جمهورية إفريقيا الوسطى تعفي مواطني الإمارات من التأشيرة المسبقة لدخول أراضيها

سفاري نت – متابعات

أفادت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة، أن بإمكان المواطنين الإماراتيين من حملة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة السفر إلى جمهورية إفريقيا الوسطى دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة، وذلك اعتباراً من 8 أكتوبر الجاري.

أما بالنسبة لحملة جوازات السفر الإماراتية العادية تمنح لهم تأشيرة عند الوصول، وذلك عند تقديم وثيقة تبرر غرض زيارتهم، ودفع رسوم التأشيرة للحصول على فترة إقامة على أراضيها لمدة أقصاها 90 يوماً.

وتأتي هذه الخطوة، بناء على اتفاقية الإعفاء المتبادل من التأشيرات بين حكومتي دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية إفريقيا الوسطى، والتي تم توقيعها في 8 سبتمبر المنصرم في أبوظبي، وأصبح بإمكان مواطني الدولة السفر إلى جمهورية إفريقيا الوسطى من دون تأشيرة مسبقة، والبقاء فيها لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.

وأشاد وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي أحمد ساري المزروعي، بإعلان إفريقيا الوسطى إعفاء مواطني الدولة من تأشيرة الدخول إليها، مؤكداً علاقات الصداقة والتعاون المشترك المتميزة بين البلدين الصديقين.

يشار إلى أن جواز السفر الإماراتي قد قلّص عدد الدول التي تحتاج إلى تأشيرة مسبقة لدخول أراضيها إلى 20 دولة فقط أو 10% من دول العالم من أصل 198 دولة منها 6 مناطق معتمدة لدى الأمم المتحدة، ليحتفظ بصدارة المركز الأول في مؤشر “باسبورت إندكس” العالمي منذ صعوده في الأول من ديسمبر عام 2018.

وبهذا يعزز الجواز الإماراتي مكاسبه في صدارته المركز الأول عالميا بدخول 178 دولة حول العالم (118 دولة بدون تأشيرة و60 دولة يمكن الحصول على تأشيراتها لدى الوصول) وذلك بفارق 8 إعفاءات عن المركز الثاني الذي تحتله المانيا وفنلندا وإسبانيا ولكسمبورج حيث تسمح جوازات سفرها بدخول 170 دولة بدون تأشيرة مسبقة بينما تحتاج إلى تأشيرات 28 دولة لدخول أراضيها وذلك بعد عززت مكاسبها في المركز الثاني بزيادة نقطتين منذ بداية سبتمبر.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على المسافة بين مدينتي شرم الشيخ والغردقة

سفاري نت – متابعات السياحة في شرم الشيخ هي أحد أهم تجارب السياحة في مصر وذلك يرجع لإطلالة …