شروط وخطوات استخراج التأشيرة السعودية والأماكن السياحية المتاحة

سفاري نت – متابعات

أصدرت المملكة التأشيرة السياحية للسعودية ؛ لتفتح الأبواب أمام السياح في لحظة تاريخية تعيشها المملكة العربية السعودية بل والعالم أجمع، للاستمتاع بالأماكن التي عُرفت بها من شواطئها الجذابة، ومناطق صحراوية طبيعية، إلى جانب المنتجعات الرائعة وفقا لموقع سيدي نت.

وقررت المملكة إصدار التأشيرة السياحية للسعودية للمرة الأولى في تاريخها، لتسمح التأشيرة الجديدة لمواطني 49 دولة باستكشاف آفاق السعودية.

التأشيرة السياحية للسعودية ما هي إلا خطوة واحدة ضمن إحدى خطوات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، ومساعيهما لبدء عصر جديد للمملكة، وتنوع اقتصاد المملكة العربية السعودية.

لعشاق المغامرات.. أفضل أماكن تقضي فيها أوقاتاً ممتعة بفصل الصيف

سنعرض لكم في ما يلي كل ما تريد معرفته عن التأشيرة السياحية للسعودية

الدول المصرح لها الدخول بالتأشيرة السياحية للسعودية

قررت قررت المملكة العربية السعودية، أن تمنح حق استخراج والحصول على التأشيرة السياحية للسعودية لـ 49 دولة فقط  منها 38 دولة من أوروبا، هي “النمسا، وبلجيكا، وجمهورية التشيك، والدنمارك، وإستونيا، وفنلندا، وفرنسا، وألمانيا، واليونان، والمجر، وأيسلندا وإيطاليا، ولاتفيا، وليختنشتاين، وليتوانيا، ولوكسمبورغ، ومالطا، وهولندا، والنرويج، وبولندا، والبرتغال، وسلوفاكيا، وسلوفينيا، وإسبانيا، والسويد، وسويسرا، وإيرلندا، وموناكو، وأندورا، وروسيا، ومونتيرو، وسان مارينو، وأوكرانيا، وإنجلترا، وبلغاريا، ورومانيا، وكرواتيا، وقبرص”.

كما قررت منح التأشرة السياحية للعسودية لـ 7 دول من آسيا، هي “سلطنة بروناى، واليابان، وسنغافورة، وماليزيا، وكوريا الجنوبية، وكازاخستان، والصين، ومن أمريكا الشمالية دولتان، هما الولايات المتحدة، وكندا، ومن أستراليا مملكة أستراليا، ونيوزلندا.

قيمة التأشيرة السياحية للسعودية

تبلغ قيمة استخراج التأشيرة السياحية للسعودية  440 ريالاً سعودياً، حيث تصل رسوم التأشيرة نفسها لـ 300 ريال، بينما سجلت قيمة رسوم التأمين الوطني 140 ريالاً.

مدة صلاحية التأشيرة السياحية للسعودية

تصل مدة صلاحية التأشيرة السياحية للسعودية سنة كاملة أي 360 يومًا من تاريخ الصدور.

مدينة عربية ضمن أفضل 10 مدن للسهر في العالم

مدة الإقامة الخاصة بالتأشيرة السياحية للسعودية

أما في ما يخص مدة الإقامة في المملكة بالتأشيرة السياحية للسعودية فهي 90 يومًا في الزيارة الواحدة، على ألا يزيد مجمل الإقامة داخل المملكة العربية السعودية على 180 يومًا خلال السنة الواحدة – مدة صلاحية التأشيرة السياحية للسعودية-.

طريقة استخراج التأشيرة السياحية للسعودية

تردد سؤال كيفية استخراج التأشيرة السياحية للسعودية في كثير من الأذهان فور علمهم بإصدار المملكة تأشيرة السياحة للسعودية. 

في الحقيقة جعلت المملكة العربية السعودية طريقة استخراج التأشيرة السياحية للسعودية سهلة للغاية، حيث يمكن للسائح استخراج التأشيرة السياحية للسعودية بثلاث طرق مختلفة، وجميعها سهلة للغاية، على ألا تقل صلاحية جواز السفر عن 6 أشهر من تاريخ دخول المملكة.

1 – الحصول على التأشيرة السياحية للسعودية من ممثلي السفارات والقنصليات السعودية بالخارج لدى دولة الراغب في استخراج التأشيرة السياحية للسعودية

2 – كما يمكن للسائح الراغب في استخراج تأشيرة سياحية للسعودية في دقائق معدودة التسجيل عبر المنصة الإلكترونية “أونلاين”.

3- وفيما يخص الطريقة الثالثة لاستخراج التأشيرة السياحية للسعودية هي استخراجها عند الوصول للمنافذ والمطارات الأربعة المتاح فيها استخراج التأشيرة السياحية للسعودية ألا وهي (مطار الملك خالد، ومطار الملك عبدالعزيز، ومطار الملك فهد، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز، ومنفذ جسر الملك فهد، ومنفذ البطحاء البري).

هل تشترط الديانة الإسلامية لاستخراج التأشيرة السياحية للسعودية ؟

المملكة العربية السعودية تفتح أبوابها عبر التأشيرة السياحية للسعودية للجميع ولا يشترط ديانة بعينها.

هل يشترط عمر معين لاستخراج التأشيرة السياحية للسعودية؟

تمنح التأشيرة السياحية للسعودية لمن بلغ الـ18 عامًا بالفعل ويشترط وجود ولي الأمر لمن دون ذلك العمر.

مخالفات عليك تجنبها مع تأشيرة السياحة السعودية

هناك 19 مخالفة عليك تجنبها مع تأشيرة السياحة للسعودية التي حددتها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، والتي ستجبر في حالة خرقها إلى ضبط رجال الشرطة مخالفة لك ومعاقبة مرتكبيها بغرامة مالية.

نعرض لكم في ما يلي صورة توضح لك نوع المخالفات التي يمكن للفرد الوقوع فيها، والعقوبة المترتبة عليها في حالة حدوثها للمرة الأولى، والعقوبة المترتبة عليها في حالة تكرارها مرة أخرى.

أبرز المناطق السياحية في السعودية

تحتوي المملكة العربية السعودية إلى جانب الفعاليات الترفيهية والثقافية المميزة التي تقام فيها على الكثير من المناطق السياحية الرائعة والخاطفة للأنفاس التي ستجبرك من جمالها على استخراج التأشيرة السياحية للسعودية لزيارتها.

نعرض لكم في ما يلي جزءاً بسيطاً للغاية من تلك المعالم والمناطق السياحية الرائعة في المملكة العربية السعودية.

شرم أبحر  (جدة)

شرم أبحر يعد من الشواطئ المميزة والرائعة في البلاد ويتوافد إليه السياح بكثرة في فصل الصيف بصفته وجهة سياحية صيفية بامتياز وذلك لروعته ونقاء مياهه وتميزها، وكثرة النشاطات الترفيهية التي يمكنك تنفيذها أثناء زيارتك لشاطئ شرم أبحر مثل الغطس وحمامات الشمس وغيرها.

جبال الفيفاء (جازان)

لمحبي الطبيعة الجبلية جبال الفيفاء ستبهرك وتخطف أنفاسك، حيث إنها عبارة عن مجموعة من الجبال الملتفة حول بعضها بطريقة ساحرة، وإذا كنت من محبي المغامرات وتسلق الجبال، لا يجب أن تفوت زيارة جبال الفيفاء بجازان.

دومة الجندل (الجوف)

تعد دومة الجندل من المناطق السياحية المميزة للسياح السعوديين قبل أن تكون وجهة سياحية رائعة للسياح الأجانب، حيث إنها تضم مواقع سياحية عديدة منها بحيرة دومة الجندل.

إلى جانب مواقع تراثية تعود للحضارة الإسلامية التي تمتاز بها المملكة، كمسجد عمر بن الخطاب ومئدنته التي تعتبر أولى المآذن في الإسلام.

حافة العالم (الرياض)

حافة العالم في الرياض والتي كانت  قبل 50 مليون سنة عبارة عن قاع لبحر كبير يغمر شبه الجزيرة العربية حتى بلاد الشام، تعد تحفة سياحية تستحق المشاهدة خاصة من محبي المغامرة وعشاق الوجهات الاستثنائية،  يتميز بمنظره الطبيعي الخلاب.

جزر فرسان (جازان)

تضم مجموعة جزر يبلغ عددها 84 جزيرة، تمتاز بتكوينات الشعب المرجانيّة، والشقوق الغريبة ذات المياه العذبة، والقواقع والسلاحف إضافة إلى الكائنات البحرية المتحجرة وغيرها.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …