بالصور .. أجمل النوافير السياحية حول العالم

سفاري نت – متابعات

لدى الحديث عن النوافير السياحية في العالم، تتصدَّر نافورة تريفي في روما، إلَّا أنَّ هناك نوافير أخرى في العالم جديرة بتسليط الضوء عليها. في الآتي، ونستعرض صور 10 نوافير سياحية جذَّابة وفقا لموقع سيدتي نت:

نافورة Archibald

تُجسِّد هذه النافورة في سيدني، بأستراليا، ذكرى التحالف بين فرنسا وأستراليا خلال الحرب العالميَّة الأولى. وهي تسترجع بعض شخصيَّات الأساطير اليونانيَّة، مركِّزة على معاني الانسجام والتضحية بالنفس.

نافورة The Unisphere

تم إنشاء هذا المجسَّم للمعرض العالمي في نيويورك في سنة 1964، وهو يزن 350 طنًّا. تحيط بالمجسم سلسلة من نوافير المياه النفاثة، وهناك خطط قيد التنفيذ لإنشاء متنزه مائي كامل، مع جعل هذه النافورة تتوسَّطه.

نافورة The Warsaw

من بين النوافير العديدة في Jardin du Trocadéro بباريس، فإنَّ نافورة The Warsaw–وارسو- التي تحتوي على 20 مدفع مياه، مميَّزة بينها، فهي تطلق المياه على مسافة 50 مترًا، تقريبًا، إلى جانب 56 نافورة صغيرة وعشرات أعمدة المياه، التي تعمل على تعزيز المنظر الجذَّاب لبرج إيفل.

نافورة The Magic Fountain of Montjuïc

تشمل المياه والضوء واللون؛ هذه النافورة الواقعة في جنوب برشلونة، بإسبانيا، تقوم على مزامنة 3620 نفاثة مياه و4760 مصباحًا، بالتناغم مع الموسيقى!

نافورة The Villa d’Este

تضمُّ Villa d’Este في تيفولي، بالقرب من روما، بإيطاليا، حوالى 500 نافورة مختلفة. لعلّ الأكبر والأكثر إثارة للإعجاب بينها، هي نافورة نبتون، حيث تصل نفاثاتها المائية على مستويات مختلفة. يسعد عرضها الصاخب أعدادًا لا حصر لها من السائحين.

شلال دبي مول

يُوازي طول شلال دبي مول طول مركز التسوق نفسه، وهو ينسدل على المستويات الأربعة. كما أنّ هناك عشر منحوتات من الألياف الزجاج المبهرة، التي تبدو كأنها تغمر رأسها في بركة الماء.

نافورة The Fountain of Wealth

يعد بعض النوافير في العالم بجلب الحظ السعيد للزائرين، طالما أنَّهم على استعداد لتقديم تبرّع صغير. في سنغافورة مثلًا، على أيّ شخص يسعى للثروة والسعادة أن يضع يده في الماء ويمشي ثلاث مرات حول نافورة The Fountain of Wealthالمبنيَّة وفق قواعد فلسفة الـ”فنغ شوي” الصينيَّة. ويُقال إنّ مياه النافورة المتدفقة تمنح الثروة.

نافورة The Friendship of Nations Fountain

تم تصميم نافورة The Friendship of Nations Fountain في موسكو، بروسيا، لتعزيز الهويَّة الوطنيَّة. يصور كل تمثال امرأة ترتدي الزيّ الوطني لبلدها، وتقف التماثيل حول رزمة قمح ذهبية عملاقة، وحوالى 800 نفاثة مياه، في مركز All-Russia Exhibition Centre للمعارض.

نوافير Fountains of Bellagio

يمتد طولها إلى أكثر من ألف قدم، وتطلق المياه على بعد أكثر من 460 قدمًا في الهواء! هذه النوافير Fountains of Bellagio في “لاس فيغاس”، بالولايات المتحدة الأمريكيَّة= ترسم مشهدًا جديدًا. تعمل كل 30 دقيقة من الإثنين إلى الجمعة، وكل 15 دقيقة في عطلات نهاية الأسبوع. هناك، يمكن للزائرين مشاهدة عروض موسيقية وفريدة من نوعها!

نافورة Giant Wild Goose Pagoda Fountain

بُني معبد Giant Wild Goose Pagoda المكون من خمس طبقات خلال عهد أسرة تانغ، وهو من أجمل مناطق الجذب في الصين. يحتوي المكان على أكبر نافورة موسيقيَّة في آسيا في ساحاته. تعزف النافورة سمفونية Water Phantom of Tang الجذَّابة. ويمكن للزائرين مشاهدة عرض مذهل للضوء، بعد حلول الظلام.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الغاليريا جزيرة الماريه يستضيف مهرجان الشتاء وسط أجواء احتفالية وفعاليات ترفيهيّة عائلية

سفاري نت – متابعات يَستضيف الغاليريا فعاليات مهرجان الشتاء بباقة مُتنوَّعة مِن الأنشطة الترفيهية لجميع …