أهم نصائح السفر إلى جوهانسبرج جنوب افريقيا

سفاري نت – متابعات

في حين أن جوهانسبرغ وهي أكثر وجهات السفر شعبية في جنوب إفريقيا، وأحد أجمل المدن التي تضم الكثير من أماكن الجذب السياحي الرائعة بالبلاد، إلا أنه من المهم أن تكون على علم عزيزي المسافر ببعض المعلومات عن هذه المدينة خلال السفر إلى جوهانسبرج ، حتى تتمكن من البقاء آمنًا مع ضمان رحلة ممتعة وفقا لموقع موسوعة المسافر.

نصائح قبل السفر إلى جوهانسبرج

الاحتيال في المطار

يوجد في جوهانسبرغ مطار دولي كبير، و قد يكون نظام ترقيم البوابة مربكًا، لذلك إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كنت على البوابة الصحيحة، فانتقل إلى بوابة الأمان واطلب الاستشارة، ولكن كن على علم بأن الحمالين قد يقتربون منك ويحاولون إرشادك، ومع ذلك، فهذه أحيانًا ما تكون عملية احتيال يقوم بها الحمالون ليطلبون منك المال مقابل اي من المعلومات التي يقدمونها.

الحفاظ على الأمن والسلام

من الأفضل لك عزيزي المسافر القيام برحلات حول المدينة بصحبة بمرشد أو في مجموعة، حيث تعتبر سويتو وألكسندرا وهيلبرو من أكثر المناطق الغير آمنة للسير أو مشاهدة المعالم السياحية، وإن كنت تخطط للتنقل في جميع أنحاء المدينة بالسيارة، فنوصيك بعدم ترك سياراتك دون مراقبة، مع تخزين جميع العناصر القيمة في خزنة غرفتك، وعدم ارتداء المجوهرات خلال رحلاتك الاستكشافية.

لا ينبغي أيضا استخدام وسائل النقل العام لأنها ليست آمنة، وبدلا عن ذلك، هناك العديد من الحافلات السياحية الخاصة التي تجوب المدينة يوميًا، كما يمكن للمسافرين أيضًا استخدام سيارة أجرة أو استئجار سيارة بسهولة.

الدفع نقدا

يُنصح المسافرون الذين يخططون للتسوق بالدفع نقدًا في أيا من أسواق المدينة، لاسيما أنه عند استخدام بطاقة الائتمان، من المحتمل أن تصبح ضمن ضحايا الاحتيال، إلى جانب ذلك، يبقى من الأفضل لك أيضًا طلب المال من فئات صغيرة من البنوك ومكاتب الصرافة، حيث أنه بهذه الطريقة لن تضطر أن تترك باقي أموالك في المتاجر والأسواق عند إجراء عمليات الشراء.

البقشيش

لا يعد البقشيش إلزاميا في المطاعم والمقاهي في المدينة، ولكن ذلك لا يمنع من تقديم أي قيمة نقدية إذا نالت الخدمة استحسانك، وكقاعدة عامة، فإن 10 ٪ من إجمالي قيمة الفاتورة أمر كافي.

لا تسافر في أوقات الذروة

تعتبر الفترات الممتدة من بداية ديسمبر وحتى نهاية يناير ومن يوليو إلى سبتمبر هي موسم الذروة، ففي ذلك الوقت، يتم دائمًا زيادة الأسعار في الفنادق والمطاعم والمحلات التجارية بشكل كبير، لذلك إن كنت تبحث عن السفر الاقتصادي، فمن الأفضل لك عزيزي المسافر عدم السفر في هذا الوقت من العام، والسفر بدلا عن ذلك خلال فصلي الربيع والخريف، ما يجعل إقامتك أكثر هدوءًا وبأسعار معقولة.

شراء الهدايا التذكارية من المحلات المتخصصة

لا تزال الأشياء المصنوعة من الأحجار الكريمة والمجوهرات من أكثر الهدايا التذكارية شعبية ما بين السائحين، ولعل أفضل طريقة لشراء المجوهرات هي زيارة المتاجر المتخصصة، إذ أنه ينصح السائحين بشراء سلع باهظة الثمن من الأفراد والبائعين في السوق، تجنبا للتعرض للاحتيال.

الإقامة عند السفر إلى جوهانسبرج

يعتمد المكان الذي تختاره للإقامة عند السياحة في جوهانسبرغ على أسلوب السفر والتفضيلات الشخصية والميزانية، ويفضل الكثير من الزائرين البقاء في منطقتي ميلروز وروزبانك، حيث تضم هذه المناطق الراقية وفرة من الفنادق الرائعة للاختيار من بينها، بالإضافة إلى الكثير من المطاعم والمقاهي والمتاجر القريبة، كما تشمل المناطق الشعبية الأخرى التي قد ترغب في الإقامة بها؛ منطقة ساندتون و ميلفيل و ريفونيا.

مع العلم أن جوهانسبرغ هي واحدة من أغلى مدن جنوب إفريقيا، ولكنها يمكن أن تكون وجهة معقولة التكلفة إذا كنت تخطط بعناية للإقامة وتناول الطعام بعيدا عن المراكز السياحية الأكثر شهرة في المدينة.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل التجارب السياحية عند جبل موسى طور سيناء

سفاري نت – متابعات تعد مدينة شرم الشيخ واحدة من أجمل مدن السياحة في مصر ، تتميز …