البحرين توقع اتفاقيات للإعفاء من تأشيرة الدخول مع المجر وإندونيسيا

سفاري نت – متابعات

وقعت مملكة البحرين مع دولة المجر على اتفاق للإعفاء المشترك من متطلبات التأشيرة للدبلوماسيين، وتم خلال الاجتماع تم التوقيع على اتفاق بين مملكة البحرين والمجر بشأن الإعفاء من متطلبات التأشيرة لحملة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمة.

وقد اجتمع الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية، يوم الجمعة، مع بيتر سيارتو، وزير الخارجية والتجارة في المجر، وذلك بمقر الأمم المتحدة في مدينة نيويورك، وفقاً لوكالة أنباء البحرين “بنا”.

وأكد وزير الخارجية، أن هذا الاتفاق يعكس رغبة البلدين في تطوير وتعزيز علاقات الصداقة، معربا عن ثقته في أن المرحلة القادمة ستشهد المزيد من التقدم في كافة أوجه التعاون الثنائي بما يخدم مصالح البلدين وشعبيهما الصديقين.

وفي سياق متصل، اجتمع الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وزير خارجية مملكة البحرين، مع نظيرته من إندونيسيا ريتنو مارسودي في مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة بولاية نيويورك.

وعلى هامش الاجتماع، وقع الطرفان على اتفاقية يتم بموجبها إعفاء متبادل من متطلبات التأشيرة لحملة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمة، وخلال الاجتماع، تم أيضاً الاتفاق على إنشاء اللجنة البحرينية – الإندونيسية المشتركة للتعاون الثنائي وذلك لرغبة الدولتين في تقوية أواصر التعاون الثنائي بشكل متواصل.

وخلال يوم الأحد الماضي، الذي وافق 22 سبتمبر، وصل الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية البحريني إلي نيويورك، للمشاركة في الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة تحت عنوان “دفع الجهود متعددة الأطراف المتصلة بالقضاء على الفقر وتوفير تعليم عالي الجودة والعمل المناخي والإدماج”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. مزارات سياحية جذابة في أرمينيا

سفاري نت – متابعات تشتهر  جمهورية أرمينيا بالطبيعة الجبلية الساحرة، فعلى الرغم من كونها دولة …