ولاية كيرلا .. جنة صغيرة ساحرة على الأرض

سفاري نت – متابعات

يطلق السكان المحليون على ولاية كيرلا تسمية “بلد الله” لكونها جنة صغيرة سحرية بعيدة عن العالم في الجزء الجنوبي من الهند، هنا تفسح المناطق النائية الهادئة الطريق إلى الغابات المطيرة والغابات الاستوائية المفعمة بالحيوية التي تزخر بمزارع التوابل والحياة البرية. تشتهر الولاية بشواطئها الجميلة الممتدة على طول بحر العرب التي تتصل بالتلال المتلألئة في غاتس حيث تنتشر المحميات الطبيعية والأراضي الرطبة الخلابة وفقا لموقع الرجل.

إن الاستمتاع بممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة بعد هطول الأمطار الموسمية تجربة لا مثيل لها هنا عندما تزدحم الغابات بالحياة وتجد الشلالات التي تتبع سلسلة كبيرة من الأنهار والبحيرات زخماً جديداً لتشكل ثروة كيرالا من الأراضي الرطبة والمعروفة باسم “backwaters” حيث تبحر قوارب منزلية غريبة عبر مياه الزمرد المليئة بالنخيل، ويستمتع السياح برياضة الكاياك.

إلى جانب المناطق النائية الشهيرة والمراكب الشراعية الأنيقة والعلاجات الطبيعية والمأكولات المبهرة ذات الذوق الرفيع، تعتبر كيرلا موطنًا للأفيال البرية والطيور الغريبة والنمور النادرة، في حين أن التقاليد النابضة بالحياة مثل كاثاكالي والهيام تزين المهرجانات والسباقات في جميع قرى الولاية التي تحتفل بتراثها وثقافتها على مدار العام.

يعتبر فصل الشتاء الفترة الأفضل لاكتشاف الحياة البرية في ولاية كيرلا التي تزدحم بالحيوانات النادرة والجميلة، كما تأتي الطيور المهاجرة من جميع أنحاء العالم إلى الشتاء في الهند لتنتشر في أكثر من 25 محمية طبيعية منها “Wayanad Wildlife Sanctuary“، “Parambikulam Tiger Reserve“، “Mangalavanam Bird Sanctuary“.

ومن أفضل الطرق لاكتشاف كيرلا في غضون ساعات قليلة هي الدراجات الهوائية التي يمكن ركوبها عبر مزارع البهارات وجوز الهند على طول ضفاف نهر بيريار مع أنواع مذهلة من الفراشات. في حين تحتوي مراكز تجارة التوابل القديمة في الشمال على شواطئ خلابة وساحرة منها شاطئ بيكال وكانور، وفي الجنوب تبرز مناطق المنتجعات الفخمة ويتركز الجمال البكر في شواطئ مثل كاساراجود وماراري.

تتنوع الأنشطة والأماكن الترفيهية في كيرلا حيث تقدم الشواطئ العديد من الرياضات المائية، بالإضافة إلى رحلات السفاري في قلب الغابات المطيرة والأدغال الاستوائية، إلى جانب ركوب الدراجات بأنواعها وتسلق الأشجار والجبال وركوب البامبو وصيد الأسماك ورحلات السيارات المكشوفة.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

المشاريع الترفيهية الخضراء خيار مُستدام لجذب السائحين في السعودية

سفاري نت – متابعات تُواصل المملكة العربية السعودية مسيرتها الملهمة نحو تحقيق أهداف رؤية 2030، …