مكتب السياحة الأذربيجاني يعقد اتفاقية شراكة مع ويجو لزيادة عدد السيّاح من دول مجلس التعاون الخليجي

دبي – سفاري نت

أعلنت  ويجو، محرك البحث الأضخم فيالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن عقد اتفاقية تعاون مع مكتب السياحة الأذربيجاني بهدف تشجيع المسافرين من منطقة دول مجلس التعاون الخليجي لزيارة أذربيجان وخوض تجربة فريدة من نوعها في البلاد الغنية بالمعالم الرائعة والنشاطات المميزة.

وتشكل أذربيجان، وفقاً للبيانات المسجلة، واحدة من أفضل ثلاث وجهات سياحية في أوروبا بالنسبة للمسافرين من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. إذ استطاعت الوجهة السياحية المعروفة بأجوائها العائلية والهادئة اجتذاب أكثر من 1.4 مليون سائح في النصف الأول من عام 2019، فهي تعتبر الملاذ المثالي للمسافرين الذين يسعون للاستمتاع بتجربة أوروبية مميزة بأسعار مقبولة.

وتواصل أذربيجان تعزيز مكانتها العالمية كواحدة من أفضل الوجهات المثالية لقضاء العطلات، حيث تمنح كافة سكان منطقة دول مجلس التعاون الخليجي ميزة الحصول على تأشيرة دخول عند الوصول، الأمر الذي ساهم بزيادة مستويات الطلب على الرحلات المباشرة من دول الشرق الأوسط. قامت العديد من شركات الطيران بما فيها “طيران الإمارات” و”الاتحاد للطيران” و’فلاي دبي‘ و”العربية للطيران” بزيادة عدد رحلاتها إلى العاصمة باكو ومدينة غابالا الرائعة الواقعة شمال أذربيجان. وشهدت الفترة الأخيرة ازدياداً ملحوظاً في عدد السياح العرب منذ أن أعلنت شركة “طيران ناس” السعودية عن رحلات جديدة إضافية إلى العاصمة باكو.

وبهذا الصدد قال فلوريان زنقستشميد، المدير التنفيذي لمكتب السياحة الأذربيجاني: “يسعدنا أن نبدأ هذا التعاون المشترك مع ’ويجو‘ والذي يهدف إلى إيصال صورة مميزة حول أذربيجان للمسافرين من مختلف بلدان منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. إذ تجمع أذربيجان بفضل موقعها الذي يتوسط أوروبا وآسيا أفضل ما تتيحه ثقافتا الشرق والغرب، مع العديد من الفرص لخوض تجارب ومغامرات فريدة من نوعها. وتزخر البلاد بالحرف اليدوية التقليدية والثقافة العريقة بالإضافة إلى المواقع التراثية المصنفة على قائمة اليونيسكو للتراث العالمي والمناظر الطبيعية الخلابة للجبال والبحر على حدٍ سواء. وكان من دواعي سرورنا أن نشهد نمواً هائلاً في أعداد المسافرين من منطقة الشرق الأوسط في السنوات الأخيرة، ونتطلع من خلال شراكتنا مع ’ويجو‘ إلى زيادة إمكانياتنا لاستقبال المزيد من الزوار في المستقبل”.

وستقوم ’ويجو‘ بالترويج للعديد من التجارب والمعالم السياحية الفريدة في باكو، مثل محمية ’آتشكاه‘ (معبد النار) و”أبراج النار” التي تمثل النيران الطبيعية التي كانت جزءاً من الثقافة القديمة للدولة. وقد ساعدت هذه المواقع المشهورة أذربيجان على الازدهار في السنوات الأخيرة، حيث استقبلت البلاد أكثر من 200 ألف سائح من منطقة دول مجلس التعاون الخليجي عام 2018، محققة زيادة قدرها 30% مقارنة بالعام الذي سبقه.

ويعتبر هذا البلد الأوروبي الذي يشجع السياحة الحلال خياراً مثالياً لكافة الزوار من منطقة الخليج العربي الملتزمين بممارسة شعائرهم الدينية، حيث يمكنهم الحصول على تجربة عطلة فريدة من نوعها في أذربيجان، مع الأسواق الرائعة والفواكه والخضراوات الموسمية الطازجة التي يتم إنتاجها من أفضل المزارع المحلية في البلاد.

بدوره، قال مأمون حميدان، المدير العام لشركة ’ويجو‘ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند: “يسعدنا أن نتعاون مع مكتب السياحة الأذربيجاني للترويج لهذا البلد الذي يعد واحداً من أفضل ثلاث وجهات سياحية بالنسبة للمسافرين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وكنا قد شهدنا في عام 2019 زيادة بنسبة 60% في عدد عمليات البحث على موقعنا حول أذربيجان من قبل المسافرين من منطقة دول مجلس التعاون الخليجي مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2018. وشجعت رحلات الطيران القصيرة من منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى تأشيرة الدخول المباشرة التي يمكن الحصول عليها عند الوصول، المزيد من سكان منطقة دول مجلس التعاون الخليجي لزيارة أذربيجان والتعرف على تراثها الثقافي العريق والمتنوع. كما تتميز أذربيجان بتنوعها المناخي، الأمر الذي يجعلها وجهة جذابة للسياح على مدار العام، حيث تحتوي على تسع من أصل 11 منطقة مناخية موجودة في العالم وتوفر العديد من الأنشطة المميزة التي ترضي جميع الأذواق وفي كافة المواسم”.

ويعتبر ريف غابالا ذو الأجواء الصيفية الرائعة ومحمية لاهيج التاريخية الثقافية خياراً مثالياً لعشاق الأجواء الهادئة، في حين يمكن للأشخاص الباحثين عن قضاء مغامرات شيقة التوجه إلى متنزه جوبوستان الوطني المصنف على قائمة اليونيسكو للتراث العالمي، حيث بإمكانهم رؤية أروع المنحوتات الصخرية التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ. كما يمكن للمسافرين الاستمتاع بأفق مدينة باكو الساحر الذي يتناغم مع الأبنية المميزة التقليدية التي تعود تصاميمها إلى مراحل متعددة في التاريخ الأوروبي، في حين توفر ساحات المدينة النابضة بالحياة والمسارح والأسواق ومراكز التسوق تجربة سفر مميزة دون إغفال الأمسيات الاستثنائية ذات الأجواء الرائعة. فضلاً عن صناعة السجاد الفاخر الذي تشتهر به أذربيجان والذي يمتاز بألوانه الغنية وتصاميمه الجميلة والفريدة من نوعها والتي تجعل منه هدية قيمة.

وجذبت الدولة الواقعة في منطقة القوقاز في السنوات الأخيرة الملايين من عشاق الرياضة من خلال استضافة عدد من الفعاليات الرياضية الدولية مثل الألعاب الأوروبية وجائزة أذربيجان الكبرى لسباق ’فورمولا 1‘ ونهائي الدوري الأوروبي في 2019، حيث ساعدت هذه الفعاليات في تطوير الخدمات والبنية التحتية وتكوين هوية سياحية للدولة.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. دليل سياحي كامل عند السفر إلى سنغافورة

سفاري نت – متابعات تمثل السياحة في سنغافورة مصدرا اقتصاديا مهما في البلاد، والتي تجذب السياح من …