استمتع بمغامرة شيقة إلى الجبال الثلجية في أذربيجان هذا الشتاء

سفاري نت – متابعات

سيَكسُو اللون الأبيض الساحر قريباً جبال أذربيجان الخصبة التي ستوفر تجربة مذهلة لكل من يبحث عن المغامرة أو جرعة من الراحة والاسترخاء. ويمكنك الوصول إلى العاصمة باكو في أقل من 4 ساعات للاستمتاع بالهواء الجبلي الرائع والمناظر الطبيعية الثلجية الجميلة عبر رحلات الطيران اليومية المباشرة على الخطوط الجوية الأذربيجانية وطيران ناس المنطلقة من دبي.

تقع أذربيجان على مفترق الطرق بين أوروبا وآسيا، وتُعدّ وجهة مثالية للراغبين في التواصل مع الطبيعة. وتمتاز جبال القوقاز المذهلة بجمالها الطبيعي ووفرة الأماكن التي تستقطب عشاق التزلج، وتبعد ثلاث ساعات فقط عن وسط المدينة.

إليك منتجعَين رائعين للتزلج في أذربيجان هذا الشتاء:

شاهداغ

يقع “شاهداغ ماونتن ريزورت” على قمة الجبال الطبيعية في منطقة غوسار، ويمتاز بفنادقه الراقية ومنتجعاته ومطاعمه الرائعة وقائمة غنية بالأنشطة الرياضية والترفيهية المشوقة التي ستحوّل أحلام العجائب الشتوية إلى واقع جميل.

سواء كنت متزلجاً مبتدئاً أو محترفاً، ستتمكن من الاستمتاع بالمنحدرات و17 كيلومتر من مسارات التزلج، فيما سيستمتع الآخرون بمجموعة متنوعة من الأنشطة بما فيها جولات الطرق الوعرة والطيران المظلي وركوب الدراجات في الجبال وركوب الخيل والتلفريك المطل على الجبال الرائعة. وبمجرد الانتهاء من نشاطاتك في المنتجع، يمكنك التوجه إلى قرية “لازا” القريبة التي تمتاز بمناظرها الخلابة والمثالية للرحلات، كما تحيط بالمنطقة مجموعة من الشلالات التي تتجمد في فصل الشتاء.

خيارات السبا:

استرخِ في فندق “بِك بالاس هوتيل” الحاصل على تصنيف 5 نجوم، والذي يوفر مجموعة واسعة من العلاجات ووسائل الراحة الحديثة وبار بجانب المسبح لمساعدتك على الاسترخاء. أو يمكنك التوجه إلى “بارك شاليه” حيث ستعثر على بركة سباحة داخلية بطول 20 متر بالإضافة إلى نادي رياضي وجاكوزي وساونا والمزيد.

الموقع:

يقع “شاهداغ ماونتن ريزورت” على بعد 210 كم من باكو بالحافلة من محطة باكو الدولية للحافلات أو على بعد 3 ساعات بالسيارة.

أحوال الطقس:

يمكن أن تنخفض درجات الحرارة إلى 20-22 درجة مئوية تحت الصفر في فصل الشتاء. ويتراوح تساقط الثلوج بين 15 و35 سم في الأسبوع.

خيارات الإقامة:

“بِك بالاس هوتيل” 5* – 167 غرفة وجناح

“بارك شاليه” 5* – 164 غرفة وجناح

“زيرف هوتيل” 4* – 43 غرفة

“شاهداغ هوتيل آند سبا” – 172 غرفة

توفانداغ

يتميّز فندق “توفانداغ ماونتن ريزورت” بجمال لا يضاهى، ويقع على أطراف جبال القوقاز الكبرى في غابالا، ويعدّ أحد كنوز أذربيجان القديمة. وتوفّر المنحدرات المذهلة التي تبلغ مساحتها 15 كيلومتراً مكاناً رائعاً للتزلج. ويستطيع المبتدؤون ومن يجربون التزلج لأول مرة الاستفادة من خدمات مدرسة التزلج في المنتجع ليستمتعوا بهذه الرياضة المشوقة. ويضم الفندق السبا والمطاعم والمقاهي والبارات ومناطق ترفيهية، مما يجعله وجهة متكاملة لقضاء عطلتك الشتوية الرائعة. وتبلغ تكلفة بطاقة الأنشطة الترفيهية لمدة يوم كامل للبالغين 30 مانات أذربيجاني/ 65 درهم إماراتي أو 20 مانات أذربيجاني/43 درهم إماراتي للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و11 عاماً.

كما سيتمكن الضيوف من الاستمتاع بوجبات لذيذة أثناء التأمل بالمناظر الطبيعية الخلابة في المطاعم المتنوعة. ويُعدّ “شاليه ستيك آند واين هاوس” الذي يمكن الوصول إليه فقط بواسطة التلفريك أعلى مطعم في أذربيجان، حيث يمكنك الاستمتاع بشريحة لحم مطهية جيداً إلى جانب كوب من النبيذ المحليّ في أجواء فاخرة. فيما يُعدّ مقهى “غابالا كافيه” المكان المناسب لتناول أطباق الطعام الأذربيجانية الأصيلة، ويمكن الوصول إليه فقط بواسطة التلفريك أيضاً، ويقع المقهى في محطة غابالا على خط التلفريك.

خيارات السبا:

استمتع بالساونا وغرفة البخار والمساج والحمام التركي أو دلل نفسك بخدمات سبا العائلة لكبار الشخصيات. كما سيجد عشاق الرياضة نشاطات ممتعة داخل قاعة النشاطات الرياضة في الفندق، حيث يوفّر فندق “قافقاز ريفرسايد هوتيل” لضيوفه تجربة يعمّها الهدوء مع مسبح داخلي وحمام تركي وساونا وغرف المساج. ولمن يبحثون عن العزلة العلاجية، سيتمكن النزلاء أيضاً من الاستمتاع بتجارب سبا لكبار الشخصيات.

الموقع:

يقع “توفانداغ ماونتن ريزورت” على بعد 20 كم بالسيارة من مطار غابالا الدولي. ويبعد المنتجع عن باكو مسافة 220 كم بالحافلة من محطة باكو الدولية للحافلات أو 3.5 ساعات بالسيارة.

أحوال الطقس:

يمكن أن تنخفض درجات الحرارة إلى 15-20 درجة مئوية تحت الصفر في فصل الشتاء. ويتراوح تساقط الثلوج بين 5 و15 سم في الأسبوع.

خيارات الإقامة:

“قافقاز توفانداغ ريزورت” 5* – 50 غرفة وجناح، و3 فيلات

“قافقاز ريفرسايد” 5* – 150 غرفة وجناح، و14 كوخ يضم غرفتين أو ثلاث غرف نوم

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …