بالصور .. رحلة سياحية ممتعة لأجمل 10 دول سياحية حول العالم

سفاري نت – متابعات

لطالما كان الهدف من السياحة والسفر هو المتعة والاستكشاف ومعرفة عجائب دول العالم ونشر الثقافاتِ المختلفةِ بين شعوبها .

ونعرض وفقًا لإحصائيات منظمة السياحة العالمية، أكثر دولة سياحية في العالم اعتمادًا على عدد السياح الذين يزورنها، مما يسهل عملية الاختيار بين أفضل دول العالم سياحةً وفقا لموقع سيدي نت.

فعلى الرغم من صعوبة اختيار أكثر دولة سياحية في العالم لقضاء عطلة سياحية مثالية، فإننا اخترنا لك مجموعة من أجمل 10 دول بالعالم من حيث الجذب السياحي حتى نسهل عليك عملية الاختيار بين أفضلها لتحدد أي منها ستكون وجهتك التالية.

فرنسا

وتأتي فرنسا في مقدمة أكثر الدول السياحية في العالم وهي رائدة السياحة على مستوى العالم ولديها الكثير لتقدمه لكل الزائرين.

وذكر دليل «لونلي بلانيت» السياحي أن فرنسا تروق للسياح كثيرًا؛ لأن بها كل شيء يريده السائحون، فيأتون من مختلف الأعمار لمشاهدة معالم عالمية وفنون فريدة، كما يتناولون أطعمة شهية، ويستمتعون بشواطئ خلابة ومنتجعات أرستقراطية للتزلج على الجليد، وريف رائع وتاريخ حافل.

وتضم فرنسا التي تسمى مدينة النور، عددًا من أفضل الوجهات السياحية الهامة مثل برج إيفل الشهير، وجبال الألب الخلابة، ومنتجعات التزلج، والشواطئ الساحرة، والقرى والمدن الفرنسية الجميلة، والحدائق والمتنزهات الرائعة.

كما تشمل فرنسا، 43 من مواقع التراث العالمي لليونسكو المعترف بها، ولهذا تُعد أكثر الدولِ سياحة في العالم.

الولايات المتحدة

وحلت الولايات المتحدة الأمريكية خلف فرنسا كأكثر دولة سياحية في العالم وتضم أماكنَ سياحيةَ عدة تجذبُ السُياح لزيارتها، مثل جراند كانيون، وحديقة يلوستون الوطنية، وعجائب ألاسكا شبه القطبية، وشواطئ هاواي.

إسبانيا

وفي المركز الثالث جاءت إسبانيا وهى من بين أكثر الدول سياحة في العالم، وتساهم بما يقرب من 11٪ من الناتج المحلي الإجمالي الوطني للبلاد.

وتشتهر بالطعام والثقافة التي تجذبُ السُياح من مختلف البلدان مما يجعلها كأحد أكثر الدول السياحية في العالم.

  الصين

وحلت رابعًا الصين من بين أكثر الدول سياحة في العالم لزيارة سور الصين العظيم، وجبال فيفر المقدسة، ومعبد شاولين، وشلال هوانجوشو، والمضائق الثلاثة.. وغيرها.

كما أن الصين لديها كثير من الأماكن الطبيعية والثقافية والتاريخية، ولكنها تشتهر بكثرة التعقيد؛ بسبب اختلاف العادات والتقاليد وغرابتها بشكل عام، كما أنها دولة ذات قواعد للسلوك الشخصي عند الطعام.

إيطاليا

في حين جاءت إيطاليا خامسًا ضمن أكثر الدول سياحة في العالم وتتميز بأنها أكثر الدول التي تمتلك مواقع تراثية على مستوى العالم.

كما أنها مليئة بالآثار القديمة وتُشتهر بالنحت والرسم وروائع العمارة ومن المدن الأكثر زيارة روما ، البندقية، فلورنسا وميلانو، حيث يوجد بها معالم فريدة من نوعها وأماكن تاريخية وثقافية.

ألمانيا

أما ألمانيا فحلت سابعًا كأكثر الدول سياحة في العالم وتضم مجموعة كبيرة من المواقع التي تجذب السُياح إليها مثل الحدائق المشمسة.

وتعد السياحة الثقافية هي الأكثر شعبية في ألمانيا لأن برلين وميونيخ وهامبورغ من المدن الأكثر زيارة هناك.

المملكة المتحدة

بينما حلت المملكة المتحدة في المركز الثامن ضمن أكثر الدول سياحة في العالم وتضم  العديد من الأماكن السياحية التي تجذب السُياح مثل قصر باكنجهام والمتحف البريطاني الذي يستقبل عدداً كبيراً من السُياح سنوياً.

روسيا

فيما جاءت روسيا تاسعًا ضمن أكثر الدول سياحة في العالم، وتضم مجموعة من الأماكن المبهرةِ التي تُشجع السياحةَ فيها  مثل بحيرة بايكال والبراكين وشاحنة كامتشاتكا وسواحل البحر الأسود وروسكيالا كانيون والجبال الثلجية.

تايلاند

وأخيرًا جاءت تايلاند من بين أكثر الدول سياحة في العالم  وتتميز بشواطئها الرملية المشمسة وجزرها الاستوائية، إضافة إلى الحياة البرية الغنية والمواقع الأثرية والمعابد والأديرة، والمهرجانات النابضة بالحياة والحيوية في البلاد، والحياة الليلية الصاخبة، ومرافق التسوق ذات المستوى العالمي، والمأكولات التايلاندية اللذيذة .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أشياء تستخدمها فى المنزل يمكنها نقل وباء كورونا

سفاري نت – متابعات “العزل المنزلى لا يعنى عدم التعقيم”، أثناء التواجد فى المنزل نتعامل …