كوفي بلانيت تعلن عن حيازتها ست شهادات دولية لتقييم جودة القهوة

سفاري نت – متابعات

يسرّ شركة “كوفي بلانيت”، علامة القهوة الرائدة في تحميص أجود أنواع حبوب بن أرابيكا 100% في الشرق الأوسط، الإعلان عن حصول ستة من أعضاء فريقها على شهادة كيو غريدر لتقييم جودة القهوة من جمعية القهوة المتخصصة الأمريكية (SCAA).

 

وفي تصريح صحفي له، قال روب جونز، المدير العام لشركة كوفي بلانيت: “هناك 15 شخصاً محترفاً حائزاً على شهادة كيو غريدر في الشرق الأوسط وبذلك يشكل فريقنا 40% منهم الأمر الذي يعكس التزامنا التام بالجودة. نحن فخورون بأعضاء فريقنا وتفانيهم في تقديم قهوة بأعلى معايير الجودة”.

تضم عملية الحصول على شهادة كيو غريدر 22 اختباراً، تبدأ بتفحّص المعلومات العامة عن القهوة والقدرة على تحديد القهوة عالية الجودة باستمرار وبدقّة. ويشمل ذلك اختبار تحديد درجات حبوب البن الخضراء والمحمصة، والتحليل الحسي والشمي، والتحديد الحسي للتحميص وتقييم القهوة المحمصة من جميع أنحاء العالم. تضمن عملية الاختبار قدرة الأفراد على التعرّف على الروائح العطرية للقهوة من خلال المطابقة العمياء وتحديد خصائص الروائح حسب مراحل التحميص، وكذلك تضع معياراً أساسياً لحدّة التذوق من خلال تحديد ثلاث متفاوتات من المالحة والحامضة والحلوة

بكثافات وتركيبات مختلفة.

 

وتتحدث كليا جونكويرا من البرازيل، عن حياتها اليومية كونها حائزة على شهادة كيو غريدر وخبيرة التحميص لدى شركة كوفي بلانيت، وتقول: “كلّ يوم مختلف عن الآخر. فنحن نستخدم تراخيصنا لاختبار جودة عيّنات مختلفة من القهوة في الشركة وخارجها بمساعدة مقيّمي جودة آخرين. ونعمل ضمن مجموعات لمراجعة ملفات النكهات من أنواع القهوة لدينا، كما نحدّد درجة حبوب البن المحمصة في كل مرة وفقاً لقواعد جمعية القهوة المتخصصة الأمريكية. كذلك نساعد أيضاً في ابتكار ملفات تعريفية لنكهات جديدة”.

 

وتضيف قائلة: “يجب أن نكون حذرين للغاية فيما نأكله ونشربه يومياً. هناك العديد من الأمور التي تشوش حواسنا ونحن بحاجة إلى الحفاظ عليها محايدة قدر الإمكان، حيث إننا نخضع كل ثلاث سنوات لتجديد شهادة كيو غريدر من أجل ضمان تحديث المعايرة”.

 

 

سوف يستخدم الحائزون على شهادة كيو غريدر لدى شركة كوفي بلانيت مواهبهم في عملية مراقبة الجودة، مما يضمن شراء وتحميص وتوزيع أفضل نكهات القهوة ومن أعلى المستويات.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

السعودية تطور 320 ألف غرفة فندقية جديدة بحلول 2030

سفاري نت – متابعات تستعد المملكة العربية السعودية لتوسيع قطاع الضيافة من خلال تطوير 320 ألف غرفة …