المملكة تفتح أبوابها أمام مواطني 49 دولة عبر التأشيرة السياحية

سفاري نت – متابعات

تستعد المملكة العربية السعودية لبدء إصدار تأشيرات سياحية للمرة الأولى في تاريخها، لتفتح بذلك التأشيرة الجديدة لمواطني 49 دولة آفاق استكشاف السعودية، وذلك اعتباراً من الجمعة 27 سبتمبر 2019، تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للسياحة.

وتشمل الدول المصرح لمواطنيها بالدخول 38 دولة من أوروبا وهي: النمسا، بلجيكا، جمهورية التشيك، الدنمارك، إستونيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، المجر، أيسلندا، إيطاليا، لاتفيا، ليختنشتاين، ليتوانيا، لوكسمبورغ، مالطا، هولندا، النرويج، بولندا، البرتغال، سلوفاكيا، سلوفينيا، إسبانيا، السويد، سويسرا، إيرلندا، موناكو، أندورا، روسيا، مونتيرو، سان مارينو، أوكرانيا، إنجلترا، بلغاريا، رومانيا، كرواتيا وقبرص.

بالإضافة إلى 7 دول من آسيا وهي: سلطنة بروناى، اليابان، سنغافورة، ماليزيا، كوريا الجنوبية، كازاخستان والصين، ومن أميركا الشمالية دولتان هما: الولايات المتحدة وكندا، ومن أستراليا مملكة أستراليا ونيوزلندا.

وستكون رسوم التأشيرة 300 ريال، فيما تصل قيمة رسوم التأمين الوطني 140 ريالاً لتصل القيمة الإجمالية 440 ريالاً يدفعها كل سائح، بالإضافة إلى رسوم القيمة المضافة والمعاملة.

وستكون مدة صلاحية التأشيرة 360 يوماً من الصدور، وتكون مدة الإقامة في المملكة 90 يوماً لكل زيارة، ولا تزيد على 180 يوماً خلال السنة الواحدة، ويمكن للسائح التسجيل عبر المنصة الإلكترونية “أونلاين” أو استخدام ماكينات مجهزة لاستخراج التأشيرة في دقائق.

أما الطريقة الأخرى فهي عند الوصول للمنافذ والمطارات: مطار الملك خالد بالرياض، مطار الملك عبدالعزيز بجدة، مطار الملك فهد بالدمام، مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، منفذ جسر الملك فهد ومنفذ البطحاء البري، أو الحصول على التأشيرات من ممثلي السفارات والقنصليات السعودية بالخارج للدول المصرح لها.

يشار إلى أن التأشيرة السياحية، لا تمكن الحاصلين عليها من أداء الحج أو العمرة في موسم الحج، كما أنه يمنع للسياح غير المسلمين دخول مكة المكرمة والمدينة المنورة، وتلزم التأشيرة النساء الظهور بمظهر محتشم، وتتضمن ضرورة التزام السائح بلائحة الذوق العام المتبعة في أراضي المملكة، كما إن التأشيرة السياحية لا تمكن السائح الذي يقل عمره من 18 عاماً من دخول المملكة بمفرده، كما يمنع استخدام التأشيرة السياحية في العلاج الطبي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. تعرف على سبب اختيار رأس الخيمة عاصمة السياحة الخليجية

سفاري نت – متابعات وقع اختيار مجلس التعاون لدول الخليج العربي على إمارة رأس الخيمة الإمارتية …