بالصور .. أجمل المدن العالمية للاستمتاع بالجو الخريفي الدافئ

سفاري نت – متابعات

يصبح الطقس لطيفاً مع بداية فصل الخريف المتميز بألوانه النابضة بالحياة التي تزين الطبيعة من الشرق إلى الغرب لترسم لوحات رائعة في العديد من المدن العالمية التي تستحق زيارتها والاستمتاع بجمال أشعة شمسها الخريفية الدافئة، ومن ضمن أجمل الوجهات لهذا العام وفقا لموقع الرجل:

  • هاكوني – اليابان

تنخفض درجات الحرارة إلى 20 درجة مئوية في هاكوني الواقعة بولاية كاناجاوا اليابانية التي تعتبر من أجمل اللوحات ذات الألوان المميزة في البلاد، حيث تشتهر المنطقة بطبيعتها الخلابة التي تشتعل أشجارها بالأحمر والبرتقالي الذي يحيط شلالتها العذبة ويخفي بحيراتها الحارة، بالإضافة إلى درب أوواكوداني “Owakudani” الشهير والرومانسي الذي يؤدي إلى بحيرة أشينوكو “Ashinoko” الفيروزية التي تحرس قصر هاكوني العريق.

  • جزيرة قبرص

تتمتع هذه الدولة الواقعة في شرق البحر المتوسط بموسم خريف طويل ودافئ حيث لا تتجاوز درجات الحرارة فيها 33 درجة مئوية، وتشتهر بمواقعها الثقافية والتاريخية القديمة التي تعود إلى عصور متنوعة كالرومانية والبيزنطانية والفينيقية ومن أشهرها قلعة كولوسي وصخرة أفروديت.

وتوفر طبيعتها الخلابة على شواطئ المتوسط الكثير من الأنشطة في الهواء الطلق كالتسلق إلى أعلى جبل أوليمبوس وأنواع مختلفة من الرياضات المائية التي تقام في خليج فيج تري وشاطئ نيسي، ولايمكن تفويت فرصة الاستجمام بالقرب من بحيرة لارنكا الملحية الشهيرة.

  • موريشيوس

تشتهر موريشيوس بمياهها الزرقاء النقية وشواطئها الرملية البيضاء ومنتجعاتها الفاخرة التي تتموضع في قلب الطبيعة الخلابة، حيث يمكن للسياح الاستمتاع بالأجواء المعتدلة عبر الغطس في قلب المياه الهادئة أو من خلال التنزه بين الأشجار المورقة، والمشاركة مساءً في مهرجان الخريف الشهير الذي يبدأ في منتصف شهر سبتمبر.

ومن أهم المعالم السياحية التي ينصح بزيارتها شلالات تاماريند، شواطئ ترو أوكس، قلعة عالم المغامرات وتشاماريل الأرض الملونة.

  • الأندلس – إسبانيا

تتميز الأندلس بطابعها العربي العريق الذي مازال يعيش في كل زوايا المدينة التي كانت جزءاً من الإمبراطورية العربية، وتعتبر من أجمل الوجهات السياحية في أوروبا خلال فصل الخريف بفضل شواطئها الرملية الجميلة وجبالها المهيبة التي تمتزج مع نمط الحياة المغربية والأثار الرومانية لتزيد من سحر المكان وروعته، ومن أهم المعالم في المدينة أركوس دي لا فرونتيرا، ألهاما دي غرناطة، جوسين، لا تاها دي بيتريس وجرازاليما.

  • مراكش، المغرب

تعد مراكش من أهم المدن المغربية وأعرق المدن العربية التي يكتمل سحرها في شهر أكتوبر المعتدل بحرارته وازدحامه، حيث يمكن للزوار اكتشاف روعة القصور القديمة والحدائق الجميلة والمساجد المزخرفة وأسواق المدينة النابضة بالحياة، حيث ينصح بزيارة حديقة ماجوريل وحمام السلطان مير أحمد وقصر الباهية ومتحف مراكش الذي يحمي الكثير من الأسرار التاريخية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بتجربة مفعمة بالراحة والفخامة في رحاب جزيرة كوه ساموي تايلاند

سفاري نت – متابعات تحظى جزيرة كوه ساموي بمكانةٍ مرموقة على خارطة وجهات السفر العلاجي …