بالصور .. أجمل الطرق الساحلية في السعودية

سفاري نت – متابعات

السعودية موطن لأماكن ساحلية مذهلة؛ من شمال البلاد إلى جنوبها، ونرصد بعض أماكن الاسترخاء المطلَّة على المياه، والتي تحقِّق زيارتها المتعة للزائرين  وفقا لموقع سيدتي نت.

جدة

تعدُّ جدة من المدن الأكثر شهرةً في السعودية، وهي معروفة بكونها محور الأزياء، والطعام اللذيذ، والأجواء الصاخبة. وغالبًا ما يتكرَّر في وسائل الإعلام ظهور صور للكورنيش، على الواجهة البحرية، الكورنيش الذي يمتدُّ إلى  ثلاثين كيلومترًا، ويتضمَّن نافورة الملك فهد الشهيرة. أثناء المشي على الكورنيش، يمكن رؤية المسجد العائم، أحد المعالم البارزة في السعودية. كما لا ينبغي تفويت غروب الشمس على هذا الممرّ.

الدمام

تُعدّ الدمام موطنًا لمتنزِّه الملك عبد الله وجزر المرجان الاصطناعيَّة الجذَّابة. كما أنَّ الطريق الساحلي الغنيّ بالأشجار، من أماكن السياحة المعروفة في المملكة. عدا عن الهدوء في هذا المكان المُجهَّز بمميِّزات رائعة، مثل: خدمة الـ”واي فاي” بالمجَّان، والحمّامات، ومناطق الجلوس، فإنّ كثيرين يقصدونه للصيد، ولا سيَّما عند شروق الشمس.

يلا نزور السعودية وأجمل وجهاتها السياحية

ينبع

يمتاز كورنيش ينبع الساحلي المليء بالمروج الخضر وأشجار النخيل، بحضور ممرٍّ ساحلي طويل يجذب الزائرين من أنحاء المملكة. كما يشتهر هذا الكونيش بمنتجعاته الفاخرة، والمطاعم على الواجهة البحرية. يُحقِّق هذا الملاذ الهادئ هدف الهروب من صخب المدينة. ويُفضَّل اكتشافه سيرًا على الأقدام، للاستمتاع بالنسيم البارد والجوّ المنعش.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على المسافة بين مدينتي شرم الشيخ والغردقة

سفاري نت – متابعات السياحة في شرم الشيخ هي أحد أهم تجارب السياحة في مصر وذلك يرجع لإطلالة …