بالصور .. سبب اختيار السعوديين مصر كمقصد للسياحة

سفاري نت – متابعات

تجمع مصر ما يقرب من سبعة آلاف سنة من التاريخ والحضارة. وإلى جانب مصر الفرعونية وعوامل الجذب القديمة، تمتلك مصر حاليًّا أيضًا ثقافات وتقاليد وأطعمة وأشخاصًا وأنشطة مثيرة. لأولئك الذين يُخطِّطون لزيارة مصر، في الآتي، نشاطات سياحية مناسبة وفقا لموقع سيدتي نت.

المشي في خان الخليلي

خان الخليل سوق تقليدية في القاهرة، ومكان جذب للمحليين والسائحين. هناك، يمكن شراء الهدايا التذكاريَّة، والتجوّل في الأزقَّة الضيِّقة، والاستراحة في أحد المقاهي الشعبية، مع مشاهدة البائعين المصريين.

مصر.. هل تكون مقصد السياح السعوديين؟

تذوّق الكشري

الكشري، وجبة تقليديَّة لا تُفوَّت عند زيارة مصر، وهي مكوَّنة من: الأرز والمعكرونة والعدس وصلصة الطماطم، مع الخل والثوم والحمّص والبصل المقلي.

التزلُّج على الرمال

لهواة المغامرة من السائحين السعووديين، يُنصح بالتزلُّج على الكثبان الرملية في الصحراء الواسعة على ارتفاع 140 مترًا، وذلك في Great Sand Sea بالقرب من واحة سيوة.

كروز النيل

“مصر هبة النيل”، عبارة مشهورة، مُفادها بأنّ النيل هو مركز الحضارة القديمة، والحياة الراهنة. وفي هذا الإطار، يحلو القيام برحلة في النيل على متن قارب، سواء كان السائحون السعوديون يزورون القاهرة أو أسوان.

القاهرة الإسلامية

“القاهرة مدينة الألف مئذنة”، لقبٌ يعكس حضور وفرة من المساجد في أحيائها. بُنيت هذه المساجد في القاهرة خلال عصور مختلفة، ولكلٍّ منها جمال معماري فريد يجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

شرب قصب السكر

قصب السكر من العصائر الأكثر شيوعًا في مصر، فهو خفيف، ويُطفئ الظمأ، ما يجعله مثاليًّا لمكافحة الحرارة المرتفعة.

الغوص في البحر الأحمر في مصر

تُقدِّم مواقع، مثل: مرسى علم، والغردقة، وشرم الشيخ، ودهب، العديد من مواقع الغوص، حيث يمكن للزائرين المهتمِّين اكتشاف الجمال الخفي للبحر الأحمر، ونظامه البيئي الغني.

زيارة الفيوم

الفيوم واحدة من أقدم مدن البلاد؛ تُقدِّم مجموعة واسعة من الأنشطة المثيرة للسائحين والمحليين والمصريين، بما في ذلك تصفُّح الكثبان الرملية، والاستمتاع بشلالات وادي الريان، والتخييم في وادي الحيتان، والمشي لمسافات طويلة في جبل مدورة، وزيارة قرى تونس ويوسف الصادق.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قائمة أفضل 100 في العالم من بينهم 4 شواطئ عربية

سفاري نت – متابعات تضمنت معايير القائمة الجمال الكلاسيكي، التنوع والإنصاف والشمول، أسلوب الحياة، الإحساس …