بالصور .. أفضل 10 عناوين سياحية مميزة في الصين

سفاري نت – متابعات

السياحة في الصين تمثل تجربة فريدة وممتعة تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم، حيث تضم  الصين واحدة من أقدم وأعرق الحضارات في العالم، بالاضافة إلى وجود العديد من المعالم السياحية الجذابة التي لا يمكن حصرها، ولن تجد لها مثيلا حول العالم، ومن أشهرها سور الصين العظيم الذي يُعد واحدا من عجائب الدنيا السبع، إلى جانب الطبيعة الخلابة من أنهار وشلالات وجبال عالية وبحيرات، وأماكن سياحية عريقة مثل المزارات التاريخية والدينية والأديرة، والمعابد والمواقع الأثرية القديمة، وأصبحت السياحة في الصين تمثل مصدرًا هامًا للدخل القومي في هذه الدولة التي تضم أكبر عدد سكان في العالم وفقا لموقع الرجل.

كما تتميز السياحة في الصين بمزيج من المزارات التاريخية العريقة والأماكن السياحية الترفيهية حيث تعد الصين الدولة الأولى في قارة آسيا والرابعة في العالم الأكثر جذبا للسياح، وذلك حسب إحصائيات السياحة العالمية في عام 2014، وقد بلغ عدد السائحين في الصين حوالي 59.3 مليون في عام 2017 فقط، وإذا كنت تفكر في الاستمتاع بوقت رائع والسياحة في الصين، ففي هذا التقرير نقدم إليك عزيزي القارئ أفضل 10 مناطق سياحية في الصين يمكنك زيارتها خلال رحلتك السياحية إلى الصين.

1- سور الصين العظيم

يعتبر سور الصين العظيم أشهر المعالم السياحية في الصين، والذي ساعد على ازدهار السياحة فيها منذ عقود، حيث يعتبر معلما تاريخيا مهما وواحدا من عجائب الدنيا السبع والذي يجذب أعدادا هائلة من الزوار كل عام، خصوصا محبي التاريخ والطبيعة.

يعود تاريخ سور الصين العظيم إلى حوالي 2000 عام مضت، حيث بدأ العمل على بنائه عام 221 قبل الميلاد، وشيد السور على الحدود الشمالية الغربية لجمهورية الصين الشعبية، من تشنهوانغتاو على خليج بحر بوهاي (البحر الأصفر) في الشرق إلى منطقة غاوتاي في مقاطعة غانسو في الغرب ومن منطقة بكين إلى هاندن، ويعتبر أطول بناء في التاريخ حيث يمتد لنحو 6400 كيلومتر لذا يعد من المعالم الأساسية الجاذبة لـ السياحة في الصين.

شهد سور الصين العظيم العديد من العصور والممالك الصينية القديمة التي ساهمت في بنائه حيث بنى الإمبراطور تشين شي هوانغ  الجزء الأول  منه، ولكن تم تدمير معظمه مع مرور الوقت، وفي عام 1449،  قامت أسرة مينغ ببناء ما نعرفه اليوم باسم سور الصين العظيم كحصن منيع للدفاع عن البلاد وحماية الحدود الشمالية.

2- ضريح الإمبراطور الأول كين

لا يزال ضريح الإمبراطور الأول كين أو ما يعرف باسم جيش الطين أو جيش التيراكوتا، من أبرز المعالم التي تجذب السياحة في الصين كل عام والذي يعد من المعالم العجيبة والتي ليس لها مثيل في العالم، حيث يمثل ضريح الإمبراطور الأول كين معلما تاريخيا مهما يبرز تركيبة الجيش الوطني قديما في عصر الإمبراطور الأول كين.

جاءت فكرة بناء جيش الطين أو جيش التيراكوتا وهو عبارة عن مجموعة من التماثيل الخزفية التي يبلغ عددها 8099 تمثالا -بحجم الانسان العادي- من المحاربين والأحصنة في شكل استعدادي للقتال، لإيمان الصينيين بفكرة البعث والخلود حيث أراد الإمبراطور الأول كين بناء تماثيل لجيشه لحمايته في الحياة الأخرى.

تم اكتشاف هذا الموقع  في عالم 1974 في مدينة شيان الواقعة في محافظة شانيكس، من قبل المزارعين وتم افتتاحه كمتحف عام 1979م وسمي بمتحف تشين وريورز.

3- ليشان بوذا العملاق

يبرز تمثال ليشان بوذا العملاق الذي يقع على جبل ينغيون في تشنغدو مهارة الصينيين في النحت حيث يعد ليشان بوذا العملاق أكبر تمثال لبوذا منحوت في الصخر في العالم ويصل ارتفاعه  إلى 71 مترا وعرضه 24 مترا والذي تم تشيده في عام 713ميلاديا في عهد أسرة تانغ وأُكمل بناؤه عام 803 ميلاديا، وبفضل براعة نحته والمنطقة المميزة المنحوت بها حيث يقع عند نقطة التقاء ثلاثة أنهار، قررت منظمة اليونسكو إدراج المنطقة الواقع فيها كموقع للتراث العالمي منذ عام 1990 ما ساعد على جذب أعداد هائلة من الزوار لـ السياحة في الصين.

4- كهوف موقاو

يرجع تاريخ كهوف موقاو إلى ما قبل 1600 سنة، وتعرف أيضا باسم كهوف “الألف بوذا”، والتي تقع في مقاطعة قانسو شمال غربي الصين، وتعد من الأماكن السياحية الهامة التي يجب أن تكون على قائمتك إذا كنت تستعد لـ السياحة في الصين.

تضم كهوف موقاو التي تصل لأكثر من 730 كهفا مجموعة رائعة من الرسوم الجدارية القديمة للفن البوذي، تشكل نظاما من 492 معبدا على بعد 25 كم (حوالى 16 ميلا) جنوب شرق مركز دونهوانغ.

تعرضت كثير من الرسوم للتدهور وتم إغلاق معظمها إلا أنه لا يزال هناك عدد من الكهوف المفتوحة للجماهير.

5- جبل هوانغشان

يعد جبل هوانغشان من أهم المناطق الطبيعية الجاذبة لـ السياحة في الصين والذي يعد مقصدا لمحبي الطبيعة الخلابة بفضل أشجار الصنوبر العالية التي تغطي الجبل والينابيع الساخنة وتكويناته الصخرية الفريدة، ما جعله واحدا من مواقع التراث العالمي لليونسكو.

يبلغ ارتفاع الجبل 1863 مترا، ما يجعله مثاليا لمحبي تسلق الجبال والرياضات الجبلية الأخرى، ويمكنك الذهاب في رحلة ممتعة إلى الجبل ورؤية الغروب والتقاط الصور الرائعة.

6- قصر بوتالا

يتكون قصر بوتالا من مجموعة من القصور التي تكون في النهاية شكل قلعة مهيبة على قمة جبل هونغشان في مدينة لاسا في منطقة التبت ذاتية الحكم، ويرجع تاريخ قصر بوالا إلى أكثر من 1300 عام، حيث تم تأسيسه في القرن السابع، للإمبراطور التبتي سونغسين وزوجته.

يتكون البناء الحالي للقصر من جزأين هما: القصر الأحمر في الوسط، وجناحان جانبيان باللون الأبيض، وتم تخصيص القصر الأحمر بالكامل لدراسة العلوم الدينية والصلاة البوذية أما الجناح الأبيض على الجانبين فيمثل مركزاً إدارياً للإقليم بالإضافة إلى مكان إقامة الدالاي لاما السابق.

7- حدائق سوجو التقليدية

تنضم حدائق سوجو التقليدية لقائمة التراث العالمي لليونسكو والتي تقع في مدينة سوجو في إقليم جيانغسو، وتعتبر فرصة رائعة لمحبي الاسترخاء وسط الطبيعة الخلابة والمناطق التاريخية.

تضم حدائق سوجو أشجار الصنوبر ومساحات واسعة من بساتين الخيزران بالاضافة إلى احتوائها على مجموعة من التماثيل الحجرية.

8- البحيرة الغربية

هناك العديد من البحيرات الرائعة التي تجذب الزوار لـ السياحة في الصين ومنها البحيرة الغربية التي تتميز بمياهها الصافية والطبيعة الساحرة والآثار التاريخية الموجودة حولها.

9- وادي جيوتشاقو

يعرف وادي جيوتشاقو بوادي الشلالات والبحيرات الملونة والذي يمثل محمية طبيعية وحديقة وطنية تتميز بالطبيعة الخلابة، وتضم أنواعا نادرة من الطيور والنباتات، وبقع وادي جيوتشاقو على سفح جبل منشان المغطى بالثلوج في شمال مقاطعة سيتشوان.

10- شلال هوكو

يعد أكبر شلالات النهر الأصفر ويتكون هذا الشلال عندما يتدفق النهر الأصفر بين جبال هوكو التي تقيد من مسار النهر مما يقلل من عرضه إلى ما بين 66 و 98 قدما و بسبب هذا تزداد سرعة الماء في النهر بشكل مفاجئ و تتدفق بسرعة عالية قبل أن تنحدر في المنحدر .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بتجربة مفعمة بالراحة والفخامة في رحاب جزيرة كوه ساموي تايلاند

سفاري نت – متابعات تحظى جزيرة كوه ساموي بمكانةٍ مرموقة على خارطة وجهات السفر العلاجي …