أشياء يجب عليك التحقق منها في غرف الفندق

سفاري نت – متابعات

عند السفر، لا يجب القبول بالإقامة في غرفة فندق لا تؤمّن وسائل الراحة كافة. ومن هذا المنطلق، يقدم “سيدتي. نت” 13 أمرًا يجب التحقق منها في غرف الفندق وفقا لموقع سيدتي نت

الموقع

قبل التفكير في الحجز، يجب انتقاء الموقع المثالي، خصوصًا إذا كنت مسافرًا لمشاهدة معالم المدينة. وفي هذا الإطار، من الهام أن يكون الموقع في مكان يسهل الوصول إليه. أمَّا إذا كانت المعالم السياحية منتشرة في أنحاء المدينة، فليكن موقع الفندق قريبًا من وسائل النقل العام. أمَّا اذا استقريت في فندق أرخص وأقل مركزيَّة، فستنفق المزيد من المال على المواصلات!

الشعور بالأمان

السلامة أكثر أهميَّة من الراحة، مع الإشارة إلى أنه من ملذات السفر الأساسية، التجوّل في المنطقة لغرض استكشافها. وهذا لن يكون سهلًا، إذا كان الفندق يقع في منطقة غير مريحة. لذا، يُنصح بتفقد وضع المنطقة على الإنترنت، مثلًا. أمَّا إذا اخترت فندقًا ولم تشعر بالراحة، فمن الأفضل إلغاء الحجز، بدلًا من المخاطرة بسلامتك.

وضع الحمام

عند الوصول إلى غرفة في الفندق، فيجب التوجه إلى الحمّام لتفقد الحوض، فهو دليلك إلى وضع الفندق ومدى أهمية النظافة. العفن في الحمّام خط أحمر – بخاصة للأفراد الذين يعانون الحساسية.

هل هناك مستلزمات حمّام؟

يُوفِّر معظم الفنادق لوازم استحمام بالمجَّان، مثل: الشامبو والصابون، لكنّ الأمر يستحق التدقيق المزدوج عند وصولك. إذ لم توفر خدمة الغرف مواد النظافة، أو أنّ الفندق لا يتضمن بلسم شعر أو أساسيات أخرى، يجب أن تعرف قبل الشروع بدخول حوض الاستحمام.

 

بق الفراش

في بعض الأحيان، يعاني حتَّى أفضل الفنادق في العالم من بقِّ الفراش. وإذا أحضر أحد الضيوف بقّ الفراش إلى الغرفة، من دون علمه، فلن يعرف الفندق ليحلّ المشكلة ما لم يرشد الإدارة مسافر آخر- لذا فإنّ الأمر متروك لك لتعقبها. لذا، يوصى بفرك الركن السفلي من الفرشة باستخدام بطاقة عمل للتأكد من عدم وجود هذه الآفات!

 

هل يوفر الفندق المياه؟

عند السفر حول العالم، وبغضّ النظر عن المكان الذي تذهب إليه، وبغضّ النظر عمَّا يقال عن مياه الصنبور، فمن الهام استخدام المياه المعبَّأة في عبوات. تحصل الفنادق على نقاط إضافيَّة، إذا كانت توفرعبوات مياه بالمجان كل يوم للنزلاء.

ما هو وضع القهوة؟

حتى لو كان موقع الفندق قد وعد بتقديم قهوة بالمجَّان في غرفتك، فيجب رؤية ماهيتها؟ إذ إنّ القهوة المتوافرة في غرف الضيوف قد تكون فورية أو تحتوي على كريمات بودرة.

 

وضع السرير

لا تكن خجولًا إذا استلقيت على السرير ولاحظت أنّ الفرشة متدلية، أو أنّ الملاءات مُمزَّقة، أو أنّ الوسائد متكتلة. عادةً، يجب أن يوفر مكتب الاستقبال بديلًا أو ينقلك إلى غرفة أخرى. وعند الطلب، فإنَّ استخدام مفردات مثل: “أرجوك” و”من بعد إذنك” و” شكرًا” مع ابتسامة ستؤدي الى استيعاب وتقبّل طلبك ممَّن يعملون في مجال الخدمة في الفنادق.

 

ماهيَّة سير الأمور؟

قد يكون من المثير للدهشة معرفة كيفيَّة تقليب القنوات التلفزيونية أو ضبط المنبّه، لذلك اطلبوا من موظفي الفندق المساعدة حال مواجهة مشكلة متعلِّقة.

 

هل يوجد متجر بالموقع؟

في حالة الضرورة، تحقق من أنّ الفندق يمكنه توفير ما تحتاج إليه، سواء كان معجون أسنان، أو أقراص الأسبرين…

 

هل يمكنك استخدام طابعة؟

قد يكون العمل آخر ما يخطر على بالك عندما تكون في إجازة، لكن من الجيِّد البحث عن مكان للطباعة. آخر ما ترغب به هو أن تهم بمغادرة الفندق، ليرفض هاتفك تحميل تذكرة المغادرة. في البلدان الأجنبية التي ليس لديك فيها إنترنت على الهاتف، من الأفضل طباعة التذاكر.

هل الغرفة مفروشة بالسجاد؟

قد يبدو وضع أقدامك العارية على سجادة ناعمة عند الخروج من السرير أمرًا جذَّابًا، لكن يُفضَّل أن تكون الأرضيات عارية. إذ لا يُغسل السجاد بالشامبو، فيما يُنظَّف الخشب الصلب والبلاط جيِّدًا كل يوم. لا يمكن تخيّل أنواع الأشياء الموجودة في السجاد في الفنادق – حتَّى الفاخرة منها.

هل هناك حاجة الى مسح أيّ أسطح؟

لن يقوم موظَّفو خدمة الغرف بتعقيم مقابض خزانة الملابس، أو أجهزة التحكم عن بعد بعد نزول كل ضيف جديد، ولهذا السبب يوصى بحمل مجموعة من المناديل المبلَّلة في أمتعتك. بعد وصولك، امسح النقاط التي ربما تكون قد لمستها مئات الأصابع قبل وصولك. قد يبدو الأمر مبالغًا به، ولكن إذا كنت ستمضي عشرة أيَّام، فالإصابة بالمرض سوف تفسد عطلتك!

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ابسط الحيل التي تساعدك على النوم بسرعة أثناء الرحلات الجوية الطويلة

سفاري نت – متابعات كشفت مضيفة الطيران البريطانية كارا مولدر عن بعض الحيل البسيطة التي …