بالصور .. أهم النصائح قبل سفرك إلى كاتانيا بصقلية

سفاري نت – متابعات

تقع كاتانيا وهي مدينة ساحلية جميلة على الساحل الشرقي لإيطاليا، عند سفح جبل إتنا، وقد تأسست من قبل الإغريق، وشهدت على مر التاريخ العديد من الحضارات مع  ثقافة وفنون غنية، فإذا كنت تخطط لزيارة صقلية، فهناك العديد من الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها في هذه المدينة، التي تعد ثاني أكبر مدن جزيرة صقلية، فقط قبل السفر ندعوك للتعرف على بعض المعلومات التي ستفيدك عند زيارة مدينة كاتانيا الساحرة وفقا لموقع موسوعة المسافر.

نصائح قبل السفر إلى مدينة كاتانيا بصقلية

الطقس

تتميز المدينة بطقس البحر الأبيض المتوسط؛ بما في ذلك صيف حار وشتاء معتدل، فإذا كنت ترغب في الاستمتاع بالطقس الجيد ورياضة السير لمسافات طويلة مع الابتعاد عن موسم الذروة وحشود السائحين، فيمكنك الزيارة في أواخر الربيع أو الصيف أو أشهر الخريف، حيث تكون درجات الحرارة معتدلة مع فرص الاستمتاع أيضا بروعة الشواطىء الخلابة في المدينة.

التسوق بالعملة الوطنية

اعمل على اقتناء العملة الوطنية عند القيام بالتسوق في كاتانيا، إذ انه لا تقبل أي عملات أخرى بالمدينة، ويمكنك استبدال الأموال في أحد البنوك أو في مكاتب الصرافة المتخصصة الأخرى.

وتشتهر كاتانيا بأسعارها المنخفضة لجميع أنواع السلع، علما بأن الأسعار في المتاجر والأسواق المحلية هي من بين أدنى الأسعار في البلاد، ولا تتميز الفنادق والمطاعم أيضًا بالمعدلات المرتفعة أيضا، لذلك يمكنك بسهولة الإقامة في فندق فخم أو الذهاب لتناول العشاء في المطعم الذي ترغبه.

الأسواق المحلية هي الأفضل

ينصح المسافرون بشراء المنتجات من أحد الأسواق المحلية، فالأسواق هي أفضل مكان للعثور على الأسماك الطازجة والخضروات والفواكه. علاوة على ذلك، لدى المشترين فرصة للحصول على خصم جيد على مختلف المنتجات خلال التسوق بتلك الأسواق التي تنتشر في العديد من مناطق كاتانيا، وتفتح أبوابها يوميا.

حافظ على مقتنياتك الشخصية

على الرغم من أن كاتانيا مدينة سياحية آمنة، إلا أن ذلك لا يعني عدم مراقبة ممتلكاتك بعناية في الأماكن المزدحمة، فقد يكون هناك بعض النشالين في الأسواق، ووسائل النقل العام ومراكز التسوق، وينصحك الخبراء بعدم ارتداء المجوهرات أو العناصر الثمية خلال التجول بالمدينة، ويسري هذا الأمر على جميع مدن السياحة في صقلية.

لا تقم باستئجار سيارة

إن كنت تقود سيارة في المدينة، فيجب أن تعلم عزيزي المسافر أن حركة المرور في بعض أحياء المدينة كثيفة نظرا لضيق الشوارع، لذلك هناك دائمًا اختناقات مرورية شديدة في ساعات الذروة. علاوة على ذلك، لا يتبع السائقون المحليون قواعد المرور، ما قد يسبب لك بعض المشكلات في التنقل.

وبدلا من استئجار سيارة، فالمدينة مريحة للغاية للتنقل سيرا على الأقدام، وهذه هي طريقة بسيطة لمشاهدة جميع المعالم السياحية المحلية وزيارة المرافق الترفيهية الأكثر إثارة في المدينة بسهولة.

تعلم بعض الكلمات باللغة المحلية

السكان المحليين مضيافون للغاية، ودائمًا سعداء بالمساعدة في إرشاد السائحين لأفضل المعالم السياحية والأماكن المهمة بالمدينة، ولكي تحظى بود هؤلاء السكان، من الأفضل لك أن تتعلم عدة عبارات باللغة المحلية، وهذا بالتأكيد سيكون له انطباع جيد على سكان المدينة.

أفضل الأماكن للإقامة في المدينة

يعد المركز التاريخي هو الخيار الأفضل للإقامة في مدينة كاتانيا ولكن إذا كان لديك سيارة، فقد يكون من الصعب التحرك بها في هذا المركز، نظرا للزحام من السائحين، لاسيما في في الصيف، لذلك فتعد منطقة ونجوماري بديلاً ممتازًا عن وسط المدينة للإقامة.

التسوق في المدينة

 

ستجد أن هناك العديد من الأماكن التي يمكنك التسوق بها في كاتانيا، بما في ذلك مناطق فيا إتنيا وكورسو سيسيليا وفيا أومبرتو لمتاجر الملابس والمتاجر ومحلات الآيس كريم، وكورسو إيطاليا وفيا مونفالكوني للتسوق الفاخر، فضلا عن السوق التاريخي لشراء المنتجات المحلية.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على المسافة بين مدينتي شرم الشيخ والغردقة

سفاري نت – متابعات السياحة في شرم الشيخ هي أحد أهم تجارب السياحة في مصر وذلك يرجع لإطلالة …