بالصور .. أجمل الوجهات السياحية وأماكن التسوق في رأس الخيمة

رأس الخيمة – سفاري نت

تعتبر السياحة في راس الخيمة من افضل وجهات السياحة في الامارات العربية المتحدة حيث يمتزج فيها عبق الماضي مع إشراقة الحاضر فتراها من أكثر الاماكن ازدهاراً وتطوراً. تتميز هذه الامارة بهدوئها وتوفيرها للعديد من اماكن الاستجمام والاسترخاء من منتجعات وشواطئ كما أن للتسوق متعة خاصة في مراكزها التجارية وإليكم ابرز المعالم السياحية وأماكن التسوق.

مغامرات جبل جيس

يعد جبل جيس أعلى قمة جبل في دولة الإمارات العربية المتحدة، يملك مميزات جعلت منه وجهة جبلية مثالية جعلتها يحتل مكانة هامة بين اماكن سياحية في راس الخيمة والسبب في ذلك أن وديانه الوعرة ورياحه القوية قدمت للزوار تجربة مثالية لينعموا بالهدوء والسكينة. و قد سجّلت إمارة رأس الخيمة رقماً قياسياً جديداً في «موسوعة غينيس للأرقام القياسية»، من خلال إطلاق أحدث وجهة لجذب سياحة المغامرات و هو ‘جبل جيس فلايت’: أطول مسار انزلاقي في العالمو الذي يمتد على طول 2.83 كيلومتر و يرتفع 1680 متراً فوق مستوى سطح الأرض، مما جعله الوجهة التي يقصدها الجميع بهدف السياحة في راس الخيمة.

منار مول Manar Mall
يعتبر مول منار هو أول مركز ترفيهي تجاري في رأس الخيمة، حيث يحتوي على أكثر من 120 محل تجاري ودار سينما كبيرة كما تتواجد مرافق رياضية مائية وألعاب إلكترونية وجراج كبير يتسع لأكثر من 2500 سيارة، ويحتوي المول على فروع للمحلات التجارية الكبيرة مثل كارفور وباريس غاليري وبعض منافذ البيع بالتجزئة، وكذلك يحتوي على الصرافات لصرف العملات والبنوك ومرافق الصراف الآلي وعربات الأطفال، يمكنك شراء جميع احتياجاتك من هناك، فمهما كانت هذه الاحتياجات بالتأكيد سوف تجدها موجودة في منار مول.

مزرعة لآلئ السويدي

تقع في بلدة الرمس الشمالية على سفوح سلسلة جبال الحجر برأس الخيمة , وتبلغ مساحتها 4000 متر مربع وتم تأسيسها من طرف عبدالله السويدي في عام 2005 .
كما تسعى مزرعة لآلئ السويدي الى توفير اللؤلؤ من مصادر محلية لصائغي المجوهرات حول العالم.

طبعا يمكنكم زيارة هذه الوجهة التراثية الجديدة حيث بمجرد دخولكم ستحضون بتجربة مشوقة تبدأ بركوب قارب تقليدي للغوص بحثاً عن اللؤلؤ وصولاً إلى المزرعة.

وخلال هذه الجولات الخاصة ستتعرفون على الأهمية التاريخية لتجارة اللؤلؤ و نمط حياة غواصي اللؤلؤ ولمحة عن آلية زراعة اللؤلؤ السائدة في العصر الراهن.

منطقة الرمس

تقع مدينة الرمس شمال إمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة ، وهي مدينة مشهورة في التاريخ ، بسبب الأحداث الهامة التي شهدتها ، وما لعبته في تاريخ المنطقة من مقاومة للاحتلال البرتغالي والبريطاني كامتداد لحركات المقاومة ، بحيث أصبحت في فترة ما إحدى المعاقل والقواعد الهامة للمقاومة الباسلة إلى جنب جارتها مدينة جلفار التاريخية القريبة منها.
تتميز الرمس بطابع جغرافي متميز على سواحل الخليج العربي، إذ تقع المنطقة على خط العرض 25,52 درجة شمالاً ، وخط الطول 56,01 درجة شرقاً ، وتتميز المنطقة بطبيعة قد لا تتوافر في غيرها من المناطق ، إذ أنها تحتضن مختلف التضاريس الجغرافية ، من جبال شاهقة شرقاً باتجاه الشمال ، تنحدر منها سهول جبلية تحتضن بين جنباتها مساحات شاسعة من غابات أشجار السمر والغاف ، ومزارع النخيل ، كما توجد سهول رملية متناثرة في وسطها ، وفي الجنوب تضاريس صحراوية كما هو في جزيرة الساحل التابعة للرمس ، وكذلك في السهول الرملية بجزيرة الحليلة الواقعة في الغرب ، واللتان تنتشر فيهما تربية الأبل ، كما تشهد المنطقة شريطا ساحليا كبيرا مترامي الأطراف على الخليج العربي ، ليتداخل مع خور الرمس وعدد من الأخوار الصغيرة التي ترسم معاً مشهداً طبيعياً ساحرا تتداخل فيه مع أشجار القرم الخضراء المتناثرة هنا وهناك.

الحمرا مول

يعتبر الحمرا مول Al Hamra Mall واحد من معالم السياحة في راس الخيمة لما يتميز به من مقومات جعلته وجهه لمحبي الترفيه والتسوق، يقع المول في منطقة الحمرا ويحتل مساحة 37 ألف متر، ويتألف من طابقين تم بناءهم على طراز عصري لافت.

يضم المول اكثر من 100 مجل تجاري مختلف متخصص في بيع المنتجات المتنوعة، إلى جانب المطاعم العديدة، السينمات وأماكن الترفيه الخاصة بالأطفال.
• لا يقتصر المول على التسوق فقط وإنما يوفر عدد من المرافق الترفيهية الرائعة، أهمها المطاعم والمقاهي التي يبلغ عددها 23 مطعم ومقهى متنوع والتي تقدم مختلف المأكولات العالمية والشرقية.

• يمكنك الاستمتاع بمشاهدة أحدث الأفلام العربية والعالمية من خلال قاعات عرض سينما الحمرا مول راس الخيمة وهي قاعات فوكس سينما الشهيرة التي تتيح لك مشاهدة ممتعة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بتجربة مفعمة بالراحة والفخامة في رحاب جزيرة كوه ساموي تايلاند

سفاري نت – متابعات تحظى جزيرة كوه ساموي بمكانةٍ مرموقة على خارطة وجهات السفر العلاجي …