بالصور .. أفضل الأماكن السياحية في المغرب خلال عام 2020

سفاري نت – متابعات

ربما تكون السياحة في المغرب من أجمل الوجهات للرحيل إليها وأكثرها روعة للسياح في جميع أنحاء العالم، خاصة أنها مليئة بالمناظر الطبيعية الجاذبة، والمواقع الأثرية التي تتنوع بين المتاحف والأضرحة والمساجد والمدارس القديمة، والقصور والمعابد وفقا لموقع سيدي نت.
ولعشاق رحلات السفاري في الصحراء، فإن السياحة في المغرب سوف تكون المكان المثالي لك، كما أنك تستطيع أن تتناول هناك أشهى الوجبات المشوية، وتصفية ذهنك من المشاكل، والابتعاد عن الصخب والضوضاء.
وفي ما يلي، نُقدم لك أفضل أماكن يمكنك زيارتها لـ السياحة في المغرب عام 2020، ومجموعة من النصائح التي عليك وضعها في عين الاعتبار قبل السفر إلى هناك..
احذر المرشدين المحليين
رغم أنهم يقدمون لك الدعم والمساعدة كثيرًا، فإن المرشدين المحليين في كثير من الأحيان يعملون على جذبك إلى بعض الأماكن لشراء هدايا تذكارية بأسعار مرتفعة، وأحيانًا كثيرة يخدعونك لتحقيق مصالح شخصية، لذلك من الضروري أن تحذرهم أثناء السياحة في المغرب.
لا تشرب مياه الصنبور مباشرة
كي تبقى في أمان، فإنه عليك أن تتجنب شرب المياه من الصنبور مباشرةً، ومن الأفضل أن تشتري المياه المعبأة في زجاجات أثناء السياحة في المغرب.
استئذن قبل التقاط الصور
في بعض الأحيان، لا يُسمح بالتقاط صور بشكل تلقائي عند السياحة في المغرب، ويشترط أصحاب بعض المحلات التجارية على الأشخاص الراغبين في تصوير المناطق التي توجد بها متاجرهم، أن يشتروا منهم شيئًا؛ حتى يلتقطوا صورًا.
وفي بعض الأحيان يُطلب ممن يقبلون على السياحة في المغرب نقودًا مقابل التقاط الصور، لذا عليك الاستئذان قبل الإقدام على تلك الخطوة؛ حتى لا تتعرض للخطر.
نصائح قبل السفر إلى المغرب
توجد عدة أمور عليك وضعها في عين الاعتبار قبل السفر إلى المغرب، والتي نستعرض بعضها في ما يلي..
احذر النشالين
إذا اخترت السياحة في المغرب فمن الضروري أن تتوخى الحذر أثناء تواجدك في الأماكن المزدحمة، وأن تحتاط جيدًا من النشالين، لاسيّما في الأماكن المزدحمة والشعبية والأسواق، وقبل شراء الهدايا التذكارية تأكد أنك تشتري المنتج الأصلي وليس المقلد.
اللغات المُستخدمة
يتحدث المغاربة بلغات مختلفة، ومن بين اللغات التي يستخدمونها الإنجليزية، والفرنسية، والعربية، والبربرية، فإذا كانت وجهتك السياحة في المغرب استخدم اللغة التي تجيدها.
ويُنصح بأن تستخدم اللغة الإنجليزية باعتبارها اللغة الأكثر شيوعًا في العديد من المناطق بالمغرب.
السياحة في المغرب في الشتاء
السياحة في المغرب وجهة رائعة في فصل الشتاء، يتردد إليها السياح بغزارة، خاصة في شهري يناير وفبراير، بالنظر إلى دفء الجو وتحسن أحوال الطقس.
علاوة على ذلك فإن السياحة في المغرب في فصل الشتاء تكون أكثر هدوءًا، ولا تكون مكتظة بالسياح كما هو الأمر في الأوقات الأخرى، ما يمكنك من زيارة الأماكن السياحية، والتعرف إلى البلاد، واستكشافها في جو أكثر هدوءًا.
كما أنك تستطيع ممارسة رياضة التزحلق على الجليد، التي تنتشر بشكل واضح في المغرب، وتوجد مناطق عدة مخصصة لذلك هناك.
الأماكن السياحية في المغرب
لراغبي السياحة في المغرب توجد أماكن سياحية مميزة كثيرة، وكل منها له أهميته وقيمته التاريخية.
مراكش
تقع المدينة على سفح جبال أطلس، بإمكانك رؤية الكثير هناك، والقيام بعدة أنشطة، مثل تناول الأطعمة المغربية التقليدية وقضاء وقت ممتع في شوارع المدينة الساحرة، فهي من أفضل أماكن السياحة في المغرب.
كما يمكنك التسوق وشراء التوابل والمجوهرات والحُلي، وزيارة الأضرحة والقصور، وساحة جامع الفنا، الذي يعد المتنفس الشعبي الرئيس للسياح والمغاربة.
ويضم متحف مراكش الذي يقصده راغبو السياحة في المغرب، مجموعةً فريدةً من المعروضات التي يجتمع فيها الفن المعاصر، والأعمال بالسيراميك، والمنسوجات، والنقوش القرآنية والقطع النقدية، وجامع الكتبية الذي يتميز بمئذنته المزخرفة ذات الـ 70 مترًا.
وقصر الباهية الذي يعود إلى عهد الدولة العلوية، حدائق المنارة، وتقع على بعد نحو 3 كلم خارج أسوار المدينة.
شفشاون
هي بلدة صغيرة في منطقة طبيعية كبيرة، وتعد أحد أهم مراكز الجذب للرسامين والمصورين، الذين يتوجهون إلى هناك لالتقاط صور لمنازلها الملونة باللون الأزرق.
ومن أبرز أماكن السياحة في المغرب شلالات أقشور ذات المياه الزرقاء، المُحاطة بالخضرة، وحي السويقة.. وغيرها.
جبل توبقال
الوصول إلى هناك ليس سهلًا، باعتبار أن به أعلى قمة جبلية في شمال أفريقيا، علاوة على أنها مليئة بالثلوج فهو تحدٍ للشباب كثيرين يرغبون في السياحة في المغرب.
رحلة الصعود إلى القمة قد تستغرق 3 أيام على الأقل، للوصول إلى قمة توبقال، يجب المرور بأسني، ثم إمليل، حيث تنتهي الطريق الرئيسة.
ومن بعدها تكمل طريقك مترجلًا إلى منطقة اسمها «شمهروش»، حيث توجد بعض المقاهي التقليدية والمطاعم.
مكناس
مدينة إمبراطورية ساحرة مليئة بالأسواق، وتعد معرضًا للعمارة المغربية؛ ببواباتها الضخمة ونقوشها المثيرة للإعجاب أثناء السياحة في المغرب.
وهي المكان المثالي لهواة التاريخ والراغبين في التعرف إلى حضارات وثقافات مختلفة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

“الجوازات” تدشن خدمات إلكترونية جديدة .. أهمها جواز سفر للسعوديين القصر

سفاري نت – متابعات أكد الأمير عبد العزيز بن سعود وزير الداخلية استمرار الوزارة في …