بالصور .. أجمل المعالم السياحية في بروفانس الفرنسية

سفاري نت – متابعات

تعد منطقة بروفانس واحدة من اجمل الأماكن الساحرة التي يمكن للزائرين الاستمتاع بزيارتها خلال رحلة السياحة في فرنسا، حيث تشتهر بروعة مناظرها الطبيعية المتنوعة وأميالها من حقول الكروم وحقول الخزامى والمياه الزرقاء الكريستالية، ما يجعل منها بمثابة حلم للمسافرين عند السفر إلى فرنسا وفقا لموقع دليل المسافر العربي

السفر إلى بروفانس

يمكن القول إن بروفانس هي واحدة من أجمل المناطق في فرنسا، وهذا هو السبب في أن جان رينوار وفان غوخ وبيكاسو وغيرهم من الفنانين الكبار كانوا يترددون على هذه المنطقة بفضل روعة ما تقدمه من مشاهد طبيعية ساحرة، فسواء كنت تحلم بالاستمتاع بسفوح جبل دونتيل دو مونميرايل ، أو بالمياه المتلألئة في كوت دازور أو اكتشاف حقول لا تنتهي من الخزامى أو عباد الشمس ، تقدم بروفانس مجموعة متنوعة مذهلة من المناظر الطبيعية.

أفضل الاماكن السياحية في بروفانس 

أسواق بروفانس

تمثل أسواق بروفانس تجربة ثقافية رائعة بقدر ما هي تجربة تسوق، فتقريبًا كل قرية بها سوق يتراوح ما بين صغير إلى  كبير، فاحصل على سلة جاهزة واستعد للقاء السكان المحليين وشراء الخبز اللذيذ والجبن والمعجنات والفواكه وزيت الزيتون.

حتى إذا كنت لا تتسوق لشراء الخبز الدافئ أو المعجنات الطازجة أو الطماطم التي تنضج من الشمس أو الزيتون اللامع ، فإن زيارة أسواق المنطقة الحيوية أمر لا بد منه، حيث يتم إنشاء الأكشاك المنتجة في المدن والبلدات والقرى كل أسبوع، ويعتبر سوق يوم السبت في آرل أحد أفضل أسواق بروفانس.

علما بأن المنتجات اللذيذة المزروعة محلياً متوفرة بكثرة في بروفانس، وتعد الخضروات والأعشاب العطرية والثوم وزيت الزيتون من المكونات الشهية في العديد من الأطباق الإقليمية الشهيرة ،

قرية منيرب

بينما يمكنك بالتأكيد التنقل من مدينة إلى أخرى في بروفانس ، تعد قرية منيرب الصغيرة والتي تقع على قمة التل قاعدة رائعة للإقامة، باعتبارها أقل ازدحاما مقارنة بمدن المنطقة الاخرى، كما أن منيرب أيضا موطن لعدة مطاعم صغيرة ، ومحل بقالة صغير ، ومحلات تجارية ، ومخبز واحد أو اثنين ، والعديد من وسائل الراحة الأخرى التي تتيح لك البقاء لفترة من الوقت.

كما هو الحال في معظم هذه القرى ، فإن شوارع منيرب هي في اتجاه واحد، ولكن هناك بعض أماكن وقوف السيارات العامة المحدودة في بداية القرية، لذا نوصيك بزيارة هذه القرى في وقت مبكر ، لا سيما خلال موسم الازدحام ، خاصة إذا كنت ترغب في الحصول على مكان لوقوف السيارات في الجوار.

لاكوست

كانت شوارع لاكوست الصغيرة المرصوفة بالحصى شديدة الانحدار من بعض الأماكن الأخرى، خاصة أن القرية مذهلة بشكل إيجابي لدرجة أنك لا تستطيع حتى تصديق أنها حقيقية.

لاكوست هي في الغالب قرية سكنية تقع على الجانب الآخر من مدينة بونيو المجاورة (الأكبر بكثير)، ويمكنك خلال الزيارة الاستمتاع بالسير في الشوارع شديدة الانحدار ما بين المناظر الجميلة.

افينيون التاريخية

كانت أفينيون ذات يوم مقرًا للباباوات الكاثوليك، وهي اليوم مدينة محفوظة بطريقة رائعة تحتوي على العديد من الكنائس والأديرة وقصر قوطي رائع هو الأكبر في العالم، وهو قصر الباباوات الذي يضم العديد من الغرف التاريخية ذات المقتنيات الفاخرة..

بالقرب من أفينيون ، تعد قناة بونت دو جارد التي يعود تاريخها إلى 2000 عام إحدى عجائب العالم القديم، حيث يبلغ ارتفاعها 48 متراً، وتعد ومن أبرز معالم أي رحلة إلى بروفانس، فلا تفوت اكتشافها والتقاط مجموعة من اجمل الصور التذكاريه لها.

بونيو

بونيو هي مدينة رائعة أخرى في بروفانس وتستحق الزيارة، كما أنها قاعدة رائعة لاستكشاف المنطقة المحيطة بها، وتوفر العديد من الفنادق المحلية والمطاعم والمتاجر ووسائل الراحة.

وإذا كنت في هذه المنطقة ، فاحرص على التوقف بجوار جسر جوليان وهو جسر مقوس بالحجر الروماني يعود تاريخه إلى عام 3 قبل الميلاد ، والذي يبعد مسافة عشر دقائق بالسيارة عن وسط المدينة، وقد تم استخدام هذا الجسر لحركة المرور لما يقرب من ألفي عام حتى تم إغلاقه أمام حركة السيارات ، إلا أنه يُسمح للمشاة بالسير عبر الجسر حتى يومنا هذا.

سان ريمي دو بروفنس

تعد مدينة سان ريمي دي بروفانس أحد أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها في بروفانس، إذ تمتاز بكونها صغيرة بما يكفي لتحافظ على سحرها ولكنها كبيرة بما يكفي لتبقيك شغوفا وذلك بما تقدمه من معالم سياحية رائعة تستحق الاكتشاف، وتعد هذه القرية الجذابة موطن لمجموعة من المطاعم الرائعة، فضلا عن الأسواق المتنوعة، ما يعني أن بإمكانك الفرصة لشراء العديد من الهدايا التذكارية المتنوعة.

إيكس أون بروفانس فرنسا

تُعتبر إيكس أون بروفانس فرنسا المدينة الأكثر شهرة في المنطقة، وتشتهر بأسواقها في الهواء الطلق مع مشهدها الفني الرائع، إلى جانب ما تتمتع به من هندسة معمارية رائعة، حتى أنك ستقع في حب هذه المدينة الساحرة.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن إيكس إن بروفنس هي مدينة جامعية لذا تتمتع هذه المنطقة بالطاقة الشبابية أكثر من بعض المدن الصغيرة المحيطة بها. لذلك ، إذا كنت ترغب فقط في اكتشاف مدينة تضفي الحيوية على رحلتك الهادئة عبر هذه المنطقة ، فهذا هو المكان المناسب لك.

حقول الخزامى

إذا كنت تخطط لزيارة بروفانس وتريد أن ترى مشهدًا رائعًا لحقول الخزامى الرائعة ورائحة العطر التي لا تقارن، فيمكنك حجز عطلة بين الأسبوع الأخير من يونيو وبداية أغسطس قبل بدء الحصاد.

وتعد حقول اللافندر هي السمة المميزة لهذه المنطقة. عندما يحل الصيف ، تكون حقول بروفانس مصبوغة باللون الأرجواني ، مما يوفر مشهدًا بصريًا ممتعا، وفي حين أن أفضل الأوقات للاستمتاع بهذه المناظر الطبيعية هي يوليو وأغسطس ، إلا أن اللون يظل حتى بداية الخريف. وتعد آكس أون بروفانس ، القريبة جدًا من مرسيليا ، واحدة من أكثر المناطق الموصى بها للغاية لمشاهدة هذا الجمال الطبيعي.

ومن حقول الخزامى الأرجوانية ، يمكنك أيضا اكتشاف روعة الريف بألوانه المتنوعة، وذلك لأن بروفانس منطقة توفر تنوعًا حقيقيًا في البيئات، ويعد فصل الخريف أحد أفضل المواسم لاكتشاف الجانب الريفي من البلاد ، وليس هناك مكان أفضل من هذه المنطقة للاستمتاع بروعة الحياة الريفية الهادئة، حيث تزخر بروفانس بمدن جميلة تسمح لك بالانسجام مع الطبيعة، بما في ذلك مدينة روسيون أو غورديس ، وكلاهما يقع في حديقة لوبيرون الوطنية وعلى بعد خطوة واحدة من أفينيون.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على المسافة بين مدينتي شرم الشيخ والغردقة

سفاري نت – متابعات السياحة في شرم الشيخ هي أحد أهم تجارب السياحة في مصر وذلك يرجع لإطلالة …