بالصور .. أفضل أوقات السفر إلى سلطنة عمان

سفاري نت – متابعات

إذا كانت دولة واحدة تستحقُّ أن تُعتبَر أرض العجائب، فهي بالتّأكيد عُمان. بين المغامرات الطّبيعيّة ، والرّحلات الثّقافيّة وهرب العطلات ، هناك الكثير لتجربته في عمان على مدار السّنة تقريباً. لهذا السّبب أدرجنا أفضل الأماكن الّتي يجب عليك الذّهاب إليها وموعد زيارتها لقضاء عطلتك النّهائيّة وفقا لموقع الرجل.

يناير

عادة ما تكون بداية العام هي أفضل وقت لزيارة سلطنة عمان ، لأنّ درجات الحرارة ليست مرتفعة ، وهناك أمطار رعديّة في أجزاء مختلفة من البلاد، ممّا يسمح للسّائحين بالاستمتاع بشواطئ المدينة الرّائعة والمياه العذبة.

لا توجد فعّاليات أو احتفالات خاصّة خلال هذا الشّهر باستثناء يوم البيئة ، الّذي يقام في الثّامن من يناير من كلّ عام. خلال هذا اليوم ، تحتفل السّلطنة بإنجازاتها البيئيّة وتعلن عن مشاريعها الجّديدة للبيئة والاستدامة.

عادة ما يكون للمدارس حفلات أو أحداث صغيرة للاحتفال بهذا اليوم. هناك أيضا ملصقات ولافتات في الشّوارع لزيادة الوعي حول اليوم والبيئة.
درجة الحرارة: 25/17 ℃ (77/63 ℉)
هطول الأمطار: 22 مم / 0.9 بوصة (يومين)

فبراير

هذا الشّهر هو واحدٌ من الأشهر الّتي تحتوي على أكبر المهرجانات في عمان: مهرجان مسقط. إنّه احتفال ثقافيّ وموسيقيّ وطبيعيّ. يبدأُ الحدث في أواخر شهر يناير ويستمرُّ حتى منتصف فبراير. في مسقط ، هناك منطقة مخصّصة حيث تَعرِض الكثير من الأكشاك منتجاتها التّقليديّة من مختلف أنحاء العالم ، وخاصّة من الدّول العربيّة خلال المهرجان، وهناك العديد من العروض الموسيقيّة العُمانيّة والعالميّة والبرامج الحِواريّة والمسابقات والمسرحيّات. يوجد أيضاً معرض ترفيهيّ صغير ومتاجر صغيرة تبيع الآيس كريم والفشار والحلوى القطنيّة والوجبات السّريعة. مهرجان مسقط هو في الأساس محطة واحدة للتّرفيه العائليّ ، وهو واحد من أهمّ الأحداث الّتي تجذب السّيّاح من جميع أنحاء العالم.
درجة الحرارة: 26/18 ℃ (79/64 ℉)

هطول الأمطار: 27 ملم / 1.1 في (3 أيام)

إبريل

خلال هذا الوقت من العام ، تتفتّح الورود على قمّة الجبل الأخضر ، والّذي يوفّر مناظر رائعة وتجربة طبيعيّة لا يمكن تفويتها. الجبل الأخضر حصل على هذا الاسم لأنّه غالباً مغطى بالنّباتات والأشجار. إنّه جزء من سلسلة جبال الحجر ، والّتي تعدّ أكبر وأشهر سلسلة جبال في البلاد ، وتقع في شمال عمان. يحتوي الجّبل الأخضر على العديد من مسارات المشي لمسافات طويلة وأماكن التّخييم. كما أنّ لديها العديد من القرى عبر شرفاتها ، والّتي يمكن أن تقدّم تجربة ثقافيّة فريدة من نوعها لنمط الحياة العمانيّ.
درجة الحرارة: 35/24 ℃ (95/75 ℉)

هطول الأمطار: 11 مم / 0.4 بوصة (يوم واحد)

مايو

مايو هو الشّهر الانتقاليّ بين الشّتاء والصّيف في عمان. ترتفع درجات الحرارة ، لكنّ مستويات الرّطوبة لا تزال منخفضة. إنّه أحد مواسم حصاد الفاكهة في عمان ، لذلك هناك الكثير من المشمش الطّازج والخوخ والكمّثرى والتّين. يمكنك الاستمتاع بزيارات مشمسة للشّواطئ الذّهبيّة في مسقط ، والمضيق المذهل في مسندم أو الشّواطئ المذهلة والمياه المالحة في صلالة. يمكنك أيضاً الاستمتاع برحلة منعشة في أحد الوديان الرّائعة في عمان.
درجة الحرارة: 40/29 ℃ (104/84 ℉)

يونيو

هذه هي بداية الموسم الحار والرّطب في عمان. لا يوصى بزيارة البلد خلال هذا الوقت. ومع ذلك ، فإنّ أسعار الفنادق في جميع أنحاء البلاد رخيصة جدّا. الطّقس في الليل ليس حارًّا جدًّا ، مما يخلق فرصًا لطيفة للتّسوق في سلطنة عمان والاستمتاع بالحياة الليليّة التّقليديّة.
درجة الحرارة: 40/30 ℃ (104/86 ℉)
هطول الأمطار: 1 مم / 0.04 بوصة (يوم واحد)

يوليو

إنّها بداية العطلة الصّيفيّة في سلطنة عمان. وهذا يعني أنّ المدرسة قد انتهت ، وأنّ معظم العائلات تتسكّع في مراكز التّسوّق والحدائق وأماكن التّرفيه. في الثّالث والعشرين من يوليو ، كان هناك دائماً احتفال كبير في جميع أنحاء البلاد لأنّه ذكرى اليوم الأوّل الّذي بدأ فيه السّلطان قابوس حكم البلاد. إنّه يذكّر العمانيين بالإنجازات العظيمة الّتي حقّقوها والأمّة المذهلة الّتي حقّقوها. تمّ تزيين الشّوارع في عمان بالأعلام والأضواء الملوّنة وملصقات السّلطان. إنّه واحد من أفضل الاحتفالات الّتي يجب حضورها في عمان.
درجة الحرارة: 38/30 ℃ (100/86 ℉)

هطول الأمطار: 2 مم / 0.1 بوصة (يوم واحد)

أغسطس

إليك مهرجان رائع آخر يجب أن تحضره في عمان. إنّه موسم الخريف ، حيث تتحوّل صلالة في جنوب عمان إلى سماء خضراء طبيعيّة. يحدث ذلك بسبب الرّياح الموسميّة، أو الطّقس في الخريف ، كما يطلق عليه محليّاً ، والّذي يسبّب أمطاراً مستمرّة أو رذاذاً على المدينة.  بالرّغم من ارتفاع درجة الحرارة في جميع أنحاء البلاد ، لا تزال صلالة منعشة وتتنفّس. بجانب الجّمال المحيط المذهل ، هناك العديد من العروض الفنيّة والموسيقيّة في أماكن مختلفة في جميع أنحاء المدينة ، وخاصّة في سوق الحفّة المحليّ. يمكنك أيضاً الاستمتاع بشراء المنتجات العمانيّة المحليّة والهدايا التّذكاريّة التّقليديّة. يبدأ مهرجان الخريف في منتصف يوليو ويستمرّ حتى نهاية أغسطس.
درجة الحرارة: 36/28 ℃ (97/82 ℉)

هطول الأمطار: 5 مم / 0.2 بوصة (يوم واحد)

سبتمبر

يوفّر سبتمبر فرصة استثنائيّة لمشاهدة واحدة من التّجارب الطّبيعيّة المذهلة لمخلوق بحريّ نادر. إنّه موسم تكاثر السّلاحف الخضراء. خلال هذا الوقت ، تنتقل السّلاحف الخضراء إلى الشّواطئ العمانيّة ، وخاصّة رأس الجّنز في شرق عمان ، لتضع بيضها. رأس الجّنز هو محميّة طبيعيّة للسّلاحف الخضراء ، والّتي توفّر جولات بصحبة مرشدين لمشاهدة السّلاحف خلال رحلتها وحتى عودتها إلى البحر. يمكنك أيضاً مشاهدة السّلاحف الصّغيرة وهي تفقس بيضها، وهي تمرّ برحلة خطيرة للذّهاب إلى البحر.
درجة الحرارة: 36/27 ℃ (97/81 ℉)

أكتوبر

يبدأ فصل الشّتاء في عمان في شهر أكتوبر. هذا  عندما تنخفض درجة الحرارة ويصبح الطّقس أكثر متعة وإنعاشاً. يمكنك التّمتّع برحلات صحراويّة مختلفة في جميع أنحاء عمان وخاصّة في الجّنوب. هناك أيضاً جولات ثقافيّة مختلفة يمكنك الاستمتاع بها ، لا سيّما في نزوى والحمراء والمتاحف والقلاع المحيطة بها في منطقة الدّاخليّة.
درجة الحرارة: 35/24 ℃ (95/97 ℉)

نوفمبر

هذا هو واحد من أكثر الشّهور المنتظرة في عمان لأنّه يحتوي على واحد من أكبر الاحتفالات الوطنيّة في البلاد. هذا هو الشّهر الّذي ولد فيه السّلطان قابوس. في الثّامن عشر من نوفمبر ، يتمّ تزيين البلد بالكامل ، وتستغرق المدارس والمكاتب الحكوميّة فترة تصل إلى ثلاثة أيّام ، وتستعدّ جميع المناطق والمحافظات للحفلات والعروض والاحتفالات. إنّه مهرجان ثقافيّ فريد يستحقّ المشاهدة.
درجة الحرارة: 30/21 ℃ (86/70 ℉)

ديسمبر

يُعدّ شهر ديسمبر فرصة رائعة أخرى لجميع طالبي المغامرات الّذين يرغبون في الاستمتاع بتجربة غير عاديّة في الصّحراء العربيّة ونمط الحياة البدويّة. ونظراً لأنّ درجات الحرارة ليست عالية ، يمكن للزّوّار تذوّق هذه الحياة الصّعبة المذهلة وتجربة أنشطة رياضيّة مختلفة تشمل: التّزلّج على الرّمال ، والتّخييم ، وركوب الجّمال.
درجة الحرارة: 27/18 ℃ (81/64 ℉)

هطول الأمطار: 10 مم / 0.4 بوصة (يومين)

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …