بالصور .. أشهر المعالم السياحية الجذابة في هولندا

سفاري نت – متابعات

السياحة في هولندا من التجارب الممتعة التي ليس لها مثيل، فهي تمزج بين المتعة الترفيهية والأماكن الثقافية والتاريخية والعديد من المعالم الجذابة إلى جانب الطبيعة الخلابة، وإذا أتيحت لك الفرصة لـ السياحة في هولندا لا تتردد في زيارة هذه الجوهرة الأوروبية اللامعة التي تتوسط شمال غرب أوروبا وتقع معظم أراضيها تحت مستوى سطح البحر، وتضم الكثير من الأماكن السياحية التي تجذب العديد من الزوار كل عام وفقا لموقع الرجل.

ولأن السياحة في هولندا تمنحك فرصة كبيرة للتعرف بهذه الدولة ذات الطبيعة الخلابة التي يمر بها العديد من الأنهار الكبيرة والصغيرة مثل نهر الراين وهو واحد من أطول أنهار أوروبا، ففي التقرير التالي نقدم لك عزيزي القارئ أفضل 5 أماكن سیاحیة في هولندا يمكنك زيارتها للاستمتاع بعطة رائعة لا تنسى.

حديقة كيوكينهوف –Keukenhof

تعتبر حديقة كيوكينهوف والتي يطلق عليها أيضا اسم “حديقة أوروبا”، واحدة من أشهر وأجمل حدائق الزهور في العالم، والتي تتمتع بجمال خلاب ليس له مثيل، وهي واحدة من أشهر المعالم التي تجذب الزوار لـ السياحة في هولندا.

تقع حديقة كيوكينهوف في مدينة “ليسه” جنوب غرب أمستردام في الريف الهولندي وعلى بعد نصف ساعة من مدينة لاهاي، وتفتح أبوابها أمام الزوار لمدة ثلاثة أشهر فقط من منتصف مارس و حتى منتصف مايو.

تضم الحديقة مجموعة كبيرة من الزهور والطيور النادرة حيث تعد محمية طبيعية مفتوحة للزوار وتحتوي على أكثر من 7 ملايين زهرة لـ 800 نوع مختلف و2500 شجرة على مساحة 320 ألف متر مربع بالاضافة إلى 15 نافورة مزينة بالزخارف الرائعة ومجموعة من البحيرات التي تجوب بها القوارب لنقل الزوار بين أرجاء الحديقة وللاستمتاع ببساتين الزهور الهولندية الخلابة.

كما توفر الحديقة رحلة بالطائرة التاريخية رويال دي سي -3 داكوت للاستمتاع بمشاهدة حقول الزهور الرائعة من على ارتفاع 1000 قدم، لمدة 30 دقيقة وهي تجربة ممتعة تجذب الزوار كل عام.

ولأن السياحة في هولندا تمنحك فرصة كبيرة للتعرف بهذه الدولة ذات الطبيعة الخلابة التي يمر بها العديد من الأنهار الكبيرة والصغيرة مثل نهر الراين وهو واحد من أطول أنهار أوروبا، ففي التقرير التالي نقدم لك عزيزي القارئ أفضل 5 أماكن سیاحیة في هولندا يمكنك زيارتها للاستمتاع بعطة رائعة لا تنسى.

المتحف الوطني الهولندي (متحف ريكز)

يعد متحف ريكز المتحف الوطني من أقدم متاحف الفنون في هولندا، حيث تم تأسيسه عام 1800 في مدينة لاهاي، ومن ثم انتقل إلى أمستردام عام 1808 بطلب من الملك لويس بونابرت أحد إخونابليون بونابارت.

يضم المتحف العديد من الأعمال الفنية المميزة في العصر الذهبي الأوروبي والتي يصل عددها إلى 200 عمل فني إلى جانب التماثيل الرائعة واللوحات والرسوم التي يبلغ عددها 800 ألف لأشهر الفنانين الهولندين وأبرزهم رامبرانت و فيرمير، ما يعكس طابع الهولندين الفني وذوقهم المتميز.

يعد متحف ريكز من أشهر المتاحف جذبا لـ السياحة في هولندا حيث يصل عدد زائريه سنويا أكثر من مليون زائر يأتون من مختلف أنحاء العالم، وإلى جانب كونه مكانا يضم المنحوتات واللوحات الفنية الفريدة فهو يمثل تحفة معمارية مذهلة يتوافد إليه الزوار لالتقاط الصور وشراء الهدايا التذكارية الموجود إلى جانب مدخله.

قنوات أمستردام المائية – Canals of Amsterdam

لا تكتمل السياحة في هولندا دون قضاء رحلة بالقوارب والسفن عبر قنوات أمستردام المائية، والتي تتوسط العاصمة الهولندية وتمتد على طول 60 ميلاً، وتضم أربع قنوات رئيسية وهي سينغل، وهيرن خراخت، وكايزرس خراخت وبرنسن خراخت والتي ترتبط مع بعضها بعدد كبير من القنوات الأصغر.

يمكنك التجول بين قنوات أمستردام ومشاهدة الحدائق الصغيرة بين المباني ومحلات بيع الأزياء والزهور الهولندية، إلى جانب الأديرة القديمة.

 بنيت قنوات أمستردام في العصر الذهبي الهولندي، وكانت تستخدم كممرات للنقل وللتحكم بالمياه والحماية من الفيضانات، وقد تم ادراجها ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

ملاهي إفتيلينج

تجمع هولندا بين المرح والتاريخ، والترفيه والثقافة، وتعتبر ملاهي إفتيلينج التي تعرف بإسم “منتزه الخيال”، واحدة من أفضل الأماكن الترفيهية التي تجذب الزوار لـ السياحة في هولندا، والتي تم افتتاحها عام 1952.

تعد ملاهي إفتيلينج من الأماكن الترفيهية المناسبة للعائلات والتي تتكون من من منطقة مركزية تتضمن الكثير من الألعاب الممتعة التي تجذب الأطفال، إلى جانب أربع ممالك مختلفة مأخوذة من قصص وأساطير وحكايات خيالية.

تطورت ملاهي إفتيلينج من كونها حديقة عادية تتوسط مدينة كاتْسهوفيل، إلى أن أصبحت أفضل وأشهر الملاهي في هولندا وأكبر مدينة ترفيهية في منطقة البنلوكس (هولندا، بلجيكا و لوكسومبورغ) والتي تعادل مدينة ملاهي ديزني لاند الشهيرة.

يتم تطوير مدينة الملاهي كل عام حيث تُضاف لها عناصر جديدة جذابة حتى أصبحت مدينة الملاهي الأكثر شهرة في هولندا وأوروبا.

جسر إيراسموس Erasmusbrug

يمتد جسر إيراسموس عبر نهر الراين في نقطة الدلتا نيو ماس، ويعد رمزا مهما من رموز مدينة روتردام الذي يربط بين شمالها وجنوبها، ومن أشهر معالمها الذي لا يخلو من زيارته أي برنامج لـ السياحة في هولندا.

صمم جسر إيراسموس عام 1996م , وقد سمى بهذا الاسم نسبة الى كاهن هولندى يدعى إيراسموس.

يمكنك القيام بجولة رائعة على جسر إيراسموس لمشاهدة المدينة الساحرة روتردام، وشوارعها المذهلة وأحيائها الحديثة والتمتع بالأجواء ذات الطابع الخاص للمدينة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بتجربة مفعمة بالراحة والفخامة في رحاب جزيرة كوه ساموي تايلاند

سفاري نت – متابعات تحظى جزيرة كوه ساموي بمكانةٍ مرموقة على خارطة وجهات السفر العلاجي …