دليل سياحي مفصل للسياحة في السعودية خلال شهر أكتوبر ونوفمبر

سفاري نت – متابعات

تعرض  مجلة وموقع “سيدتي”، بالتزامن مع صدور قرار منح التأشيرات السياحيَّة الجديدة في السعودية، هذا التقرير للإضاءة على المواقع السياحية والمناطق الأكثر جذبًا للسائحين في مناطق السعودية. وتحت شعار “يلا نزور السعودية”، ونقدم دليلًا شاملًا ومُفصَّلًا خلال أكتوبر (تشرين الأوَّل) ونوفمبر (تشرين الثاني)، يتضمَّن كلَّ المعلومات والإرشادات التي تهمّ السائح الأجنبي والعربي، وذلك عبر منصَّاتها كافة وفقا لموقع سيدتي نت.


نبدأ جولتنا اليوم بالتعرُّف إلى بعض المواقع الأثريَّة والتاريخيَّة والدينيَّة والطبيعيَّة الهامَّة، إضافة الى ما تشهده السعودية من تطوير في القطاع السياحي والترفيهي من ضمن الخطط المُقرَّرة في “رؤية 2030”.

وفي الآتي، أجمل الوجهات السياحية في السعودية:

القدية: أكبر وجهة ترفيهية سياحية في السعودية

كشفت “شركة القدية للاستثمار” عن المشروعات التي ستُنفّذ في المرحلة الأولى في القدية، والبالغة أكثر من 45 مشروعًا، وعن تكليف 20 شركة للهندسة المعمارية بتصميم 12 معلمًا من المعالم الرئيسة للواجهة، وبعض المعالم الهامَّة الأخرى، إضافة إلى فريق يضمّ أكثر من 500 محترف من 30 جنسيَّة، بالتعاون مع شركة “بيارك إنجلز غروب” الدنماركيَّة، التي تقوم حاليًّا ببناء مشاريع من جميع الأحجام، من الأبراج المرتفعة، إلى المرافق الإبداعية ومرافق الثقافة والرياضة.

خريطة المواقع الأثرية في السعودية

تزخر المملكة العربية السعودية بالعديد من المناطق الأثريَّة التي ترجع لأزمنة وحضارات مختلفة، حيث ساعد على ذلك كلٌّ من مساحة المملكة المترامية الأطراف وتعاقب العديد من الحضارات عليها، ما شكل مواقع أثرية غنية ومُنوَّعة.

الثقافة والفن والإبداع تحت سقف “إثراء” في “الشرقية”

“سيدتي. نت” يجول في “إثراء”، الذي شيَّدته شركة “أرامكو” في الموقع الذي اكتُشف فيه ينبوع النفط الأوَّل بالسعودية سنة 1938 ميلاديَّة، ليكون شاهدًا على التحوُّل التاريخي الذي شهدته البلاد، وامتدادًا لدورها الثقافي ورؤيتها المستقبليَّة في نشر المعرفة والابتكار.

أماكن السياحة في جدة

تحلو السياحة في جدة، عروس البحر الأحمر، والوجهة الأولى في السعودية للسائحين، إذ تتعدَّد فيها مشاريع الأبراج وناطحات السحاب ومقرَّات البنوك العالمية.

السعودية وجهة سياحية رائدة بحلول 2030

أصبحت السعودية اليوم مقصدًا من جهات العالم. والملاحظ أنَّ ثمة جهود حديثة تبذلها المملكة لتجديد اقتصادها، وتعزيز وضع المرأة على صعد عدة، فضلًا عن تطوير نفسها سياحيًّا، من خلال الإصلاحات التي عمّت البلد بأكمله، كجزء من “رؤية 2030”.

9 مواقع أثرية تترشَّح على لائحة اليونيسكو

تزخر السعودية بالمعالم الأثريَّة العائد تاريخها إلى فترات من القرن الأول. ومع وفرة مراكز التسوُّق والفنادق والمنتجعات والمطاعم العالمية في السعودية، قد يجهل كثيرون أنَّ البلاد غنيَّة بالمعالم التاريخية والثقافية والمناظر الطبيعية الأخَّاذة. وفي الآتي، 9 مواقع أثرية تترشَّح على لائحة اليونيسكو.

مواقع سعودية لا تفوت زيارتها

قد لا تبدو المواقع السياحية الأثريَّة والطبيعيَّة على رأس لائحة مشاريع الخروج، خصوصًا لسكَّان المدن، حيث الكورنيش البحري أو المجمع التجاري يبدو خيارًا أسهل.

شاليهات الدمام لعطلة نهاية الأسبوع في السعودية

شاليهات الدمام، أماكن إقامة مرغوبة من السعوديين، في المنطقة الشرقية. علمًا بأنَّ المنطقة الشرقية تحظى بمقوِّمات سياحية فريدة، ومنها الشواطئ الفيروزية، والمنتجعات الفخمة، بالإضافة إلى الأسواق التراثيَّة، والمواقع الأثريَّة.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. دليل سياحي كامل عند السفر إلى سنغافورة

سفاري نت – متابعات تمثل السياحة في سنغافورة مصدرا اقتصاديا مهما في البلاد، والتي تجذب السياح من …