بالصور .. بوهول الوحهة الأمثل للعرب المسافرين في شهر أكتوبر

سفاري نت – متابعات

تجذب جزيرة بوهول في الفلبين المسافرين؛ هي تتوسَّط حقول الأرز وقرى الصيد، وهناك يمكن العثور على التلال المدورة والشواطئ ذات الرمال البيض. وتزخر الجزيرة بعدد وافر من المعالم السياحية.
يمكن للزائرين الوصول إلى بوهول عبر مطار تاغبيلاران، ثمَّ ركوب دراجة ثلاثية العجلات، أو سيَّارة مستأجرة إلى أيَّة وجهة من الوجهات الآتية وفقا لموقع سيدتي نت: 

تلال الشوكولاتة

صحيحٌ أنَّ تلال هذه الجزيرة توحي كأنَّها قوالب كبيرة من الشوكولاتة، إلا أنَّها تكتسي بالعشب البُنيّ خلال فترة الجفاف، أمَّا في الفترات المُمطرة فترجع هذه التلال إلى طبيعتها، حيث ترتدي اللّون الأخضر. واللافت أنَّه لا ينبت على هذه التلال المغطَّاة بطبقة من الطّين الصلب، غير نوع واحد من العشب المُميَّز برائحة فريدة. ولكنّ طريقة تشكّل هذه التلال تبقى غير واضحة، فالتحليل العلمي أثبت أنَّها تكوَّنت من الصخر الكلسي المرجاني البحري، لأنّ البحر كان يغطّي الجزيرة منذ زمن بعيد. ويقول البعض إنَّها تشكَّلت بسبب حركة بركانيَّة غريبة في المحيط الهادئ. أمَّا أهالي الجزيرة فيُرجعون السبب إلى الأساطير.
من المُفضَّل زيارة هذه الجزيرة خلال الصباح، والحرص على ارتداء حذاء طويل لتفادي قرصات النمل الذي استوطن الجزيرة.
• يمكن زيارة الموقغ، يوميًّا، من الثامنة صباحًا حتَّى الحادية عشرة ليلًا.

الجسر المعلّق

تُعتبر زيارة Bohol Hanging Bridge، الذي يُعرف بأنَّه أحد أكثر جسور المشاة عبورًا في العالم، إلزاميَّة للسائحين. يتكوَّن الجسر، الذي يبلغ طوله 131 قدمًا، من الخيزران والصلب، ويصل ارتفاعه إلى 25 مترًا فوق نهر لوبوك. وهو يوفِّر إطلالات مثاليَّة على النهر، والطبيعة المحيطة به.
• يمكن زيارة الموقع، يوميًّا، من الثامنة صباحًا حتَّى الخامسة بعد الظهر.

جزيرة بانجلاو

الرمال البيض والمياه والحياة الليلية، كلّها عواما تجعل جزيرة بانجلاو من الأماكن السياحية المُفضَّلة في بوهول. والشعاب المرجانية والحياة البحرية تجعلان المكان مثاليًّا للغوص.
إلى شاطئ ألونا الشهير، تصطفّ المطاعم وأماكن السهر على الشاطئ.

مطعم “لوبوك ريفر” العائم

يقدِّم مطعم “لوبوك ريفر” الواقع في أحد الأنهار الأكثر نظافةً في الفلبين، الأطباق المحليَّة اللذيذة، ومنها اللحوم المشويَّة، والمأكولات البحريَّة الطازجة، والسلطات، والحلويات.
الإبحار في الليل يعدّ أمرًا مميزًا للغاية، مع الإشارة إلى أنّ الانتظار يمكن أن يستغرق نحو ساعة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ما الوقت المناسب لزيارة عاصمة السعودية المستقبلية

سفاري نت – متابعات إذا كنت تبحث عن مقصد يمزج بين الكنوز التاريخية مع معالم …