بالصور .. أشهر معالم سياحية ننصحك بزيارتها في الرياض

سفاري نت – متابعات

تعد مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية من أهم المدن السياحية في الوطن العربي، فالسياحة لا تقتصر على زيارة الأماكن الدينية فقط هناك، ولكن السياحة في الرياض تشمل متعة ترفيهية أيضا لا يجب أن تفوتك وفقا لموقع الرجل.

وتتميز السياحة في الرياض، بشكل ممتع ومختلف عن السياحة في مدن السعودية، حيث ستجد نفسك أنت وعائلتك في واحدة من أفضل المدن المليئة بالأماكن السياحية والترفيهية الكثيرة التي تناسب الكبار والصغار والتي تمثل وجهة سياحية من الدرجة الأولى تناسب جميع أفراد العائلة.

فإذا كنت تريد جولة سياحية وبرنامجا سياحيا متميزا، عليك باختيار هذه الأماكن السياحية التي تشتهر بها الرياض والذهاب إليها أنت وعائلتك.

1- المتحف الوطني في الرياض

يعد المتحف الوطني في الرياض أحد أهم الأماكن السياحية التي تشتهر بها الرياض،، فإذا كنت تريد الاستمتاع بـ السياحة في الرياض، فعليك الذهاب إلى مكان يبرز لك تاريخ المملكة، وهو  المتحف الوطني في الرياض.

يتكون المتحف الوطني في الرياض، من 8 قاعات، كل قاعة مخصصة لجزء معين من تاريخ المملكة، فيضم مجموعة كبيرة من المخطوطات والتماثيل واللوحات التي يعود بعضها إلى عصور ما قبل التاريخ، وصولاً للعصر الحديث وهو من أهم المعالم التي تجذب السياحة في الرياض.

ومن أبرز المعروضات داخل المتحف الوطني في الرياض، الجزء الكبير من النيزك الذي وجد في منطقة صحراء الربع الخالي داخل المملكة السعودية، ويعرض هذا الجزء في قاعة الإنسان والكون المخصصة لعرض جغرافية شبه الجزيرة العربية، فضلا عن قاعة الحج والتي تضم كل ما يتعلق بالحج، وقاعة مهمة الرسول والتي تعرض حياة الرسول ونزول والوحي عليه ودخول الإسلام شبه الجزيرة العربية.

وإذا كنت ترغب في زيارته خلال جولتك السياحية في الرياض، فهو يعمل يومياً من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ظهراً، ومن الساعة الرابعة والنصف عصرا حتى الساعة التاسعة والنصف مساء.

2- متحف الآثار بجامعة الملك سعود

يعتبر متحف الآثار بجامعة الملك سعود أحد المعالم التي تنعش السياحة في الرياض، وأحد أشهر متاحف المملكة السعودية عامة.

يقع متحف الآثار في الدور الأرضي لمبنى كلية الآداب، الواقعة على طريق الأمير عبد الله، ويفتح أبوابه للزيارة من يوم السبت حتى الأربعاء، من الساعة 8 صباحاً، حتى الثانية ظهراً.

يضم متحف الآثار بجامعة الملك سعود في الرياض، العديد من القطع التاريخية والأثرية، التي تم اكتشافها خلال الرحلات العلمية الاستكشافية، لبعض المواقع الأثرية داخل المملكة.

3- مدينة الثلج في الرياض

تعد مدينة الثلج بالرياض من أفضل الأماكن السياحية الترفيهية في الرياض، حيث تقع مدينة الثلج في العثيم مول بحي الربوة بمدينة الرياض، وتعتبر الأولى من نوعها في الرياض وقفزة في السياحة في الرياض.

تبلغ مساحة مدينة الثلج في الرياض 5000م2 وتستوعب 350 شخصًا في الساعة الواحدة، أما درجة الحرارة بها فلا تتعدى 3 تحت الصفر طوال العام.

تقدم العديد من الأنشطة حوالي 12 لعبة متنوعة من ألعاب الجليد، من أبرزها التزلج على الجليد، والمنحدرات المتنوعة الارتفاعات، وسيارات الجليد، ولا تخشوا من هذه الألعاب على أطفالكم، فهي آمنة ومناسبة للصغار والكبار.

4- حديقة الحيوانات في الرياض

إذا كنت تقوم بجولة ترفيهية في الرياض، فعليك اختيار حديقة الحيوانات والتي تعد واحدة من أهم مناطق الجذب للسياحة في الرياض، حيث تستحق الذهاب لها مع أسرتك فهي متنفس للأهل والأطفال، حيث تحتوي على مساحات خضراء شاسعة، بها أشجار النخيل والصنوبر والصبار، وحيوانات متنوعة يصل عددها إلى أكثر من 164 نوعاً.

وتقدم حديقة الحيوانات في الرياض، متعة مشاهدة الحيوانات، إما سيرا أو توفر عربات للرؤية من داخلها، فضلا عن وجود منطقة ترفيهية للأطفال، وعدد من الاستراحات والمطاعم التي تحتوي على المأكولات والمشروبات الشهية.

يمكن زيارة حديقة الحيوانات في الرياض يومياً على من الساعة 8:30 صباحا حتى الساعة 12:00 ظهراً، ومن الساعة الواحدة ظهراً حتى المغرب.

5- متنزه سلام في الرياض

يعتبر منتزه سلام بالرياض من أفضل الأماكن الجاذبة للسياحة في الرياض للعائلات أيضا، حيث يقع وسط مدينة الرياض بمحاذاة قصر الحكم، ويحتوي على عدد من المسحات الخضراء ومنطقة البحيرة الخلابة التي تضم أجمل الألعاب المائية، كما تضم البحيرة نافورة راقصة تضاء ليلًا، ما يظهر البحيرة بشكل جذاب ساحر.

ويمكن لزوار منتزه سلام في الرياض، ركوب القوارب للتجول في البحيرة والاستمتاع بمناظر المنتزه الطبيعية، كما يلتف حول البحيرة جسر، يمكنك الوقوف عليه والتنزه ومشاهدة الحديقة ومناظرها الخلابة.

كما تضم الحديقة منطقة بها ألف نخلة وهناك تستطيع استنشاق الهواء النقي، والتقاط الصور مع عائلتك، كما يوجد في المنطقة الجنوبية الشرقية للمتنزه منطقة طبيعية يتوفر بها مجموعة من الحيوانات والطيور الموجودة بالمنطقة.

6- شلال وادي نمار

السياحة في الرياض، لا تكتمل إلا بزيارة شلال وادي نمار، والذي يقع ضمن نطاق متنزه وادي نمار الواقع جنوب مدينة الرياض، حيث يتمتع بطبيعة ساحرة وخلابة، تجعله يحتل رأس القائمة في الأماكن السياحية في الرياض، خاصة خلال فصل الصيف.

وإذا ذهبت هناك عليك بحبس أنفاسك من روعة هذا الشلال الذي تنهمر مياهه من أعلى الوادي، في منظر رائع، كما يتوفر هناك كل ما تحتاجه من ساحات رياضية ومناطق ترفيهية للأطفال ومواقف للسيارات وكل الخدمات.

7- مركز المملكة في الرياض

يعد مركز المملكة الذي يقع في مدينة الرياض، من أهم الأماكن التي يجب عليك زيارتها خلال جولتك السياحية في الرياض، فهو أطول برج في المملكة العربية السعودية، وأحد أشهر المعالم الحضارية في المملكة العربية السعودية خاصة الرياض، ويقع في حي العليا.

يبلغ طوله 300 م، ويتألف من 99 طابقا؛ لذلك يمكنك رؤيته من أبعد نقطة في الرياض، ويتميز بوجود العديد من المطاعم والمقاهي المتنوعة التي يمكنك الجلوس فيها وأخد راحة والتمتع بإطلالة رائعة على مدينة الرياض، كما يضم مركز تسوق وعددا كبيرا من المحلات التجارية والفنادق، ويوجد به مسجد الملك عبد الله، ثاني أعلى المساجد في العالم.

8- متنزه الملك عبد الله

خلال جولتك السياحية في الرياض، لا يفوتك التنزه في حديقة ومتنزه الملك عبد الله في حي الملز بالرياض، فهو من الأماكن التي تستحق زيارتها مع العائلة للتمتع بالهواء العليل والخضرة التي تحيطك في كل مكان، حيث يتميز بالمساحات الخضراء الشاسعة، كما يوجد به منطقة للعروض والاحتفالات، وبحيرة صناعية ضخمة بها نافورة راقصة يصل ارتفاعها إلى أكثر من 110 مترا، فضلا عن مطعم وكافتيريا وأماكن ترفيهية للأطفال.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل عناوين سياحية جذابة في جدة ننصحك بزيارتها

سفاري نت – متابعات القيام برحلة ترفيهية داخل مدينة رائعة مثل مدينة جدة التي تلقب …