظهرًا، وحتى الساعة العاشرة مساءً، ماعدا يوم الجمعة فتعمل من الساعة الحادية عشر صباحًا، حتى الساعة التاسعة مساءً.

وبالنسبة لأسعار تذاكر الدخول لمدينة لدريم بارك ، التذكرة الدياموند تقدر ب 260جنيهًا مصريًا، التذكرة البلاتنيوم تقدر 230جنيهًا مصريًا، والتذكرة الذهبيةتقدر ب180 جنيهًا مصريًا، والتذكرة الفضية تقدر ب 130جنيهًا مصريًا.

وبالنسبة للأطفال من سن 3 سنوات فأكثر، فالدخول يكون بفئات التذاكر فيدريم بارك ، والأطفال أقل من 3 أعوام فالدخول مجانًا.

وعن أسعار الألعاب المدفوعة في دريم بارك ، فالعاب فئة 30 جنيهًا مصريًا هي لعبة التورنادو، ولعبة السوبر سبين، ولعبة التوب سبين، ولعبة السيميولاتور، ولعبة  الصاروخ، ولعبة القطار الطائر، وعن ألعاب فئة 40 جنيهًا مصريًا هي لعبة الديسكفري، وفئة 50 جنيهًا مصريًا، لعبة سباق السيارات.

كما يوجد تخفيضات على التذاكر بنسبة تصل إلى 50% لذوي الاحتياجات الخاصة، وتخفيضات أخرى للرحلات التي يزيد أعداد أفرادها عن 25فرد لدريم بارك.

 

أفضل الأنشطة السياحية في دريم بارك

1- في اللحظة الأولى من دخولك بصحبة أطفالك وأفراد عائلتك، سيحب أطفالك كثيرًا مقابلة أبطالهم الكارتونين، واجهًا لوجه لاستقبالهم من على باب مدينة الملاهي دريم بارك ، فبامكانك التقاط الصور التذكارية لهم لمزيد من المتعة.

2- ستلاحظ على يمين الباب الرئيسي دريم بارك ، وجود محل بيع الهدايا التذكارية والألعاب، مثل الميداليات وتيشيرتات وألعاب أطفال، وقبعات عليها رسوم لشخصيات كارتونية، فاحرص على اقتناء أحدها لأطفالك، لذكرى رحلة ترفيهية ممتعة في المدينة.

3- مدينة الملاهي دريم بارك ، تم انشاءها على مساحات واسعة، فبامكانك الاستمتاع بالتمشية وسط الأشجار العالية الوارفة،أو الجلوس على احدى المقاعد والاسترخاء في الأجواء المنعشة، لمزيد من البهجة والمتعة.

4- لهواة التصوير الفوتوغرافي، استمتع بالتقاط الصور التذكارية في منطقة النوافير وخلفها جبل صخري، ينحدر منه شلال مائي، يشكل خلفية بمنظر طبيعي رائع، فاستمتع بممارسة هوايتك.

5- لاداعي لأن تحمل طعام أو شراب معك في دريم بارك ، فخيارات الطعام متعددة في المدينة، حيث يوجد العديد من أكشاك بيع المثلجات والعصاير والمشروبات، والأطعمة الخفيفة، اضافة لوجود العديد من الكافيهات والمطاعم، فالخيارات متعددة فاستمتع بذلك.

6- استمتع بدخول البيت المقلوب في دريم بارك ، والقيام بتجربة فريدة من نوعها، وسط منزل جميع ديكوراته منظمة بالمقلوب بشكل دقيق، ليعطيك الشعور أنك داخل عالم مقلوب حقيقي، واستمتع بالتقاط صور تذكارية رائعة، بواسطة المصور المختص في المكان.

7- كما يوجد في دريم بارك ، المسرح الروماني الذي يقدم في أيام الأعياد والعطلات الرسمية، العديد من الحفلات الغنائية الممتعة، لتسلية الزائرين.

8- استمتع بمشهد غروب الشمس في أفق مدينة دريم بارك ، وهي بداية عروض الفنون الشعبية، المقدمة من المدينة في المساء، اضافة لوجود الشاشات الرقمية التي تنقل تلك العروض، لنهاية مثالية لقضاء يوم عائلي مدهش.

 

أنشطة المغامرات والإثارة في دريم بارك

9- ولمحبي المغامرات والاثارة، استمتع بتجربة لعبة النجمة الدوارة، تلك اللعبة الخطيرة المخيفة، وهي تدور بك بسرعة كبيرة عاليًا في الهواء، وتهبط بسرعة شديدة، فاختبر جرأتك.

10- اختبر شجاعتك أكتر، في لعبة من ألعاب زيادة نسبة الادرنالين، لعبة قطار الموت أو القطار المعلق، في دريم بارك ، في تجربة الوضع المقلوب على ارتفاعات عالية، ومزيد من الصراخ فكن ذو قلب جرئ، واستمتع بذلك.

11- ولا يفوتك ركوب لعبة الكندور أو الصاروخ، والتي سترتفع بك عاليا، ومن شدة خطورة اللعبة، ستجد عدة تعليمات وممنوعات قبل ركوبها، مثل منعها على مرضى القلب وضغط الدم والحوامل، إضافة لانه غير مسموح بركوبها للأفراد، الذي يقل طولهم عن 135سم، وذلك حفاظًا على سلامتهم، فاستمتع باختبار شجاعتك هنا أيضًا.

12- لاتفوت فرصة ركوب لعبة التورنيدو، وهي من أخطر الألعاب لذوي القلب الشجاع، فهي تتحرك بشكل دائري وسريع من أسفل لأعلى والعكس، وبسرعة كبيرة فاستمتع بها.

13- واختبر قوة تحملك للظلام، واستمتع بركوب لعبة قطار الظلام، وهي عبارة عن عربات قطار، تصعد اليها وتظل أسير ظلام داخل المقطورة، وستمر بك في العديد من المنعطفات الحادة، وسط ظلام دامس باستمتع باختبار قوة تحملك.

14- استمتع بركوب لعبة السلسلة، من أخطر الألعاب الموجودة في دريم بارك ، فبمجرد ركوبك الكرسي الخاص بك، ترتفع اللعبة مسافة عالية وكأنك تناطح السحاب، ثم تهبط بك في حركة دائرية، لمزيد من الرعب والاثارة.

15- وسيزيد الصراخ والخوف في لعبة قلعة الرعب، فاستمتع بدخول القلعةالتي ستمنحك أسعد الكوابيس لأسابيع قادمة، فالصرخات العالية مع مشاهدة الموتى الأحياء، ولصوص القبور والكلاب الشيطانية، وهجوم الهياكل العظمية والأشباح المحيطة بك، كفيلة بمطاردتك في منامك، فقم بتجربة ذلك الشعور المرعب.

 

ألعاب الأطفال الترفيهية في دريم بارك

16- سيستمتع أطفالك كثيرًا بركوب لعبة سباق السيارات، والتي تشعرهم أنهم داخل احدى حلقات كارتون سابق ولاحق، وتستطيع أيضًا مشاركة أطفالك تجربتهم المثيرة والاستمتاع بها.

17- سيروق لأطفالك أيضًا، متعة ركوب الدبابات، أو البيتش باجي المصغرة، وأخذ جولة ممتعة في المسارات المخصصة لها في دريم بارك ، ولا تنسى التقاط الصور التذكارية لهم.

18- كما يوجد في مدينة دريم بارك ، صالة الألعاب الالكترونية، بها العديد منألعاب الفديو جيم المحببة للأطفال وللكبار أيضًا، فاحرص على مشاركة أطفالك المتعة.

19- ولاتفوت فرصة ركوب لعبة تصادم السيارات، مع أطفالك اللعبة محببة للصغار والكبار، واستمتع بقضاء وقت ممتع بصحبتهم فيها.

20- وسيستمتع أطفالك أيضًا في لعبة سفينة نوح، وهي عبارة عن أرجوحة كهربائية ضخمة، تبدأ الحركة ببساطة ثم تتحرك بشكل أسرع ومثير، مناسب لعمر الأطفال.

21- كما يوجد في منطقة ألعاب الأطفال بدريم بارك ، لعبة الصاروخ المحببة للأطفال، والتي صممت بشكل يحاكي لعبة الصارخ للكبار، ولكن بارتفاع أقل مناسب لعمرالأطفال، وسرعة مناسبة للأطفال أيضًا، فاجعل طفلك يقوم بتجربة اللعبة المثيرة.

22- وتوجد أيضًا لعبة الطيارات الهوائية، وهي عبارة عن أرجوحات تصعد وتهبط، بشكل دائري على ارتفاع مناسب لعمر الأطفال، كذلك لعبة الأناناسةالتي صممت بنفس الفكرة، ومحببة جدًا للأطفال.

23- ولاتفوت مشاركة أطفالك في ركوب لعبة القارب البلوني، وهي عبارة عن قوارب مثل البدالات المائية، لكنها تعمل بموتور تتحكم به يدويًا، تسير بها في نهر هادئ، فاستمتع بمشاركة أطفالك بها.

24- كما توجد لعبة القطار، الذي يدور مثل الطفطف ويطوف في مدينة دريم بارك بأكملها، في جولة ممتعة بعربات القطار المكشوفة.

25- واستمتع أكثر بدخولك بصحبة أطفالك في مسرح الأطفال، حيث يقدم به العديد من العروض الترفيهية المسلية للأطفال، مثل الأراجوز والألعاب البهلوانية، وسوف يستمتع أطفالك كثيرًا بذلك.

 

أفضل الأنشطة المائية في دريم بارك

26- لمحبي الألعاب المائية استمتع في مدينة دريم بارك ، بركوب لعبة الشلالات، والتي ستصحبك في مغامرة وسط المياه، والتي ستدفعك في عربات مخصصة باللعبة، من زلاقات عالية لوسط المياه في خط سير آمن محدد لها.

27- ولا تفوت فرصة الاستمتاع بركوب لعبة النهر الثائر، واللعبة عبارة عن عربة صغيرة تتسع لأربعة أفراد، تسير في مسارات وسط النهر، وكأنك تغوص بقارب وسط النهر، وعلى الجانبين تجد نفسك محاط بصخور وأشجار وشلالات، فاستمتع بذك.

ملحوظات من الرحالة عن مدينة دريم بارك

1- يوجد بمدينة دريم بارك ، مكتب للاستعلامات في مواجهة باب الدخول الرئيسي، ان احتجت لأي استفسار بخصوص التذاكر أو الألعاب أوأي شئ، فلا تتردد بالذهاب اليهم.

2- لا يسمح بدخول وجبات طعام من الخارج، فمدينة دريم بارك ، بها العديد من المطاعم والكافيهات وأكشاك بيع الأطعمة، حسب رغبتك، وان أخذت معك طعامك من الخارج ستضطر لوضعه في الأمانات على الباب بالخارج.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …