إطلاق التأشيرات الإلكترونية يتيح للمسافرين استكشاف العاصمة الثقافية الروسية مع فندق فورسيزونز ليون بالاس سانت بطرسبرغ

دبي، 10 أكتوبر 2019: يحرس أسدان من الرخام مدخل الفندق الأسطوري فورسيزونز ليون بالاس سانت بطرسبرغ، والذي يقع ضمن أسوار قصر ملكي من القرن التاسع عشر في مدينة سانت بطرسبرغ، عاصمة روسيا القيصرية، التي تحتفظ إلى اليوم بأجواء وآثار تلك الحقبة الإمبراطورية. تُعد سانت بطرسبرغ اليوم العاصمة الثقافية في روسيا، وتشتهر على مستوى العالم بتاريخها المثير وعمارتها الجميلة، ويتوقع أن تجتذب أعدادًا متزايدة من السياح من دول مجلس التعاون الخليجي بفضل خدمة التأشيرات الإلكترونية الجديدة.

أُطلق موقع سانت بطرسبرغ للتأشيرات الإلكترونية في بداية أكتوبر الجاري، ليُسهل الحصول على التأشيرة لمواطني الكويت وعُمان والمملكة العربية السعودية، وذلك من خلال التقديم عبر الإنترنت. تتميز عملية التقديم بالسهولة، ذلك أنها تتطلب تعبئة استمارة إلكترونية وتحميل صورة شخصية في عملية سريعة تستغرق نقرات معدودة. هذا الإجراء معفى من الرسوم القنصلية، ويُطلب من المسافرين تقديم طلباتهم قبل 20 يومًا وحتى أربعة أيام قبل موعد الوصول، فيما تمتد صلاحية التأشيرة لثمانية أيام في سانت بطرسبرغ ومنطقة لينينغراد المحيطة بها.

وفي هذا السياق، قال فيلكس موريلو، مدير عام فورسيزونز ليون بالاس سانت بطرسبرغ: “سيُسهل موقع التأشيرات الإلكترونية الجديد عملية السفر بالنسبة للمسافرين الدوليين، وسيتيح لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي ترتيب سفراتهم بيسر إلى مدينتنا الجميلة. سيهتم طاقم الكونسيرج بتعريف ضيوفنا بأهم المعالم التاريخية والثقافية في سانت بطرسبرغ، ويسعدهم إجراء الترتيبات اللازمة لتقديم تجربة لا تنسى. نتطلع إلى الترحيب بضيوفنا من الشرق الأوسط في فندقنا الجميل، لنتشارك معًا اللحظات الجميلة ونخلق ذكريات تدوم مدى الحياة”.

عودة إلى عصر العظمة

يقع فندق فورسيزونز ليون بالاس في منطقة أدميرالتيسكي الراقية، والتي تتميز بأجواء الفخامة في روسيا القيصرية. أُنشئ القصر التاريخي في بدايات القرن التاسع عشر للأمير ألكساندر ياكوفليفتش لوبانوف – روستوفسكي، ويتيح لضيوفه المميزين من موقعه الممتاز استكشاف هذه المدينة الساحرة.

افتتح الفندق في 2013، وتصدّر منذ ذلك الحين قائمة أهم العناوين في روسيا، ليقدم تجربة إقامة فاخرة في 183 غرفة أنيقة، منها 26 جناحًا ذات تصاميم وديكورات فخمة، ويتميز الفندق عمومًا بالأسقف العالية والديكورات ذات التفاصيل الدقيقة والشرفات التي تُطل على أهم معالم المدينة، ليعيش ضيوف الفندق أجواء الرفاهية كما عاشها أفراد الأسر الملكية الروسية.

رحلة إلى عالم الروعة

يُعد جناح لوبانوف الرئاسي من أجمل غرف الفندق، ففي هذا الجناح يجتمع الضيوف مساءً حول الموقد ليتبادلوا أطراف الحديث، أو يقيمون حفلات عشاء على الشرفة الخاصة المطلة على مبنى البحرية والحديقة المحيطة به، أو يلتقون في غرفة النوم الرئيسية لأمسية خاصة. يضفي الحمام الرئيسي المكسو بالرخام المزيد من الأبهة على أجواء الجناح، حيث زُين بـ 12 نوعًا من الرخام، ويضم حوضًا رخاميًا للاستحمام، ودشًا مطريًا منفصلًا، ونضدًا كبيرًا بمغسلتين، وشاشة تلفاز إل سي دي مع مكبرات صوت.

يقع الجناح الرئاسي و12 غرفة وجناحًا آخر في طابق النبلاء بالفندق، والذي يتصل بالسلالم الكبرى، ويمكن فصل هذه المنطقة لتوفير المزيد من الخصوصية والراحة لضيوف الطابق. ويستفيد الضيوف الذين يخططون لرحلات عائلية طويلة من عرض خاص، يتيح لهم الاستفادة من كل ليلة رابعة مجانًا نظير حجز ثلاث ليال في أحد أجنحة الفندق.

تمتع بأشهى المذاقات

يدعو فندق فورسيزونز ليون بالاس سانت بطرسبرغ ضيوفه لخوض رحلة مذاقية شهية في ثلاثة مطاعم أنيقة، وهي مطعم سينتوهو للأطباق الآسيوية العصرية، وبيركورسو للمأكولات الإيطالية الأصيلة، وذا تي لاونج للأطباق الروسية المعاصرة.

صمم دينيس بروخوروف، النائب التنفيذي لرئيس الطهاة، قائمة الطعام في ذا تي لاونج، لتقدم مفهومًا عميقًا للثقافة المحلية، حيث ينغمس الضيوف في التقاليد الروسية، ويتذوقون تشكيلة من الأطباق الشعبية المحبوبة، ومنها دجاج كييف، وسلطعون كمشاتكا، واللحم البقري ذو النسيج الرخامي من بريانسك. وتتوفر اللحوم الحلال عند الطلب، وذلك تماشيًا مع احتياجات الضيوف من منطقة الشرق الأوسط. وتُقام في ذا تي لاونج فعالية تحمل اسم تجربة القيصر، يتذوق الضيوف خلالها النكهات الجوزية والدسمة لسبعة أنواع من الكافيار، والذي يُعد من أغلى الأطعمة في العالم.

ويختصر الفندق المسافات لضيوفه الراغبين بزيارة باتيسيري الشوكولا، ويعفيهم من السفر إلى باريس، حيث تتوفر تشكيلة من إبداعات الشوكولا وأطايب الحلويات الآسيوية مع إطلالة على كاتدرائية القديس إسحق. تتميز هذه التشكيلة بوفرة الشوكولا والنكهات المحلية الواضحة، مثل الكستناء، وجوز الهند باللايتشي والياسمين، والتفاح بتوت العليق، وهي من تصميم نيكولاس لامبارت، الطاهي التنفيذي للمعجنات، وطاهي المعجنات سابقًا في مطعم كابريس – الحائز على نجمتي ميشلان – في فندق فورسيزونز هونغ كونغ.

تجارب استثنائية في العاصمة الثقافية الروسية

يفخر طاقم الكونسيرج في الفندق بقدرته على التعريف بسحر سانت بطرسبرغ، حيث يقدم أفراده العون والإرشاد للضيوف الراغبين بقضاء وقت طيب خلال رحلتهم، وتشمل خدماتهم الدخول بانفراد وخصوصية إلى المعالم، وجولات مسائية في قنوات المدينة، وولائم في أجواء تاريخية. تتضمن تشكيلة الخدمات المتاحة في فندق فورسيزونز ليون بالاس سانت بطرسبرغ التالي:

  • زيارة بانفراد وخصوصية إلى متحف الإرميتاج: يفخر فورسيزونز ليون بالاس سانت بطرسبرغ برعايته لمتحف الإرميتاج، ويرتب لضيوفه جولات حصرية قبل وبعد ساعات العمل في المبنى الرئيسي من المتحف، كما يتيح لضيوفه المشاركة في جولات حصرية مع القيمين على معارض المتحف.
  • جولة خلف الكواليس في مسرح ألكساندرينسكي: يُعد مسرح أليكساندرينسكي الأسطوري أحد أقدم مسارح روسيا ومهد الفنون المسرحية، لذا يدعو الفندق ضيوفه للاقتراب ومشاهدة استعدادات الفنانين خلف الكواليس، ومشاهدة الديكورات خلف الستار المغلق، ومن ثم الاسترخاء في مقاعدهم لمشاهدة العرض.
  • درس الباليه في مسرح مارينسكي: افتتح هذا المسرح في 1860، واشتهر بكونه مسرح الموسيقى الأبرز في روسيا في القرن التاسع عشر، فقد استضاف روائع عمالقة الموسيقى، ومنهم تشايكوفسكي ومازورغسكي وريمسكي – كورساكوف. يُرتب الفندق لضيوفه جولات حصرية خلف الكواليس وفي غرف البروفة، حيث يمكنهم المشاركة في درس للباليه مع راقصي المسرح.
  • رحلات تسوق فاخرة: تحتضن سانت بطرسبرغ مجموعة من وجهات التسوق الفاخرة، والتي تقدم أهم العلامات التجارية من أهم المصممين، ومنها دي إل تي، وأو بون روج، ومنطقة ستارونيفسكي للموضة. يتشرف طاقم الكونسيرج بترتيب رحلات التسوق المريحة والخاصة في سيارات الفندق وإلى أي متجر. ويتم توصيل المشتريات إلى الفندق.

هذه مجرد أمثلة على التجارب والجولات الممتعة التي يقدمها فندق فورسيزونز ليون بالاس سانت بطرسبرغ لضيوفه. تجدر الإشارة إلى سهولة الرحلات إلى هذه الوجهة الجميلة، حيث تتوفر لمواطني عُمان والكويت والمملكة العربية السعودية خيارات عدة من الرحلات المريحة وتضيف خدمة التأشيرة الإلكترونية المزيد من السهولة واليسر إلى الرحلة، لتغدو سانت بطرسبرغ وجهة مثالية لعطلة عائلية أو عطلة نهاية أسبوع.

للمزيد من المعلومات عن فندق فورسيزونز ليون بالاس سانت بطرسبرغ، ولإجراء الحجوزات، تفضلوا بالاتصال بالرقم 0078123398000 أو زوروا الموقع الإلكتروني fourseasons.com/stpetersburg.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بتجربة مفعمة بالراحة والفخامة في رحاب جزيرة كوه ساموي تايلاند

سفاري نت – متابعات تحظى جزيرة كوه ساموي بمكانةٍ مرموقة على خارطة وجهات السفر العلاجي …