بالصور .. اشهر العناوين السياحية الجذابة في المغرب

سفاري نت – متابعات

نجول بالصور على اجمل المناطق السياحية في المغرب، الجديرة بالزيارة وفقا لموقع سيدتي نت:

مرزوقة

مرزوقة، قرية صغيرة في جنوب شرق المغرب، وهي لا تبعد عن الحدود مع الجزائر. إنها على الطريق السياحي، حيث الكثبان الرملية الناتجة عن الرياح التي يصل ارتفاعها إلى 150 مترًا. قد يرغب المسافرون الذين يبحثون عن تجربة فريدة في ركوب الجمال، والسير عبر الكثبان الرملية ذات اللون البرتقالي المحمر العميق. ينتهي المطاف بمعظم الجولات الجماعية التي تنظمها شركات السياحة المختلفة في خيام البربر.

الأطلس الكبير

الأطلس الكبير عبارة عن سلسلة جبال تمتد من ساحل المغرب إلى أليرجيا. تشمل المجموعة حديقة توبكال الوطنية ، التي تحتوي على أعلى قمة في المغرب، وجبل توبكال (4،160 مترًا. قرية بربر إمليل هي مكان جيد لبدء تسلق توبكال). يوفر الأطلس الكبير، أعلى سلسلة جبال في شمال أفريقيا، فرصًا ترفيهية في الهواء الطلق على مدار السنة، من رياضات الثلج في الشتاء، إلى المشي لمسافات طويلة في الصيف. واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في المغرب هي تودرا جورج في الجزء الشرقي من الأطلس الكبير ، بالقرب من مدينة تنغير. قام كل من نهر تودرا وأنهار دادس المجاورة بنقش الأخاديد شديدة الانحدار عبر الجبال. آخر 600 متر من مضيق تودرا هي الأكثر إثارة. تقع آيت بن حدو على حافة جبال الأطلس الكبير ، وهي مدينة تقليدية من الطوب الطيني كانت ظهرت في العديد من الأفلام.

فاس

فاس هي عاصمة سابقة للمغرب، وراهنًا ثالث أكبر مدن البلاد. المدينة موطن لجامعة القرويين، أقدم جامعة في العالم، وهي لا تزال تحتفظ بمدينتين قديمتين. قد يرغب المسافرون في بدء زيارتهم بالسير عبر مدينة فاس البالي، حيث تنقل البضائع عن طريق الحمير والعربات التي تجر يدويًّا. يبلغ عدد سكان فاس حوالى 150000 نسمة، وتعدّ المدينة أكبر منطقة حضرية، من حيث عدد السكان. تصطف المنازل التقليدية المبنية من الطوب والأفنية المزينة ببلاط الفسيفساء في الشوارع الضيقة والأزقة المليئة بالأسواق والمتاجر. تشتهر فاس بالسلع الجلدية المصبوغة. هناك أماكن عدة مقصورة على المسلمين، ولكن مجرد النظر إلى المباني الخارجية المدهشة يجعل الرحلة جديرة بالاهتمام.

أصيلة

أصبحت أصيلة راهنًا مدينة ساحلية شهيرة، ولها تاريخ مجيد يعود إلى وقت كانت فيه مركزًا تجاريًّا للفينيقيين في 1500 قبل الميلاد. في القرنين التاسع عشر والعشرين، استخدمها القراصنة قاعدة للعمليات. التحصينات من هذه العصور القديمة لا تزال موجودة. تقع أصيلة على الساحل الشمالي للمغرب على بعد حوالى 30 كيلومترًا من مدينة طنجة. إنه مكان صيفي حار للمغاربة. المسافرون الذين يرغبون في تجنب الحشود يأتونها في الربيع أو الخريف. المباني البيض تكمل المشهد الخلاب. علمًا بأن البنية التحتية السياحية في أصيلة جيدة، إذ هناك مجموعة جيدة من الفنادق والمطاعم ذات الميزانية المحدودة، فيما المشهد الفني يزدهر. يبعد شاطئ الجنة حوالى 2.5 كيلومترًا إلى الجنوب من مدينة أصيلة، وهو امتداد عريض من الرمال ، يشتهر بين السكان المحليين والسياح.

مكناس


مكناس هي واحدة من أربع مدن في المغرب، ترتبط ارتباطًا وثيقًا باسم السلطان مولاي إسماعيل. لقد حوّل السلطان، مكناس، إلى مدينة مثيرة للإعجاب على الطراز الإسباني المغربي، وأعلى الأسوار حولها، كما البوابات الجذابة. وتكثر في مكناس المعالم التاريخية والمواقع الطبيعية، وهي أيضًا أقرب مدينة إلى الآثار الرومانية في فولوبيليس.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل التجارب السياحية عند جبل موسى طور سيناء

سفاري نت – متابعات تعد مدينة شرم الشيخ واحدة من أجمل مدن السياحة في مصر ، تتميز …