الخطوط السعودية تعدل موعد إغلاق الكاونترات وبوابات التصعيد في كافة الرحلات

سفاري نت – متابعات

أعلنت الخطوط السعودية اعتماد توقيتات جديدة لإغلاق منصات إنهاء إجراءات السفر وبوابات تصعيد المسافرين في جميع المطارات الدولية والداخلية.

وقد أشارت إلى أن التوقيتات الجديدة التي سيعلن لاحقًا الموعد الفعلي لتطبيقها، تأتي بهدف تحسين مستوى أداء الرحلات المغادرة من محطة المنشأ، وتسهيلاً لإجراءات تصعيد الركاب للطائرة، والحد من تأخر الرحلات.

ومن المقرر إغلاق منصات إنهاء إجراءات السفر قبل ساعة من موعد الإقلاع المجدول لجميع الرحلات المغادرة (الدولية والداخلية)، وإغلاق بوابات تصعيد الضيوف قبل 20 دقيقة من موعد الإقلاع المجدول لجميع الرحلات (الدولية والداخلية)، وفقًا للتوقيتات الجديدة التي سيتم إطلاق حملة لإعلام الركاب بها.

وقد فوضت “الخطوط السعودية” مدير المحطة أو من ينوب عنه لاتخاذ القرار المناسب إذا لم يتمكن الراكب من الوصول في الوقت المحدد إلى منصة المعاينة أو إلى بوابة التصعيد للطائرة، إما بقبول الراكب أو رفضه، مع الأخذ في الاعتبار ألا يؤثر هذا القرار على موعد مغادرة الرحلة في الوقت المجدول لها.

وقالت الخطوط السعودية في بيان لها: “حرصاً من الخطوط السعودية على تحسين مستوى أداء الرحلات المغادرة من محطات المنشأ وتسهيلاً لإجراءات تصعيد الضيوف للطائرة وذلك للحد من تأخر الرحلات، فإنه سيتم تعديل وتوحيد الأوقات الخاصة بمواعيد إقفال منصات المعاينة وإنهاء إجراءات السفر بوابات التصعيد في جميع المطارات الدولية والداخلية”.

وأضافت أنه إذا لم يتمكن أحد الضيوف من الوصول في الوقت المحدد إلى منصة المعاينة أو إلى بوابة التصعيد للطائرة يحق لمدير المحطة أو من ينوب عنه اتخاذ القرار المناسب إما بقبول الضيف أو رفضه مع الأخذ في الاعتبار أن لا يؤثر هذا القرار على موعد مغادرة الرحلة في الوقت المجدول لها.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق التجارب التشغيلية لجاهزية العمليات في مبنى المسافرين الجديد من مطار البحرين الدولي

سفاري نت – متابعات شهد وزير المواصلات والاتصالات، المهندس كمال بن أحمد محمد، إطلاق التجارب …